ترأس وزير المالية، لعزيز فايد بحضور وزير البريد والاتصالات السلكية واللاسلكية كريم بيبي تريكي. إجتماعا تنسيقيا حول تعميم وتطوير وسائل الدفع الإلكتروني.

وحسب بيان لوزارة المالية، فإن الهدف من هذا الإجتماع هو تقييم التقدم المحرز. في تنفيذ خارطة الطريق المؤسسية المخصصة لتطوير وسائل الدفع الإلكتروني.

وشدّد وزير المالية خلال كلمته الإفتتاحية على أهمية تعزيز التعاون بين القطاعات لمواجهة التحديات المشتركة.

وخاصة تلك المتعلقة بالدفع الإلكتروني. مشيرا إلى أن تسريع رقمنة الخدمات المالية يمثل أولوية إستراتيجية للحكومة. تهدف إلى تحديث النظام المصرفي وتحسين تجربة المواطنين والفاعلين الاقتصاديين.

كما تناول الإجتماع محورين رئيسيين يتعلق الأول بمتابعة تنفيذ خارطة الطريق. الخاصة بتطوير وسائل الدفع الإلكتروني. حيث قدم المدير العام للخزينة والمحاسبة عرضا شاملا عن التقدم المحرز حتى الآن. مسلطا الضوء على الإنجازات والتحديات التي لا تزال قائمة لضمان الإنتقال الفعال نحو وسائل الدفع الإلكتروني.

أما المحور الثاني، فقد ركز على تعميم إستخدام أجهزة الدفع الإلكتروني (TPE) بين التجار، حيث أكد وزير المالية على ضرورة تسريع نشر هذه الأجهزة لدى التجار. معتبرا أن هذه الخطوة تُعد مؤشرا أساسيا على نجاح جهود تحديث القطاع. مشيرا إلى أن توفر البطاقات البنكية وأجهزة الدفع الإلكتروني يُعد عنصرا حاسما لنجاح هذه العملية. داعيا جميع الفاعلين في القطاع إلى دعم هذا التوجه الرقمي وتسهيل وصول الجمهور إلى هذه الأدوات.

وأضاف البيان أن مداخلات كل من وزير البريد والاتصالات السلكية واللاسلكية ومحافظ بنك الجزائر أثرت النقاش. حيث قدموا رؤى إضافية حول الآليات والوسائل التي يمكن إعتمادها لتحقيق الأهداف المنشودة. مؤكدا إلتزام السلطات بتعزيز الرقمنة الشاملة لجميع الخدمات، ما سيشكل دعامة قوية للتنمية.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: وسائل الدفع الإلکترونی

إقرأ أيضاً:

صديقي وزير الفلاحة يلتقط الصور مع آثار الفيضانات

زنقة 20 | علي التومي

بعد ان إختفى عن الأنظار، وتأخر كثيرا عن مواجهة اثار الفيضانات خاصة على الفلاحين بمنطقة الجنوب الشرقي، ظهر وزير الفلاحة محمد صديقي أخيرا لزيارة بعض المناطق المنكوبة في الفيضانات.

وبعد مرور قرابة أسبوع على مرور العاصفة الرعدية و التي أدت إلى أحداث مأساوية، من انهيارات وخسائر في الأرواح والواحات، ظهر الوزير صديفي ليلتقط الصور رفقة وفد مرافق له بعدما كان غائبا عن المشهد تماما.

تساؤلات كثيرة ضجت بها وسائل التواصل الاجتماعي عن سبب غياب وزير الفلاحة والصيد البحري والمياه والغابات محد صديقي ، بشأن فيضانات المناطق الجنوبية الشرقية للبلاد ودور وزارته في مساعدة الفلاحين المتضررين وكسابة المنطقة.

وفي مشهد اثار استغراب المعلقين على وسائل التواصل الإجتماعي ، ظهر الوزير محمد صديقي مرتديا هنداما أنيقا دون ان تظهر عليه اي نوع من علامات التأثر، بينما كان يتفقد رفقة مسؤولين من وزارته إحدى القرى المنكوبة بورزازات ، بعد أن جرفتها سيول الأودية قبل أيام.

مقالات مشابهة

  • وزير الداخلية يدشن العمل بالنظام الإلكتروني لإدارة الموارد البشرية لمنتسبي الوزارة
  • استمرار حملات رفع الإشغالات ومراجعة تراخيص المحال التجارية وتمهيد الطرق بسوهاج
  • وزير المالية: نظام المقاصة الإلكتروني لا يسمح بالتدخل البشري
  • 56 بالمائة من مقاولي الخدمات التجارية غير المالية يتوقعون ارتفاعا في النشاط
  • تعميم من وزير السياحة للأدلاء السياحيين حول بطاقة الدليل الجديدة
  • تعميم صورة مفقود... هل من يعرف عنه شيئاً؟
  • صديقي وزير الفلاحة يلتقط الصور مع آثار الفيضانات
  • مسؤولون كبار في مرمى تحقيقات الفرقة الوطنية حول سوق الصالحين بسلا
  • 3 مزايا لأنظمة الدفع الإلكتروني تعزز الاقتصاد الرقمي في العراق
  • توجيه حكومي بشمول هذه الفئات بالدفع الالكتروني