تأسفت جمعيات لحماية المستهلك لترك المواطن في فوهة بركان الغلاء الفاحش دون اتخاذ الإجراءات العملية الضرورية لحمايته من جشع تجار يتحينون الفرص المراكمة الثروة والربح المضاعف، على حساب جيوب مواطنين تؤرقهم أوضاعهم الاجتماعية التي تزداد سوءا ومأساوية.

ودعا المجلس الإداري للهيئة الوطنية لجمعيات حماية المستهلك، الجهات الرسمية المسؤولة إلى القيام بالواجب واللازم لحماية المستهلك وضبط المخالفين في مختلف الملفات، وفتح تحقيقات إنصافا للمواطن، في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر منها الطبقة الاستهلاكية، بسبب المضاربة وارتفاع الأسعار وعدم الرقابة والمراقبة.

المصدر: مملكة بريس

إقرأ أيضاً:

الزمالك يواجه الشرطة الكيني.. ونهضة بركان في مهمة مجهولة

تبحث 7 فرق عربية عن بداية جيدة في دور الـ32 ببطولة كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكونفيدرالية الأفريقية)، حيث يسعي الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك المصري للحفاظ علي لقبه القاري الذي توج به في العام الماضي للمرة الثانية في تاريخه.

وتقام مباريات ذهاب دور الـ32 على مدار ثلاثة أيام تبدأ الجمعة بأربع مواجهات مثيرة، حيث يلتقي نسواترمان الغاني مع النادي الرياضي القسنطيني الجزائري، وأتوال فيلانت من بوركينا فاسو مع إنييمبا النيجيري، وراسينغ أبيدجان الإيفواري مع جياراف دي داكار السنغالي، وستيلنيوش الجنوب أفريقي مع فيتا كلوب الكونغولي.
ويحل الزمالك ضيفاً على الشرطة الكيني في مباريات السبت كما يلتقي في اليوم ذاته كل من بلاك بويز الموزمبيقي مع أوثو دويو الكونغولي، وبروجريسو دي لوندا الأنغولي مع سيخوخون يونايتد الجنوب أفريقي، ودادجي البنيني مع نهضة بركان المغربي، وباينسفيل الليبيري مع الملعب المالي، والملعب التونسي مع اتحاد الجزائر.
وتختتم مباريات الذهاب يوم الأحد بمواجهات أورابا يونايتد البوتسواني مع ديناموز من زيمبابوي، وأونزي برافوش الأنغولي مع سانت إيلوي لوبوبو الكونغولي، وروكينزو البوروندي مع الصفاقسي التونسي، وكارا التوجولي مع أسيك ميموزا الإيفواري، والهلال الليبي مع المصري البورسعيدي، وأهلي طرابلس الليبي مع سيمبا التنزاني.
وستكون مباراة الهلال الليبي والمصري البورسعيدي هي الديربي العربي الوحيد في مباريات دور الـ32 حيث يلتقيان بحثاً عن طموحات وأحلام التأهل لدور المجموعات.
ولن تكون مهمة الزمالك سهلة أمام الشرطة الكيني رغم الفوارق الكبيرة من حيث التاريخ الذي يصب في مصلحة الفارس الأبيض بجانب الإمكانيات الفنية، لكن سيواجه بطل مصر تحدياً يتمثل في طموحات المنافس الكبيرة.
ولم يضم البرتغالي جوزيه غوميز المدير الفني للزمالك أي لاعب من الصفقات الجديدة سوي حسام أشرف المهاجم الشاب العائد من تجربة الإعارة ببلدية المحلة وأحمد محمود العائد من الإعارة بالجونة، حيث استبعد الفلسطيني عمر فرج ومحمد حمدي والمغربي محمود بنتايج والسنغالي الشاب سيدي ندياي، واستعان بعدد من اللاعبين أصحاب الخبرات مثل محمد عواد وعمر جابر وأحمد مصطفي زيزو ومحمود شيكابالا وسيف الجزيري.
فيما سيكون نهضة بركان وصيف البطولة الأخيرة في مهمة استكشاف المجهول بمواجهة دادجي البنيني والذي أعلن ضم الصفقات الجديدة لقائمته وهم ميشيل بي فانير وستيفان سينيون فينيجبي والإيفواري ساليف باجاتي والتوغولي جونيور دوجباتسي بجانب البوركينابي جادوجو.
بينما يعول نهضة بركان على اللاعبين الجدد الذين انضموا في فترة الانتقالات الصيفية الحالية وهم منير المحمدي والمهدي مفتاح وعماد الرياحي وأيمن سديل وهيثم منعوت وعبد الرزاق جازوت والمالي سومايلا سيديبي والبرازيلي ماتيوس سانتوس.

مقالات مشابهة

  • أزمة المركزي.. البعثة الأممية تتأسف لعدم التوصل لاتفاق نهائي والصغير والشاوش يعلنان استمرار المشاورات
  • حماية المستهلك يقدم 6 نصائح عند شراء حلوى المولد
  • الزمالك يواجه الشرطة الكيني.. ونهضة بركان في مهمة مجهولة
  • أي شرعية للانتخابات التونسية بعد إقصاء جمعيات رقابية؟
  • داخلية غزة تحذر من الذين يدّعون العمل في جمعيات خيرية
  • الأزهر يستنكر مجزرة مواصي خان يونس ويصفها بالاجرام الفاحش
  • اتحاد جمعيات المعاقين يٌحيي ذكرى المولد النبوي الشريف
  • بدء تنفيذ استطلاع ثقة المستهلك للربع الثالث 2024
  • حماية المستهلك: مبادرة المؤسسات الصديقة تعزز الوعي وتخفض نسبة الشكاوى
  • تواصل أعمال استطلاع ثقة المستهلك بسلطنة عُمان