آخر تحديث: 22 غشت 2024 - 1:41 مبغداد/ شبكة أخبار العراق- اكد القيادي السابق في حركة التغيير والمحلل السياسي محمود الشيخ، اليوم الخميس (22 آب 2024)، انخراط حركة التغيير والأحزاب المعارضة بالحكم تسبب بموتها سريرياً في كردستان.وقال الشيخ في حديث صحفي، إنه “بالنسبة للأحزاب المعارضة ولحركة التغيير فقد أصبحت ورقة سياسية ضعيفة جداً، ولها تأثير سياسي ضئيل نتيجة لأخطاء قيادات الحركة ومشاركتهم في الحكم مع الأحزاب الحاكمة”.

وأضاف أن “احتكار قيادة الحركة من قبل مجموعة محددة، وتخليهم عن الأهداف السامية وعدم مساندتهم للشعب في المواقف السياسية والحياتية الضرورية و كذلك سلبيات الكوادر الشعبوية والفوضوية وذات النرجسية، وعدم الدقة في ترشيح المرشحين، كلها أسباب أدت للموت السريري للحركة”.وأشار الشيخ إلى أن “استغلال الحركة من قبل انتهازيين داخل الحركة وخيانات قياداتها وكوادرها على مستوى الوزراء والقيادات وانتقالهم وانتمائهم الى الأحزاب الأخرى، مقابل المال والمناصب، أدى إلى انزلاق الحركة وضعفها ولم تتد بمقدرها الحصول حتى على مقعد واحد”.وتصنف حركة التغيير التي أسسها الراحل نوشيروان مصطفى بعد انشقاقه عن الاتحاد الوطني الكردستاني عام 2008 كواحدة من أهم وأبرز حركات وأحزاب المعارضة في إقليم كردستان. 

المصدر: شبكة اخبار العراق

كلمات دلالية: حرکة التغییر

إقرأ أيضاً:

العاصفة بوريس تعرقل الحركة في أنحاء النمسا

توقفت حركة القطارات ليل السبت إلى الأحد في بعض أنحاء النمسا وأغلق مترو فيينا جزئيا بسبب العاصفة بوريس التي تضرب وسط وشرق أوروبا.
وقالت شركة السكك الحديد الوطنية النمسوية في بيان الأحد "بسبب الفيضانات، توقفت حركة القطارات على الخط الغربي بين أمستيتن وسانت فالنتان منذ الساعة 01,15 الأحد".
وتم تسيير حافلات بديلة منذ السادسة صباحا (04,00 ت غ) الأحد على هذا الخط، الأكثر ازدحاما في البلاد، والذي يربط العاصمة فيينا بألمانيا.
وأُغلقت محطة مدينة ميلك حيث يقع دير مدرج على لائحة اليونيسكو للتراث العالمي، في منطقة فاخاو السياحية، بسبب الفيضانات. 
ولا تتوقع الشركة المشغلة أي تحسّن قبل مساء الاثنين. 
وفي العاصمة، تعطلت الخدمة بشكل جزئي حتى إشعار آخر على خطين لقطار الأنفاق قرب من نهر فيينا المهدد بالفيضان، بحسب وكالة الأنباء المحلية.
وتم تصنيف منطقة النمسا السفلى (شمال شرق)، الأكثر اكتظاظا بالسكان في البلاد بعد فيينا مع 1,72 مليون نسمة، بأنها منطقة كوارث طبيعية.
وحذر نائب حاكم الولاية ستيفان بيرنكوبف من أن "خبراء الهيدرولوجيا يتوقعون هطول أمطار غزيرة للغاية خلال الساعات المقبلة، يصل منسوبها إلى 60 ملم".
وقال لوكالة الأنباء النمسوية "إن هذا يتسبب بالفعل وسيؤدي إلى فيضانات هائلة". 
تم تنفيذ ما يناهز 5 آلاف عملية تدخل خلال الليل في النمسا السفلى حيث لا يزال السكان عالقين في منازلهم. 
وضربت العاصفة بوريس وسط وشرق أوروبا، وتسببت بحدوث أضرار وفيضانات في الجمهورية التشيكية وسلوفاكيا وبولندا ورومانيا حيث قضى أربعة أشخاص.

أخبار ذات صلة فيضانات تاريخية تجتاح وسط أوروبا إغلاق بوابات الفيضانات بقناة تشيرتوفكا في براغ المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • مدير مدرسة ينظف ويخطط “مدرستي بيتي و الميزانية ضعيفة والعمل ليس عيب”
  • الرئيس السنغالي يحل البرلمان ويعلن عن انتخابات مبكرة
  • أي مشهد سياسي بتونس قبل أسابيع من الاقتراع الرئاسي؟
  • قيادي بحماس: الحركة تريد "حكما فلسطينيا مشتركا" لقطاع غزة بعد انتهاء الحرب
  • بالصور.. قيادات حركة العدل والمساواة السودانية تلتقي عضوية الحركة بامبدة
  • نائب كردي يطالب عدم التساهل مع الأحزاب الرئيسية في الإقليم بشأن الانتخابات
  • حزب بارزاني:حسم إيرادات الإقليم من المنافذ والضرائب وفق آلية وزارة المالية الاتحادية
  • العاصفة بوريس تعرقل الحركة في أنحاء النمسا
  • المالية النيابية:(31.5) مليار دولار سنوياً خسارة العراق جراء انخفاض أسعار النفط وعدم تسليم الإقليم إيرادات بيع النفط للخزينة الاتحادية وفق قانون الموازنة
  • واشنطن بوست: أمريكا تخطط لبقاء قوات في كردستان لحماية الإقليم من الفصائل