نظمت جامعة أم القرى، برعاية رئيسها أ.د. معدي بن محمد آل مذهب، "ملتقى المستجدين" لعام 1446هـ - 2024م، وذلك على مدار اليومين الماضيين.
الملتقى، الذي أقيم في قاعة الملك عبد العزيز التاريخية، وقاعة الملك سعود بالمدينة الجامعية بالعابدية، وقاعة الجوهرة بمقر الطالبات في الزاهر، شهد مشاركة واسعة من الطلبة الجدد وتم نقله لكافة كليات المحافظات.

التعريف بأنظمة الجامعةوتضمن الملتقى تعريف الطلبة المستجدين بأنظمة ولوائح الجامعة من خلال عرض مرئي للخدمات المتاحة في الجامعة، بالإضافة إلى عرض مسرحي بعنوان "يوم خالد"، الذي استعرض قصة نجاح ملهمة. كما شمل الملتقى كلمات لعدد من مسؤولي الجامعة. حيث قدم د. خالد بن ثامر الثقفي، عميد القبول والتسجيل، كلمة تناول فيها لائحة الدراسة والاختبارات الجامعية بشكل تفصيلي، موضحًا للطلبة الجدد أهمية الالتزام باللوائح لضمان نجاحهم الأكاديمي.
أخبار متعلقة وزير الخارجية يصل إلى العراق في زيارة رسمية"الأرصاد" ينبه من أمطار متوسطة إلى غزيرة على العيص وينبع النخل .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } ملتقى المستجدين بجامعة أم القرى - اليوم ملتقى المستجدين بجامعة أم القرى - اليوم ملتقى المستجدين بجامعة أم القرى - اليوم var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });
بدوره، شرح د. حسن بن أحمد الحسني، من عمادة شؤون الطلاب، لائحة السلوك والانضباط والحقوق الطلابية، مسلطًا الضوء على الواجبات التي يجب على الطلاب الالتزام بها لضمان بيئة تعليمية مثالية. كما تناول المشرف على وحدة التوعية الفكرية، أ.د. صالح عبدالله الفريح، في كلمته أهمية الوحدة في تعزيز الوعي الفكري لدى الطلاب والطالبات، مشيرًا إلى دورها في تحصينهم ضد الأفكار المتطرفة والمخالفة لقيم المجتمع.
ورحب رئيس الجامعة، أ.د. معدي بن محمد آل مذهب، بالطلبة الجدد في كلمته، مهنئًا إياهم على قبولهم في الجامعة، ودعاهم إلى الجد والاجتهاد في مسيرتهم الأكاديمية، والاستفادة القصوى من الإمكانات العلمية والبحثية التي توفرها الجامعة. وأكد على أن الملتقى يمثل فرصة هامة للطلاب الجدد للتعرف على أنظمة ولوائح الجامعة، بالإضافة إلى التعرف على الكليات والأقسام العلمية والخدمات والبرامج والأنشطة الطلابية المتاحة.توفير كل الخدمات للطالباتمن جانبها، أوضحت وكيلة الجامعة لتنمية الأعمال والشراكة المجتمعية، أ.د. وردة بنت عبد الله الأسمري، خلال اللقاء التعريفي للطالبات المستجدات بمقر الزاهر، أن الجامعة تفتح أبوابها للطالبات وتوفر لهن كل السبل التي تخدم تقدمهن العلمي وتساعدهن على تحقيق التفوق في شتى التخصصات. وحثت الطالبات المستجدات على الاجتهاد في طلب العلم، والسعي إلى تحقيق أعلى الدرجات، والتميز والنجاح في رحاب جامعة أم القرى.
وفي ختام الملتقى، قام رئيس الجامعة برفقة وكلاء الجامعة والعمداء بجولة في المعرض المصاحب للملتقى، الذي حمل عنوان "تميز وريادة"، حيث استعرض أجنحة العمادات والمراكز وقطاعات الجامعة المختلفة. وقد هدف المعرض إلى تعريف الطلاب بالأنظمة والإجراءات والبرامج والخدمات والأنشطة التي تقدمها الجامعة على مدار العام الدراسي، مشددًا على أهمية هذه الأنشطة في دعم المسيرة التعليمية للطلاب والطالبات.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس جامعة أم القرى ملتقى المستجدين الطلبة ملتقى المستجدین أم القرى

