قدم الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، عرضًا حول نتائج استضافة مصر للمؤتمر الكشفي العالمي الثالث والأربعين، وذلك خلال اجتماع مجلس الوزراء، اليوم برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي.

وأوضح وزير الشباب والرياضة، أن المؤتمر الكشفي العالمي الثالث والأربعين أقيمت فعاليات افتتاحه بقصر القبة الرئاسي، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بحضور أمينة محمد الأمين العام المساعد للأمم المتحدة، وأحمد هنداوي، الأمين العام للمنظمة العالمية للحركة الكشفية، وذلك بمشاركة أكثر من 2000 كشاف من 176 دولة، خلال الفترة من (17-23) أغسطس.

إيمان الدولة المصرية بدورِ الحركة الكشفية في بناء الإنسان

ونّوه الدكتور أشرف صبحي، إلى كلمة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، خلال فعاليات افتتاح المؤتمر التي أكدت أن انعقاد هذا المؤتمر في مصر، وإعطاءه الرعاية الرئاسية والدعم الشامل من الحكومة المصرية؛ يُعد دليلًا على إيمان الدولة المصرية بدورِ الحركة الكشفية في بناء الإنسان، ويعكس الالتزام بتفعيل دور الشباب في بناء مستقبل أفضل للأجيال القادمة.

وأضاف وزير الشباب والرياضة، أن فوز مصر بعضوية اللجنة الكشفية العالمية للمرة الأولي في تاريخها، هو استمرار لدعم الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، والحكومة المصرية للمنظومة الرياضية والشبابية لتعزيز القوة الناعمة المصرية، مشيرا إلى أن هذا الإنجاز يعكس المكانة المتقدمة التي وصلت إليها الحركة الكشفية في مصر، وتتويجًا للجهود التي بذلتها الحركة الكشفية المصرية على مدار سنوات.

كما أشار الدكتور أشرف صبحي، إلى احتفالية مهرجان العلمين الجديدة التي أقيمت لتكريم أبطال مصر في أولمبياد باريس 2024، بالتعاون مع الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، منوهًا إلى عدد من القرارات التي تم اتخاذها لتخليد إنجازات الأبطال المصريين، تقديراً للجهود المبذولة منهم في رفع علم مصر عالياً في المحافل الدولية، وتحقيق إنجازات غير مسبوقة في تاريخ الرياضة

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: اجتماع مجلس الوزراء افتتاح المؤتمر الأمين العام الحكومة المصرية الدكتور مصطفى مدبولي الدولة المصرية الرئيس عبد الفتاح السيسي أبطال مصر أجيال الحرکة الکشفیة وزیر الشباب

إقرأ أيضاً:

عضو "القومي للمرأة": السيدة المصرية تعيش عصرًا ذهبيًا غير مسبوق

ألقت القاضية أمل عمار عضوة المجلس القومي للمرأة كلمة افتتاحية نيابة عن رئيسة الدورة الثامنة للمؤتمر الوزاري للمرأة، في فعاليات الاجتماع التاسع للجنة الإستشارية للمرأة للمؤتمر الوزاري للمرأة  في الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الاسلامي، بحضور السفيرة نائلة جبر رئيسة اللجنة الإستشارية للمرأة للمؤتمر الوزاري للمرأة  في الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الاسلامي، والدكتورة أفنان الشعيبي المديرة التنفيذية لمنظمة تنمية المرأة، والسفيرة ندى دراز عضوة المجلس وعضوة اللجنة الاستشارية للمرأة وعضوات اللجنة الاستشارية.

