كشفت السلطات المكسيكية عن واحدة من أبشع الجرائم التي تم ارتكابها بواسطة عصابة المخدرات كارتل لوس زيتاس، إذ أصدر القضاء المكسيكسي، أمس الأربعاء، أحكام مشددة بالسجن لمدة 50 عامًا ضد 11 مسلحًا من أعضاء العصابة المتورطين في الجرائم الوحشية.

تفاصيل الجرائم

وعلى مدى العامين 2010 و2011، ارتكب هؤلاء المسلحون سلسلة من الجرائم الوحشية، إذ استهدفتوا الحافلات المتجهة إلى المدن الحدودية مع الولايات المتحدة، وكانوا يسحبون الركاب الذكور من الحافلات مشككين في كونهم عناصر من عصابة منافسة لهم وأنهم يرسلون مخدارات إلى المدن الحدودية التي يسيطرون عليها، حتى أجبروا 122 من الركاب الأبرياء على قتال بعضهم البعض بالمطارق، إذا رفضوا العمل لصالح العصابة، وفقًا لوكالة أسوشيتد برس.

اكتشاف الجرائم

وجرى اكتشاف تلك الجرائم لأول مرة في عام 2011، إذ عثرت السلطات المكسيكية على 48 مقبرة سرية تحتوي على جثث 193 شخصًا في ولاية تاماوليباس الشمالية الحدودية، والتي كانت تحت سيطرة عصابة كارتل، وبسبب التهديدات فشلت شركات النقل في الإبلاغ عن جرائم العصابة، حتى بدأت أمتعة الضحايا تتكدس في محطات الحافلات بالمدن الحدودية.

وكان العديد من الضحايا من المهاجرين القادمين من أمريكا الوسطى مثل هندوراس والسلفادور وجواتيمالا والإكوادور والبرازيل، وكان معظمهم تعرضوا لضربات مميتة حتي عانوا من تحطم جماجمهم بالمطارق.

وتمّ إلقاء القبض على المتهمين في الفترة بين عامي 2015 و2017، واستغرقت محاكماتهم لسنوات، حتى صدور الأحكام النهائية أمس بالسجن لمدة 20 عامًا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المكسيك أمريكا السجن 50 عاما

إقرأ أيضاً:

الخميس ضمن "أهل مصر".. أسبوع ثقافي جديد لأطفال المحافظات الحدودية بمطروح

 

تستقبل محافظة مطروح بعد غد الخميس فعاليات الأسبوع الثقافي الثالث والثلاثين لأطفال المحافظات الحدودية ضمن مشروع "أهل مصر"، برعاية الدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة، وتنظمه الهيئة العامة لقصور الثقافة بإشراف الكاتب محمد ناصف، نائب رئيس الهيئة، ويستمر الأسبوع الثقافي حتى 21 سبتمبر الحالي تحت شعار "يهمنا الإنسان".

مشاركة 200 طفل من المحافظات الحدودية

يستضيف الأسبوع الثقافي 200 طفل من أطفال المحافظات الحدودية الستة: "أسوان، حلايب والشلاتين وأبو رماد من البحر الأحمر، شمال سيناء، جنوب سيناء، الوادي الجديد، مطروح"، بالإضافة إلى عدد من أطفال محافظة القاهرة "حي الأسمرات" والمناطق الجديدة الآمنة. تُعقد الفعاليات في مكتبة مصر العامة بمطروح.

ورش تدريبية متنوعة للأطفال

يضم الملتقى 15 ورشة تدريبية متنوعة للأطفال يقدمها متخصصون. تشمل الورش الأدبية مثل ورشة كتابة مسرحية وورشة إلقاء شعر، كما تتنوع ورش الفنون لتشمل رسم بالموسيقى، صناعة الفيلم، تصوير فوتوغرافي وفوتوشوب، إضافة إلى مجموعة كبيرة من ورش الحرف اليدوية والتراثية مثل "المشغولات الجلدية، حقائب بالشبك، وأخرى بالخرز، فن الخيامية، إعادة تدوير، فن الأركيت". كذلك يتضمن الأسبوع عددًا من ورش الأداء مثل تعليم المسرح، تحريك العرائس، الموسيقى والغناء، وفن الأراجوز.

زيارات ميدانية لأشهر الأماكن السياحية والأثرية

يتضمن الملتقى زيارات ميدانية لأشهر الأماكن السياحية والأثرية بالمدينة، مثل متحف رومل، معصرة ومزارع الزيتون، بجانب زيارة شواطئ مدينة مطروح الشهيرة مثل شاطئ عجيبة وحمام كليوباترا، وجولات حرة بالمدينة.

إشراف وتنظيم الحدث

يُنفذ الأسبوع الثقافي بإشراف لاميس الشرنوبي، رئيس إقليم القاهرة وشمال الصعيد الثقافي، والمدير التنفيذي لمشروع "أهل مصر". يقام ضمن برنامج الإدارة المركزية للدراسات والبحوث برئاسة د. حنان موسى، رئيس اللجنة التنفيذية لمشروع "أهل مصر"، وبالتعاون مع إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي برئاسة أحمد درويش، وفرع ثقافة مطروح برئاسة محمد حمدي.

أهداف مشروع "أهل مصر"

مشروع "أهل مصر" هو أحد أهم مشروعات وزارة الثقافة الموجهة لأبناء المحافظات الحدودية، ويهدف إلى تشكيل الوعي وتعزيز قيم الانتماء والولاء للوطن، ورعاية الموهوبين، وتحقيق العدالة الثقافية.

مقالات مشابهة

  • «أبوظبي للتنقل» يطلق «الحافلات الخضراء»
  • «أبوظبي للتنقل» يطلق خدمات الحافلات الخضراء
  • أبوظبي للتنقل يطلق خدمات الحافلات الخضراء
  • الحكم على مقدسيين والإفراج عن آخر بعد اعتقال 5 سنوات
  • السوداني: نجحنا في ضبط أمن المناطق الحدودية بين العراق وايران
  • بتهمة اغتصاب في سويسرا..الحكم على طارق رمضان بالسجن
  • بالكلاب المدربة والدرون.. سلطات تنغير تواصل البحث عن الضحايا المفقودين في الفيضانات
  • الخميس ضمن "أهل مصر".. أسبوع ثقافي جديد لأطفال المحافظات الحدودية بمطروح
  • ننشر نص الحكم في استئناف متهمين بـ "أحداث مسجد الفتح"
  • بتهمة اغتصاب في سويسرا.. الحكم على حفيد مؤسس الإخوان بالسجن