إقرأ أيضاً:

جامعة أسيوط تنظم جلسة علمية تحت عنوان الاعتبارات الأخلاقية في البحث العلمي للإشراف على الرسائل العلمية  

 

 

 

  تحت رعاية الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط نظمت الجامعة؛ جلسة علمية بعنوان الاعتبارات الأخلاقية في البحث العلمي للإشراف على الرسائل العلمية بحضور الدكتور جمال بدر نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، وذلك ضمن فعاليات دورة إعداد المعلم الجامعي في نسختها الثانية والسبعين، بكلية التربية؛ للسادة معاوني أعضاء هيئة التدريس، والباحثين؛ والتي تمتد خلال الفترة من 8 وحتى 12 سبتمبر

  وأكد الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط؛ أن الجامعة تهتم بالبحث العلمي، والدراسات العليا؛ باعتبارها أداة البحث العلمي التي تقوى حرکة التنمية في المجتمع، مشيرًا إلى أهمية العنصر البشرى المتمثل في المشرف الأكاديمي، والعلاقة العلمية والإنسانية التي تجمع بينه وبين الطالب، وکذلك المسئولية الملقاة على عاتق المشرف، المتمثلة في التوجيه العلمي، والمنهجي للطالب، لافتًا إلى حرص الجامعة على نشر وتعزيز ثقافة الممارسات الأخلاقية في البحث العلمي، والابتكار، ووضعها في صدارة أولويات الجامعة في دعمها للبحث العلمي.

 واستعرض الدكتور جمال بدر؛ خلال الجلسة العلمية التي جاءت بعنوان: "الاعتبارات الأخلاقية في البحث العلمي للإشراف على الرسائل العلمية"؛ أن الإشراف على الرسائل العلمية هو توظيف الخبرات، ومخرجات البحث العلمي؛ لبناء كوادر علمية قادرة على إيجاد حلول للمشاكل المجتمعية، كما تناولت الجلسة؛ الخطة الإستراتيجية للإشراف على الرسائل العلمية، والمراجعة اللغوية للرسالة، وضرورة الالتزام بنسبة الاقتباس، وتشكيل لجنة الحكم على الرسالة، والضوابط التي أقرتها للإشراف على الرسائل العلمية.

  تأتي الجلسة تحت إشراف؛ الدكتور حسن محمد حويل عميد كلية التربية، ورئيس الدورة، والدكتور محمد مصطفى حمد وكيل كلية التربية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، ومقرر الدورة، وحضور الدكتورة أماني الشريف مستشار رئيس الجامعة للتخطيط الإستراتيجي وإدارة الأزمات، ولفيف من أعضاء هيئة التدريس بالكلية، وبمشاركة عدد من معاوني أعضاء هيئة التدريس، والباحثين من جامعة أسيوط

مقالات مشابهة

  • بالصور: كمال بداري في زيارة تفقدية إلى جامعة التكوين المتواصل
  • بالصور: كمال بداري في زيارة تفقدية الى جامعة التكوين المتواصل
  • جامعة الفيوم تنظم قافلة الخير لطلاب المدارس
  • "الثقافة والرياضة" تنظم ملتقى العلوم الرياضية.. 28 سبتمبر
  • جامعة صنعاء تنظم فعالية مركزية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • جامعة أسيوط تنظم جلسة علمية تحت عنوان الاعتبارات الأخلاقية في البحث العلمي للإشراف على الرسائل العلمية  
  • “التّميّز في النقل وإدارة الحشود”.. ورشة عمل بجامعة أم القرى
  • «نجم الجامعة».. أول مسابقة أدبية تنظمها جامعة طنطا لطلابها
  • جامعة حلوان تنظم الملتقى الثاني لمديري المكتبات بالتعاون مع مكتبة مصر العامة
  • “الشارقة للتمكين الاجتماعي” تنظم ورش “مغامرات البرمجة” للأيتام