الثورة نت/..

توقع المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر استمرار هطول الأمطار الرعدية المتفاوتة الغزارة على معظم المحافظات خلال الـ 24 ساعة القادمة.

وأفاد المركز في نشرته الجوية بأنه من المتوقع هطول أمطار رعدية غزيرة تصاحبها حبات البرد ورياح هابطة على أجزاء من محافظات صعدة، حجة، المحويت، عمران، صنعاء، ذمار، ريمة، إب، تعز، الضالع، لحج، البيضاء، أبين، شبوة، الجوف، مأرب، سهل تهامة والسواحل الغربية.

ومن المحتمل هطول أمطار رعدية متفرقة ومتفاوتة الشدة على أجزاء من محافظات المهرة، حضرموت والسواحل الجنوبية.

وحسب المركز بلغت كمية الأمطار التي هطلت خلال الـ24 ساعة الماضية وتم قياسها في بعض محطات الرصد الجوي في ذمار 47 ملم، الضالع: 26.5، ريمة: 20.6، تعز: 15.2، إب: 15، المهرة: 8.9، صعدة: 7.1ملم.

وهطلت أمطار رعدية تراوحت بين الخفيفة والمتوسطة والغزيرة داخل وخارج نطاق محطات الرصد على أجزاء من المرتفعات الجبلية والهضاب الداخلية وسهل تهامة والسواحل الجنوبية.

وأنذر المركز المواطنين من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول ومن العواصف الرعدية والرياح الشديدة وتساقط حبات البرد، ومن التدني في مدى الرؤية الأفقية في الطرقات الجبلية بسبب هطول الأمطار وتشكل السحب الركامية الكثيفة ومن الانهيارات الطينية والصخرية.
وأهاب المركز بالجهات الرسمية ذات العلاقة اتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة لحماية الأرواح والممتلكات ومتابعة النشرات والتقارير الصادرة عنه.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

6 محافظات على موعد مع أمطار متفاوتة خلال الساعات القادمة

أمطار اليمن (وكالات)

 

قال المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر إنه يتوقع هطول أمطار رعدية متفرقة متفاوتة الشدة على عدة محافظات خلال الـ 24 ساعة القادمة.

اقرأ أيضاً بيان جديد من اتصالات عدن حول أسعار الأجهزة والباقات للإنترنت عبر الأقمار الصناعية 11 سبتمبر، 2024 قفزة تحسن كبيرة للريال اليمني أمام العملات الأجنبية اليوم.. آخر تحديث 11 سبتمبر، 2024

وأكد المركز في نشرته الجوية أنه من المتوقع هطول أمطار رعدية متفرقة متفاوتة الشدة على مناطق متفرقة من محافظات لحج، تعز، إب الضالع، ريمة، ذمار، حجة.

ووفق المركز قد تمتد الأمطار غرباً إلى أجزاء من مرتفعات وسهل تهامة ومحافظة الحديدة.

هذا ومن المحتمل هطول أمطار متفرقة يصحبها الرعد أحياناً على غرب صنعاء، المحويت وأجزاء من مرتفعات أبين، شبوة وحضرموت والمهرة.

وذكرت المركز أن كمية الأمطار التي هطلت خلال الـ24 ساعة الماضية، وتم قياسها في بعض محطات الرصد الجوي جاءت على النحو الآتي: إب: 21.5ملم، المعافر- تعز: 1.1، الضالع: 0.8، صرفيت ـ المهرة: 0.1ملم.

وهطلت أمطار متفرقة خارج نطاق محطات الرصد على أجزاء من محافظات حضرموت، شبوة، أبين، لحج، ذمار والحديدة.

وحذر المركز المواطنين من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول، ومن العواصف الرعدية، والتدني في مدى الرؤية الأفقية في الطرقات والمنحدرات الجبلية بسبب هطول الأمطار وتشكل الضباب.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة ومتفرقة على عدد من المحافظات
  • النشرة التحذيرية للأرصاد الجوية: الأمطار تضرب أجزاء من هذه المحافظات خلال الساعات القادمة
  • 6 محافظات على موعد مع أمطار متفاوتة خلال الساعات القادمة
  • مركز الأرصاد يتوقع أمطار رعدية متفرقة ومتفاوتة الشدة خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد يُحذّر من أمطار رعدية غزيرة على هذه المحافظات
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على هذه المحافظات في قادم الساعات
  • مركز الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على هذه المحافظات
  • اليمن.. الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفرقة على عدة محافظات
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على عدد من المحافظات
  • الأرصاد اليمني يتوقع هطول أمطار متفرقة على عدة محافظات