مأساة كبيرة عاشها رضيع وسط مياه البحر، بعد أن علق بها رفقة أسرته على مدار 3 أيام، قبل أن ينجو بمعجزة بعدما حُرم خلالها من الماء، وسط مخاوف من تدهور حالته الصحية، حتى نجحت الجهود بالنهاية في إنقاذه من الموت رفقة ذويه.

تفاصيل إنقاذ الرضيع

حوصر الرضيع الذي يبلغ من العمر 50 يومًا فقط بمياه البحر، حيث ظل عالقًا مع والديه لمدة 3 أيام بجزيرة تيلوس اليونانية، بعدما تخلت عنهم مجموعة من تجار البشر على شواطئ بحر إيجه، بما في ذلك النساء الحوامل والأطفال، دون طعام أو ماء، وفق صحيفة «مترو» البريطانية.

وكان الرضيع واحدًا بين عشرات حوصروا داخل منطقة جبلية، وبعد أن قلت مواردهم، ما اضطر والداه لاستخدام مياه البحر لصنع الحليب الخاص به.

الحالة الصحية للطفل 

وبعد مرور 3 أيام من معاناة أسرة الرضيع، تمكنت السلطات المحلية من إنقاذ الرضيع وذويه بطائرة هليكوبتر، حيث نشرت رئيسة بلدية تيلوس ماريا كاما، عدة لقطات من العملية، تظهر رجلاً يحتضن الطفل بين ذراعيه قبل الصعود إلى قارب مطاطي.

وذكرت وسائل إعلام محلية أن الطفل الرضيع يتمتع بصحة جيدة، ولم يتضح عدد الأشخاص الذين كانوا ضمن المجموعة.

وفي تصريحات له، أضاف رئيس البلدية، أن النساء الحوامل المحاصرات في الجبل، وكذلك الرضع والأطفال الذين ألقي بهم في مناطق شديدة الانحدار من الجزيرة، يشكلون مشهد اليأس الذي يعيشه مجتمع جزيرته في الأشهر الأخيرة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: طفل رضيع إنقاذ رضيع جزيرة يونانية إنقاذ طفل رضيع

إقرأ أيضاً:

طبيب هندي يستعين باليوتيوب لإجراء عملية جراحية لمراهق.. ماذا حدث للمريض؟

في واقعة غريبة هزت الرأي العام الهندي، ارتكب طبيب مزعوم جريمة بشعة بقتل مراهق يبلغ من العمر 15 عامًا، وذلك في أثناء إجراء عملية جراحية له داخل المستشفى الذي يعمل به، مستعينًا بمقاطع فيديو تعليمية على موقع يوتيوب.

طبيب يجري عملية جراحية لطفل مستعينا باليوتيوب

وتُشير التحقيقات الأولية إلى أن الدكتور أجيت كومار بوري، الذي يعمل في مستشفى جانباتي في ساران، تسبب بوفاة المراهق بعد إجراء عملية جراحية لإزالة حصوات المرارة، وذلك دون امتلاكه للمؤهلات الطبية اللازمة أو الخبرة الكافية.

وتروي عائلة الضحية تفاصيل مأساوية حول الحادثة، موضحين أنهم أحضروا ابنهم إلى المستشفى بعد شعوره بوعكة صحية، وبعد أن هدأت حالته، فاجأهم الطبيب بقرار إجراء عملية جراحية عاجلة، مدعيًا وجود حصوة في المرارة، وبعد أن طلب من والد المراهق مغادرة الغرفة، أجرى العملية الجراحية بشكل عشوائي، مستعينًا بمقاطع فيديو تعليمية على «يوتيوب»، الأمر الذي أدى إلى تدهور حالة المريض بشكل مفاجئ.

موت المراهق الهندي

وفي محاولة يائسة لإنقاذ المريض، قرر الطبيب نقله إلى مستشفى آخر، إلا أن المراهق فارق الحياة في الطريق، وعند وصولهم إلى المستشفى، هرب الجاني تاركًا جثة الضحية على الدرج، ما زاد من صدمة العائلة والأطباء، حسب ما ورد على موقع «odditycentral».

وبعد تلقي بلاغ بالحادثة، فتحت الشرطة تحقيقًا موسعًا، وتحفظت على جثة الضحية لإجراء تشريح طبي، كما أصدرت مذكرة اعتقال بحق الطبيب الهارب، وتخشى السلطات الهندية أن يكون الطبيب المتهم ليس سوى واحدًا من العديد من الأطباء المزيفين الذين يعملون في المستشفيات الخاصة، ما يهدد حياة الكثير من المرضى.

خطورة اللجوء إلى الطب البديل

وعبر كثيرون من نشطاء منصات التواصل الاجتماعي من استيائهم تجاه الحادث، مُحذرين من خطورة اللجوء إلى الطب البديل أو غير المؤهل، داعين إلى ضرورة التأكد من مؤهلات الأطباء قبل تلقي أي نوع من العلاج، والابتعاد عن أي شخص يدعي قدرته على إجراء العمليات الجراحية دون امتلاكه للخبرة الكافية.

مقالات مشابهة

  • حكم تلقين الميت وقراءة القرآن عند القبر؟
  • مديرية أمن بنغازي: ضبط وافد بعد عملية نصب على مالك مخبز
  • توقيف سائق إندرايف بعد سرقته صحفية بقناة تركية
  • شركات أوكرانيا تلجأ للنساء والأطفال في ظل نقص الرجال
  • عائلة سمبسون من جديد.. هل تنبأ بحديث ترامب عن الكلاب؟
  • طبيب هندي يستعين باليوتيوب لإجراء عملية جراحية لمراهق.. ماذا حدث للمريض؟
  • النيابة العامة بمحافظة شبوة تنفذ حكم القصاص الشرعي بحق أحد المحكوم عليهم
  • تركيا.. جدة تلقي حفيدها الرضيع من شرفة المنزل!
  • «حنان» تطلب الخلع: «مبذر ومش عامل حساب للزمن»
  • #هذه_أبوظبي.. جزيرة الحديريات بعدسة جايا ديان جايش