المناطق_واس

وقَّع رئيس جامعة أمِّ القرى الدكتور معدي بن محمد آل مذهب، اليوم، مع شركة صرح الحديثة للمقاولات، عقد مشروع استكمال مقر الطالبات (4) بالمدينة الجامعية بالعابدية والمتعلق بأعمال شبكة البنية التحتية للمشروع بقيمة (123,094.942) مئة وثلاثة وعشرين مليونًا، وأربعة وتسعين ألفًا، وتسعمائة واثنين وأربعين ريالاً سعوديًا.

 

أخبار قد تهمك جامعة أمِّ القُرى توقِّع اتفاقيَّة وعقودًا تثري منظومة البحث العلمي 29 مارس 2024 - 8:02 مساءً جامعة “أمّ القُرى” تشارك في المؤتمر الأول للإدارة الصحية بمكة المكرمة 17 يناير 2024 - 10:13 صباحًا

ويحظى المشروع بأولوية قصوى لدى الجامعة؛ لكونه عنصرًا مهمًّا في خطة الجامعة الاستراتيجية 2027م؛ وذلك ضمن مستهدفات الجامعة في مسار الحوكمة وكفاءة الموارد، حيث يستهدف المسار في هذا الجانب استكمال البنية التحتية، وتحديد الأولويات لكفاءة العمل بما يضمن تحقيق خطة التشغيل الجزئي لمقر الطالبات.

 

يذكر أن الجامعة تقوم حاليًّا بإجراءات اعتماد الموازنات المالية للمشاريع التكميلية اللازمة لتنفيذ خطة التشغيل لمقر الطالبات والمتوقع طرحها للتنفيذ في موازنة العام المالي 2025/2026، وذلك في حال اعتمادها، حيث تتضمن تنفيذ أعمال الطرق والحماية من أخطار السيول لمقر الطالبات واستكمال تنفيذ أنظمة السلامة.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

إقرأ أيضاً:

الجيش الروسي يستهدف مرافق البنية التحتية في المطارات ومنشأت الطاقة الأوكرانية

ذكرت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الخميس، أن الجيش الروسي استهدف مرافق البنية التحتية في المطارات، ومنشآت الطاقة التي تدعم أنشطة القوات المسلحة الأوكرانية، وكذلك تجمعات القوى البشرية، والمعدات العسكرية في 134 منطقة، وفقًا لـ"سبوتنيك".

روسيا: تدمير آليات عسكرية فى دونتيسك وزابوروجيه بريطانيا تسمح لكييف بضرب روسيا بصواريخ "ستورم شادو"


