تعد العاصمة النمساوية إحدى الوجهات السياحية المميزة للكثيرين، إذ تتميز بغنى تراثها الثقافي، وتزخر بالعديد من المقاهي والمطاعم الفاخرة، ناهيك عن الأنشطة الممتعة في الهواء الطلق.

وتجتمع ثروات فيينا الثقافية مع تنوع المأكولات في متحف تاريخ الفنون كل خميس لتقديم تجربة عشاء مميزة، حيث يتم تقديم قائمة مكونة من 5 أطباق متنوعة في القاعة ذات القبة الكبرى، ويتبعها جولة بالمتحف.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2من السوار الحديدي إلى وجهة سياحية.. هل فكرت يوما بزيارة روسيا؟list 2 of 2بالفيديو.. ألغاز الآثار القديمة في موقع شصر العُمانيend of list

ويُمكن للضيوف حجز طاولة بين الساعة 6 و10 مساءً خلال أيام الخميس، أما خلال أيام الأسبوع فيمكنهم الاستمتاع بمزيج متنوع من الثقافة والطعام بالمقاهي والمطاعم الأنيقة في متحف التاريخ الطبيعي ومتحف تاريخ الفنون.

تناول العشاء وسط إطلالات بانورامية

ويمكن للسياح الاستمتاع بإطلالات مثالية أثناء تناول الوجبات في مطاعم فيينا، خصوصاً المنطقة المحيطة بكاتدرائية سانت ستيفن، والتي تتميز بموقعها المثالي لمشاهدة غروب الشمس وإطلالات المدينة الرائعة.

أما أولئك الراغبون بالاستمتاع بجميع المعالم السياحية الرئيسية في المدينة، فعليهم زيارة عجلة فيريس العملاقة وكنيسة القديس تشارلز.

تعد عجلة "فيريس" العملاقة من أبرز معالم العاصمة النمساوية فيينا (وكالة الأنباء الألمانية) ركوب الدراجات بحديقة براتر

كما يمكن للسياح الاستمتاع بطقس الصيف المثالي في العاصمة النمساوية عبر زيارة الحديقة الشهيرة براتر التي تُعتبر نقطة الانطلاق المثالية للاستمتاع بأشعة الشمس والتجول بركوب الدراجات في المدينة.

ويمكن للضيوف استئجار دراجة لاستكشاف المعالم السياحية والتجول عبر المسارات المظللة والخالية من السيارات، ويمكنهم بدء جولتهم من "براترستيرن" والانطلاق بركوب الدراجة على طول مسار بطول 4 كيلومترات حتى وصولهم إلى "لوستهاوس" خلال الرحلة، حيث سيكتشف الزوار مجموعة متنوعة من الأماكن التي يمكنهم التوقف فيها واستكشافها، بالإضافة إلى الاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة.

كذلك يُتاح للضيوف استكشاف الممرات المائية والمحميات الطبيعية وزيارة ملعب "ييزوإيتنفيزه" وملعب "إرنست هابل" الذي يعد الأكبر من نوعه في النمسا، كما يمكنهم الاستمتاع أيضا بجمالية جامعة فيينا للاقتصاد والأعمال المذهلة من الناحية المعمارية، فضلا عن السباحة بحمام "شتاديونباد" الذي يُعتبر ملاذا مثاليا للاسترخاء خلال الأيام الحارة.

تزخر العاصمة النمساوية فيينا بالقصور الفخمة التي يمكن للسياح زيارتها (وكالة الأنباء الألمانية) مغامرة رائعة بالهواء الطلق

تعدُ مدينة ملاهي "فورستيلبراتير" وجهة فريدة بحد ذاتها، حيث يمكن للزوار الاستمتاع بأكثر من 250 جناحا ومعلما سياحيا، وتتنوع من العجلة الشهيرة فيريس العملاقة التي يبلغ ارتفاعها 65 مترا، وتعود إلى أساليب المرح التقليدية، إلى الألعاب الحديثة مثل "إجكشن سيت" الذي يدفعك إلى ارتفاعات مذهلة تصل إلى 90 مترا.

وتُضفي الأحداث المليئة بالمرح بريقا خاصا على المكان، حيث تشمل أيام الأحد العائلية وألعاب العطلات ومعارض براتر طوال الموسم، كما تقدم جولات براتر أدفينشر تجربة خاصة تكشف عن الكواليس والتفاصيل الخفية للمدينة.

أما إذا كان الزوار يبحثون عن تجربة مطاعم مميزة، فلديهم الخيار من بين أكثر من 60 مقهى ومطعما وأكشاك الآيس كريم والوجبات الخفيفة المنتشرة بأرجاء المنتزه، لتجربة الأطباق الشهية أثناء استكشاف المتعة والترفيه في "فورستيلبراتير".

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات العاصمة النمساویة

إقرأ أيضاً:

فارسي:”الأجواء رائعة في المنتخب و الجميع سهل عملية إندماجي في المجموعة”

عبر الظهير الأيمن للمنتخب الوطني، محمد فارسي، عن سعادته بأول مشاركة أساسية وأول فوز خارج الديار، مع الخضر.

في مباراة ليبيريا، أمس الثلاثاء، في إطار الجولة الثانية للمجموعة الخامسة، ضمن تصفيات كأس أمم إفريقيا، والتي شهدت فوز الخضر، بثنائية نظيفة.

وصرح لاعب نادي كولومبوس كرو الأمريكي، لوسائل الإعلام،بعد عودة وفد المنتخب الوطني، من مدينة مونروفيا:”خضنا مواجهة ليبيريا في أحسن الظروف، وأنا شخصيا سهل جميع اللاعبين عملية إندماجي في المجموعة، خاصة المدافع، عيسى ماندي”.

وأضاف اللاعب فارسي:”دخلنا أطوار مواجهة ليبيريا بشكل سريع، وأحرزنا هدفين مبكرا، و بقينا مركزين طيلة المباراة”.

وتابع المتحدث:”فزنا بثلاثية نظيفة، وحافظنا على نظافة شباكنا، نحن حاليا متصدرين المجموعة الخامسة للتصفيات، وهذا أمر رائع، ويجب مواصلة العمل الجدي”.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • لمواجهة عجز كبير.. تونس تخطط لزيادة مساحة زراعة الحبوب
  • تونس تخطط لزراعة مليون و173 ألف هكتار من الحبوب
  • إعلان مدفوع الثمن: الريفيرا التركية.. الاستمتاع للجميع طيلة العام
  • فارسي:”الأجواء رائعة في المنتخب و الجميع سهل عملية إندماجي في المجموعة”
  • المندوب الدائم المصري يقدم أوراق اعتماده بالأمم المتحدة في فيينا
  • السفير المصري في فيينا يقدم أوراق اعتماده لدى النمسا
  • محافظ الفيوم يشهد ختام فعاليات البرنامج التدريبي الشامل "دراسات جدوى مشروعات المحافظات
  • ChatGPT هيفاء وهبي تثير الجدل بإطلالة صيفية وسعر حقيبتها يصدم الجميع!
  • قطر.. «نقطة» تحت «المطر»!
  • فهرية افجان باطلالة صيفية مميزة