كشف الخبير المصرفي، وليد ناجي، عن أهم النصائح لحماية المعلومات البنكية وضمان سلامة المعاملات المالية، التي تتلخص في ألا يثق العميل في أي شخص خارج فرع البنك الخاص به.

وأضاف وليد في تصريحات لـ«الوطن»، أن النصائح تكمن في عدم الإفصاح عن أي معلومات بنكية سواء رقم الحساب أو البطاقة أو الرقم السري أو قيمة الرصيد لأي شخص سواء عبر التليفون أو الرسائل النصية.

نصائح حماية معلوماتك البنكية وضمان سلامة معاملاتك

وأشار إلى أن يفضل الابتعاد عن كشف الحساب الورقي  لأنه من الممكن أي شخص الحصول عليه، واستبداله بالإلكتروني، مشيرًا إلى أن هناك بعض الأشخاص يكتبون الرقم السري على البطاقة البنكية وهو أمر في غاية الخطورة لأن في حال سرقتها أو فقدانها يمكن سحب الأموال منها.

خبير مصرفي: تحديث البيانات يتم في فروع البنوك

وأكد أن المعلومات المتبادلة أوتحديث البيانات تتم داخل فروع البنك فقط، ولابد أن يذهب العميل إليه، أو يمكن للعميل التواصل هاتفيًا بنفسه بخدمة العملاء في حال كان يرغب في الاستشارة في أمر ما.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تحديث البيانات المعلومات البنكية حساب بنكي كشف حساب المعاملات المالية البيانات البنكية

إقرأ أيضاً:

الحساب الجاري في تركيا يسجل 566 مليون دولار فائض

أنقرة (زمان التركية) – أعلن البنك المركزي التركي تسجيل الحساب الجاري فائضًا قدره 566 مليون دولار خلال شهر يوليو/تموز الماضي.

وسجل الحساب الجاري باستثناء الذهب والطاقة فائضا بنحو 4 مليار و879 مليون دولار.

ويبلغ العجز في التجارة الخارجية، والذي يُعرّف بـ ميزان المدفوعات، 5 مليارات و102 مليون دولار في يوليو/تموز. وفي تلك الفترة، بلغ صافي التدفقات الواردة من ميزان الخدمات 6 مليارات و873 مليون دولار، وبلغ صافي الدخل من بند السفر 5 مليارات و601 مليون دولار.

وسجل الحساب الجاري السنوي عجزًا قدره 19.09 مليار دولار. وتم تسجيل تدفق خارجي قدره 1,271 مليون دولار في بند رصيد الدخل الأساسي، بينما تم تسجيل تدفق داخلي قدره 66 مليون دولار في بند رصيد الدخل الثانوي.

وسجل صافي التدفقات الوافدة من الاستثمارات المباشرة  670 مليون دولار، كما سجلت استثمارات المحفظة تدفقات صافية بلغت 3,726 مليون دولار.

وعلى صعيد البنود الفرعية، يُلاحظ أن المقيمين الأجانب حققوا مبيعات قدرها 21 مليون دولار في سوق الأوراق المالية ومشتريات قدرها 2,479 مليون دولار ي في سوق سندات الدين المحلية للدولة.

وفيما يتعلق بإصدارات السندات في الخارج، قدمت البنوك قروضًا بقيمة 666 مليون دولار، والحكومة بقيمة 1750 مليون دولار، وقطاعات أخرى بقيمة 1474 مليون دولار.

وفي إطار الاستثمارات الأخرى، سجلت الأصول الفعلية وأصول الودائع للبنوك المحلية لدى الجهات المعنية الأجنبية انخفاضًا قدره 1750 مليون دولار.

وسجلت الودائع المحلية للبنوك الأجنبية زيادة صافية قدرها 1260 مليون دولار، بما في ذلك زيادة صافية قدرها 326 مليون دولار بالعملة الأجنبية وزيادة صافية قدرها 934 مليون دولار بالليرة التركية.

فيما يتعلق بالقروض من الخارج، استخدمت البنوك صافي 1,693 مليون دولار، وسددت الحكومة صافي 58 مليون دولار، واستخدمت قطاعات أخرى صافي 82 مليون دولار.

Tags: البنك المركزي التركيالحساب الجاري في تركيا

مقالات مشابهة

  • أكثر 5 أماكن مرعبة على الأرض.. ابتعد عن زيارتها
  • في عصر الذكاء الاصطناعي .. أهمية الحلول المحلية لحماية البيانات
  • الغنيمى يوقع بروتوكول الـ"٥٠٠" لأعضاء سموحة لحل ازمة الاصلاح الزراعى
  • من يقف وراء استهداف الحسابات البنكية للمغاربة؟
  • الحساب الجاري في تركيا يسجل 566 مليون دولار فائض
  • وول ستريت جورنال: ما هو الدولار الظلي الذي يغذي عالم المال السري؟
  • بنك عمان العربي يحتفي بالعودة للمدارس مع الأطفال بفعاليات ومسابقات متنوعة
  • 3 عادات خاطئة تؤدي إلى تلف «الإير فراير».. ابتعد عنها فورا
  • الحساب الرسمي لمنتخب مصر يحتفي بوصول صلاح لـ100 مباراة دولية
  • العقرب: ابتعد عن الأنانية.. توقعات الأبراج وحظك اليوم الثلاثاء 10 سبتمبر 2024