القومي للمرأة يتقدم ببلاغ للنائب العام ضد أحد الدعاة لنشره صورة تسيء إلى المرأة العاملة محافظ الإسكندرية يستقبل ممثلي المجلس القومي للمرأة لبحث سبل التعاون

وأكدت على المكانة العظيمة التى تحظى بها المرأة في الدين الإسلام الحنيف، مشددة على ما نشهده من المكانة التى وصلت لها المرأة فى دولنا الاسلامية وعلى رأسها جمهورية مصر العربية التى قدمت للمرأة عصرًا ذهبيًا تحققت فيه طفرة غير مسبوقة فى ملف تمكين المرأة على كافة المستويات محلًا واقليميا ودوليًا، موضحة أنه على مدى عقد كامل شهدت مصر إِرادة سياسية أرست أسسًا قوية لتسريعِ وتيرة التمكينِ ...ليشهد هذا العقد على  العديد من الانجازات فى جميع المجالات .. 

واستعرضت إنجازات مصر فى ملف تمكين المرأة خلال العقد الماضى ، مؤكده على أن هذا العقد وضع أُسُسًا قوية لكافة الـمطالبات.. حتى صار تمكين المرأة جزءًا لا يتجزأُ من عقيدة الدولة وصولاً لبناء الجمهورية الجديدة.  

كما أكدت القاضية أمل عمار أنه مضى أكثر من ثلاثمائة يوم على معاناة تعجز عن وصفها الكلمات تعيشها يوميًا المرأة الفلسطينية العزيزة..فقدت خلالها العزيز والغالى ومازالت تفقد ..   وتابعت قائلة:" انتهز لقاء اليوم لأكرر مطالبنا بضرورة استمرار مراعاة حقوق المرأة الانسانية في جميع المناقشات والمباحثات المتعلقة بالقضية الفلسطينية..ومنحها أولوية كُبرى، والنفاذ الآمن والسريع والمستدام للمساعدات الانسانية الى قطاع غزة بلا قيود أو شروط .. وتوفير حماية خاصة للنساء والأطفال.. وضمان سلامة المدنيين.

ونطالب الأمم المتحدة أيضًا بإنشاء آليات لرصد انتهاكات حقوق الإنسان وخاصة تلك التي تستهدف النساء والأطفال وفقا للقانون الدولي الإنساني.

كما نطالب الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي بإعداد تقرير لرصد انتهاكات حقوق الانسان في الأراضي الفلسطينية المحتلة.. والتركيز على الجرائم الواقعة بقطاع غزة بحق المدنيين ..مع التركيز على المرأة وحقوقها فى مختلف الجوانب.. وأولها الحق في الحياة..

وأؤكد أننا لا نريد غير السلام.. وتسوية الصراع الإسرائيلي الفلسطيني.. وفق المحددات المتفق عليها بناءً على قرارات مجلس الأمن والشرعية الدولية".

وقد تضمن الاجتماع مناقشة مقترحات عضوات اللجنة بشأن الدورة التاسعة للمؤتمر الوزاري لمنظمة التعاون الإسلامي الذي سيعقد في باكستان.

 

مقالات مشابهة

  • الدكتور منجي على بدر يكتب: نتائج قمة «منتدى الصين»
  • لقاء القيادات العائدة إلى حركة العدل و المساواة السودانية برئيس الحركة الدكتور جبريل إبراهيم
  • عضو التحالف الوطني تطلق مبادرة «بناء وتكوين الإنسان» لتعزيز العمل التطوعي
  • عضو "القومي للمرأة": السيدة المصرية تعيش عصرًا ذهبيًا غير مسبوق
  • وزير الشباب والرياضة يستقبل البعثة المصرية بعد إنجازات بارالمبياد باريس 2024
  • شاهد.. وزير الرياضة يستقبل البعثة المصرية بعد إنجازات بارالمبياد باريس 2024
  • محافظ القاهرة: الاستعداد للمؤتمر الحضري العالمي في نوفمبر المقبل
  • مدبولي يتابع الترتيبات الجارية لأعمال استضافة الدورة 12 للمنتدى الحضري العالمي
  • رئيس الوزراء يتابع ترتيبات استضافة المنتدى الحضري العالمي في دورته الـ 12 بالقاهرة
  • وزير العمل يستعرض جهود الدولة وتوجيهات الرئيس بشأن الحماية الاجتماعية للمواطنين