بغداد اليوم - بغداد 

اعتبر النائب المستقل صلاح التميمي، اليوم الأربعاء (9 آب 2023)، ان مرحلة الصراع السياسي و"كسر العظم" أصبحت من الماضي، معتبرًا أن المخاوف من الصراعات المحتملة بسبب النتائج "مبالغ بها"، لأن القوى المستقلة ستكون لها الحصة الاكبر من نتائج الانتخابات المقبلة.

وقال التميمي في حديث لـ"بغداد اليوم"، ان "كل القوى السياسية دون استثناء تولي ملف انتخابات مجالس المحافظات أهمية وتريد ان تحقق نتائج، خاصة وان تلك المجالس لها ثقلها في رسم مستقبل المحافظات من خلال ما لديها من صلاحيات سواء في اختيار المحافظ او اقرار خطط البناء والاعمار والخدمات".

واستبعد التميمي، "احتمالية حصول تجاذبات في المحافظات المحررة ومنها ديالى بين القيادات السياسية"، لافتا الى ان "3 نقاط تمنع الوصول الى مرحلة (كسر العظم) بين قيادات الصف الأول مهما كانت الخلافات ابرزها ادراكهم باهمية التفاهم والحوار كما ان الاوضاع تغيرت ومرحلة التصعيد والبيانات المتشنجة اصبحت من الماضي".

وأشار الى ان "المخاوف من الصراعات بسبب نتائج الانتخابات مبالغ بها والقوى المستقلة سيكون لها التأثير الاكبر في نتائج اي دورة انتخابية قادمة، خاصة وان التجربة اثبتت فعالياتها وهناك دعم شعبي اخذ رسائل كثيرة".

وفي وقت سابق، أقر العديد من المختصين في الملف الانتخابي بمحافظة ديالى، بان انتخابات مجالس المحافظات 2023 ستكون الأكثر كلفة في كل الدورات الانتخابية لأربعة أسباب.

وقال الخبير في الملف الانتخابي طالب الخزرجي في تصريحات سابقة لـ"بغداد اليوم"، ان "أربعة أسباب مهمة تدفع الى جعل انتخابات مجالس المحافظات المقررة في 18 من كانون الاول 2023 هي الأكثر كلفة من ناحية حجم الانفاق الهائل للأموال من قبل مختلف الاحزاب والتحالفات السياسية".

فيما توقع السياسي المستقل حيدر فاضل ان "يبلغ حجم الانفاق في انتخابات ديالى من 50-70 مليار دينار وربما اكثر لان القوى السياسية تريد ان يكون لها وجود في مجلس المحافظة القادم".

وبيّن، ان "انتخابات 2023 ستكون اكثر تنافسا في كل الدورات والجميع يسعى لان يكون رقما صعباً فيها" لافتا الى ان "هناك من سبع الى تسع قوى تمتلك وفرة من المال وهذا ما يجعل الانتخابات القادمة في تنافس شرس للغاية".

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

برقم الجلوس.. نتائج الدبلومات الفنية 2024 جميع المحافظات عبر موقع وزارة التربية والتعليم

تعلن وزارة التربية والتعليم عن نتائج الدبلومات الفنية لعام 2024 لجميع المحافظات، حيث يمكن للطلاب الآن الاستعلام عن نتائجهم برقم الجلوس عبر الموقع الرسمي للوزارة. يمثل هذا الإعلان نهاية مرحلة مهمة في حياة الطلاب، بعد شهور من الجهد والمثابرة في الدراسة والامتحانات. تأتي هذه النتائج لتكون بمثابة تتويج لجهود الطلاب وأولياء الأمور، وتفتح أمامهم أبواب المستقبل سواء كان ذلك بالالتحاق بسوق العمل أو استكمال التعليم في المعاهد والكليات الفنية.

برقم الجلوس.. نتائج الدبلومات الفنية 2024

ويتيح الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم للطلاب وأولياء الأمور سهولة الوصول إلى النتائج بشكل سريع وميسر، حيث يمكن إدخال رقم الجلوس في الخانة المخصصة للحصول على النتيجة مباشرة.

وتؤكد الوزارة حرصها على تقديم الدعم والمساندة للطلاب خلال هذه المرحلة، مع توفير كافة المعلومات المتعلقة بإجراءات التظلم والالتحاق بالمعاهد الفنية المختلفة. تعد نتائج الدبلومات الفنية خطوة هامة في مسار التعليم الفني والتقني بمصر، وتعكس التزام الوزارة بتطوير هذا القطاع الحيوي وتقديم الكوادر المؤهلة لسوق العمل.

أول نتيجة يعتمدها الوزير الجديدأول نتيجة يعتمدها الوزير الجديد

يعتمد الدكتور محمد عبداللطيف، وزير  التربية  والتعليم التعليم  والتعليم التعليم الفنى، نتيجة الدبلومات الفنية 2024، خلال الأيام القليلة القادمة بعد تجميع النتيجة وتجهيزها بشكل كامل، حيث سيكون توقيع الوزير على النتيجة بمثابة أول نتيجة يتم اعتمدها من الدكتور محمد عبداللطيف بعد تقلده منصب الوزير.

برقم الجلوس.. خطوات حصول نتيجة الدبلومات الفنية 2024 يقوم طالب الدبلومات الفنية 2024 بالدخول إلى بوابة نتائج التعليم الفني.يحدد المستعلم الصف الدراسي.يحدد المستعلم الفصل الدراسي.يقوم المستعلم بإدخال بيانات الطالب.يقوم المستعلم بإدخال رقم جلوس الطالب.

مقالات مشابهة

  • السلام مفتاح الحل للأزمة السياسية والتاريخ لن يرحم
  • قبل الجميع استعلم.. استعلم عن نتائج البكالوريا 2024 سوريا بجميع المحافظات والرابط
  • ظهرت..زنتائج البكالوريا 2024 سوريا (جميع المحافظات) ورابط الاستعلام
  • صدرت "الآن" حصريا نتائج البكالوريا سوريا 2024 جميع المحافظات السورية
  • رفعت الآن...رابط نتائج البكالوريا 2024 سوريا حسب رقم الاكتتاب عبر رابط موقع وزارة التربية moed.gov.sy كل المحافظات
  • استعلم الآن .. نتائج البكالوريا 2024 سوريا حسب رقم الاكتتاب والاسم عبر وزارة التربية moed.gov.sy في كل المحافظات
  • التنافس الحزبي وخيار الفوضى.. ما حقيقة الهيمنة الإيرانية والتركية على نينوى؟ - عاجل
  • برقم الجلوس.. نتائج الدبلومات الفنية 2024 جميع المحافظات عبر موقع وزارة التربية والتعليم
  • لجميع المحافظات.. اعرف رابط الحصول على نتائج الدبلومات الفنية 2024
  • سي إن إن: الساعات القادمة قد تكون حاسمة بحياة بايدن السياسية