استعرض البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، البيوت التي أثرت فيها السيدة العذراء مريم خلال رحلتها المقدسة، بالتزامن مع احتفال الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، اليوم، بعيد صعود جسد العذراء السماء، بحسب الإعتقاد المسيحي.

عظة البابا تواضروس في عيد العذراء 

وقال البابا خلال كلمته في قداس تدشين كنيسة السيدة العذراء والقديس الأرشيدياكون حبيب جرجس بالعبور الجديدة، أن العذراء مريم زارت 4 بيوت وأثرت فيها خلال حياتها، حيث أثرت في نفوس ساكنيها بفاعلية وهم:

1- بيت زكريا: بيت تسبيح وصلاة، حيث سبحت تسبحتها الخالدة فيه.

2- بيت عرس قانا الجليل: بيت فرح وبهجة.

3- بيت يوحنا الحبيب: بيت محبة

4- بيوت مصر: حلت البركة في بيوت المصريين بزيارتها بصحبة السيد المسيح.

يُذكر أن الكنيسة القبطية الأرثوذكسية تحتفل اليوم 22 أغسطس بعيد العذراء مريم، ليختتم الأقباط الأرثوذكس صيام العذراء الذي استمر لمدة 15 يوما، وسط احتفالات روحية ودينية من  نهضات والكورال وترديد مدائح العذراء فضلا عن الموالد التي تقام حول الأديرة والكنائس الأثرية التي زارتها العائلة المقدسة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البابا تواضروس عيد العذراء الكنيسة

إقرأ أيضاً:

البابا تواضروس يفتتح مدرسة راكوتي عيون مصر بالإسكندرية

القاهرة - (أ ش أ):

افتتح قداسة البابا تواضروس الثاني، اليوم الثلاثاء، مدرسة راكوتي «عيون مصر» الخاصة للغات، بمنطقة أم زغيو غربي بالإسكندرية.

وأزاح قداسة البابا الستار عن اللوحة التذكارية التي تؤرخ للافتتاح، ثم تفقد أقسام المدرسة المختلفة والفصول المدرسية، عقد بعدها لقاءً مع فريق العمل بالمدرسة تلاه لقاءً آخرًا مع الحضور وأولياء الأمور.

حضر الافتتاح الأساقفة العموم المشرفون على القطاعات الرعوية بالإسكندرية والقمص أبرآم إميل وكيل عام البطريركية بالإسكندرية، والدكتور محمد أنور فراج عميد كلية التربية جامعة الإسكندرية والدكتور العربي أبو زيد، وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية، والأب أنطونيوس غطاس وكيل بطريركية الأقباط الكاثوليك بالإسكندرية، والأب ميشيل شفيق الأمين الفرعي للمدارس الكاثوليكية بالإسكندرية.

تضمنت الاحتفالية عدة كلمات، حيث رحب نيافة الأنبا إيلاريون الأسقف العام لكنائس قطاع غربي الإسكندرية في كلمته بقداسة البابا، لافتًا إلى أن قداسته أوصى بالاهتمام ببناء المدارس لبناء أبنائنا.

فيما أكد القس برنابا القمص رافائيل، المشرف على المدرسة، أنه تم عرض فكرة المدرسة على قداسة البابا منذ ستة أعوام، بعدها بدأ العمل في إنشائها بناءً على توصيات قداسته.

وأوضح رضا رمسيس مدير المدرسة، أن المدرسة تعمل على تعليم الطلاب دون استخدام أسلوب العقاب، وأنها تهدف إلى إعمال العقل بدلًا من التلقين، حيث تسعى إلى خلق جيل قادر على التفكير المنطقي، وشدد عل أهمية فريق العمل الذي تم اختياره بعناية فائقة لتحقيق الأهداف التربوية المنشودة.

واختتمت الاحتفالية بكلمة قداسة البابا التي وصف مدرسة راكوتي فيها بأنها «حاجة حلوة» نهديها لمصر وأنها تعتبر بداية جديدة وناجحة، يتزامن انطلاقها مع بدء مبادرة رئاسية جديدة وهي مبادرة «بداية» التي تهدف إلى بناء الإنسان المصري، موضحًا الفرق بين التعليم بـ "الإيداع" و "الإبداع".

مقالات مشابهة

  • قداسة البابا تواضروس الثاني يستقبل الرئيس الألماني- صور
  • البابا تواضروس يستقبل الرئيس الألماني بالمقر البابوي بالعباسية
  • البابا تواضروس للرئيس الألماني: الكنيسة تسعى إلى ترسيخ السلام بين الشعوب
  • البابا تواضروس يستقبل رئيس ألمانيا الاتحادية
  • البابا تواضروس يصلي قداس عيد النيروز في الإسكندرية
  • البابا تواضروس يترأس عشية عيد النيروز بالإسكندرية
  • البابا تواضروس يفتتح مدرسة راكوتي عيون مصر بالإسكندرية
  • البابا تواضروس: كنت أعشق العلوم وأحب الخرائط.. هذه نصيحتي للمعلم
  • البابا تواضروس: مدرسة راكوتي «حاجة حلوة» نهديها لمصر (صور)
  • البابا تواضروس يفتتح مدرسة راكوتي في الإسكندرية (صور)