وبحسب بيان وزارة الدفاع، استهدفت وحدات من قوات مجموعة "الشمال" التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية، على اتجاهي ليبتسوفسكي وفولتشانسكي تشكيلات اللواء الميكانيكي 22 للقوات المسلحة الأوكرانية، واللواء البحري 36، ولواء الدفاع الأرضي 113 في مناطق فيسوكايا ياروغا، وليبتسي، وفولشانسك في مقاطعة خاركوف.
وخسرت القوات المسلحة الأوكرانية نحو 155 عسكريًا، ومدفعين هاوتزر من عيار 122 ملم من طراز "دي-30"، ومحطة للحرب الإلكترونية "إنكلاف-إن"، وتم تدمير مستودع ذخيرة ميداني.
وقامت وحدات من قوات مجموعة "الغرب" التابعة للقوات المسلحة الروسية، بتحسين تموضعها التكتيكي، واستهدفت تجمعات القوى العاملة، ومعدات الألوية الهجومية 14 و44 و3 للقوات المسلحة الأوكرانية، واللواء الأول للحرس الوطني في مناطق كوبيانسك، في مقاطعة خاركوف، ونوفوغوروفكا في جمهورية لوغانسك الشعبية، وغابات سيريبريانسكي. وتم صد ثلاث هجمات مضادة شنتها مجموعات هجومية من اللواء الرابع للحرس الوطني.
وبلغت خسائر القوات المسلحة الأوكرانية نحو 445 عسكريًا، وناقلتي جند مدرعتين أمريكيتي الصنع من طراز "M113"، وثلاث سيارات، ومدفع هاوتزر أمريكي عيار 155 ملم "M777"، ومدفع هاوتزر "دي-20" عيار 152 ملم، ومدفع ذاتي الدفع "غفوزديكا" عيار 122 ملم، ومدفع هاوتزر أمريكي الصنع عيار 155 ملم، ومدفع هاوتزر عيار 122 ملم من طراز "دي-30" وأربعة مدافع هاوتزر من طراز "L-119" عيار 105 ملم مصنوعة في بريطانيا. كما تم تدمير محطات الحرب الإلكترونية "إنكلاف-إن" و"كفيرتوس"، ومستودعين للذخيرة الميدانية.
وواصلت وحدات من قوات مجموعة "الجنوب" التابعة للقوات المسلحة الروسية، التقدم في أعماق دفاعات القوات الأوكرانية، واستهدفت تشكيلات اللوائين الآليين 24 و 42 للقوات المسلحة الأوكرانية، ولواء الدفاع الأرضي 116 في مناطق كونستانتينوفكا، وغريغوروفكا، وتشاسوف يار في جمهورية دونيتسك الشعبية.
وخسرت القوات المسلحة الأوكرانية نحو 745 عسكريًا، وناقلة جنود مدرعة أمريكية الصنع من طراز "M113"، و26 مركبة، ومدفعين هاوتزر أمريكيي الصنع من عيار 155 ملم من طراز "M777"، ومدفعين هاوتزر من طراز"إف إتش-70" عيار 155 ملم مصنوعين في بريطانيا ، ومدفع هاوتزر من طراز"دي-20" عيار 152 ملم. ومدفع هاوتزر "دي-30" عيار 122 ملم، ومدفع هاوتزر "L-119" عيار 105 ملم مصنوع في بريطانيا. وتم تدمير مستودع ذخيرة ميداني  ومحطة الحرب الإلكترونية "إنكلاف-إن".
وقامت وحدات من قوات مجموعة "المركز" التابعة للقوات المسلحة الروسية، بتحسين تموضعها التكتيكي على طول خط المواجهة، واستهدفت تشكيلات اللواء الميكانيكي 32 ولواء الهجوم الجوي 95 للقوات المسلحة الأوكرانية، ولواء الدفاع الجوي 109 في مناطق نيليبوفكا، ودروجبا، وروزوفكا، ودوبروبولي في جمهورية دونيتسك الشعبية. وتم صد ثماني هجمات مضادة شنتها مجموعات هجومية من اللواء الميكانيكي 32، ولواء المشاة 144، واللواء 25 المحمول جوًا من القوات المسلحة الأوكرانية، واللواءين الثاني والرابع عشر من الحرس الوطني
وبلغت خسائر القوات الأوكرانية نحو 495 عسكريًا، ودبابة، ومركبتين قتاليتين مدرعتين، و4 شاحنات صغيرة، ومدفع "دي-20" عيار 152 ملم، ومدفعين هاوتزر "دي-30" عيار 122 ملم، ومدفع مضاد للدبابات من عيار 100 ملم.
وسيطرت وحدات من قوات مجموعة "الشرق" التابعة للقوات المسلحة الروسية، على مواقع أكثر فائدة عملياتية، واستهدفت تشكيلات اللواء الميكانيكي 72 للقوات المسلحة الأوكرانية، ولواء الدفاع الأرضي 108، واللواء 21 من الحرس الوطني في مناطق أوكتيابر وأوغليدار في جمهورية دونيتسك الشعبية. وتم صد هجومين مضادين من قبل مجموعات هجومية معادية.
وخسرت القوات المسلحة الأوكرانية أكثر من 120 عسكريًا، 7 مركبات، ومدفع هاوتزر أمريكي الصنع من طراز "M777" عيار 155 ملم. وتم تدمير محطتين للحرب الإلكترونية من طراز "نوتا".

مقالات مشابهة

  • مباحثات ليبية تونسية حول التعاون في مجال البنية التحتية
  • الجيش الروسي يستهدف مرافق البنية التحتية في المطارات ومنشأت الطاقة الأوكرانية
  • السليمانية تحقق قفزة نوعية في مشاريع البنية التحتية والاقتصاد
  • رئيس جامعة الأزهر يتفقد أكبر حركة تطوير تشهدها المدن الجامعية
  • «إي آند بيزنس» تتعاون مع عنوان للتنمية العقارية و EFS لتنفيذ البنية التحتية الذكية بمشروع MARAYA
  • أولاف شولتس يشدد على أهمية الهجرة والاستثمار في البنية التحتية لضمان استقرار ألمانيا
  • رابط نتيجة المدينة الجامعية في جامعة الأزهر 2024 لبدء التسكين
  • جامعة بنها الأهلية: نسعى للتوسع من خلال مشروع في العبور الجديدة
  • «البيئة»: تسليم المدفن الصحي في رأس غارب لتنفيذ مشروعات البنية التحتية
  • البنية التحتية لمطار العيون تخضع لعملية تطوير شاملة (صور)