اجتمع اللواء دكتور محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، بحنان مجدي، نائب المحافظ، ووفد وزارة الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة. حضر الاجتماع أيضًا الفنان أحمد السيد، منسق الوزارة لفعاليات عاصمة الثقافة المصرية، و ابتسام عبدالمريد، مدير فرع ثقافة المحافظة. تم عقد الاجتماع لمناقشة الاستعدادات لتنفيذ أسبوع ثقافي في إطار احتفالات المحافظة بالعيد القومي، وتحت سقف اختيارها عاصمة الثقافة المصرية لعام ٢٠٢٣.

وتم الاتفاق خلال الاجتماع على تنظيم عدد من الفعاليات الثقافية والفنية في مراكز المحافظة. كما سيتم إرسال المكتبات المتنقلة إلى القرى والمناطق النائية لتنفيذ أنشطة لورش الحكي والمسرح لأبناء هذه القرى. وقد استمعت الوفود المشاركة إلى نتائج برنامج "ابدأ حلمك" الذي يهدف إلى اكتشاف المواهب الشابة في مجالات الغناء والتمثيل والعزف.

رفع كفاءة قصر ثقافة الخارجةوناقش اللقاء خطة تطوير ورفع كفاءة قصر ثقافة الخارجة، وافتتاح قصر ثقافة موط لإحياء الحركة الثقافية والفكرية في المحافظة. وتم التطرق أيضًا إلى التحضير لتنظيم ملتقى دولي للمرأة الصحراوية، بمشاركة وفود تمثل المرأة في المناطق الصحراوية بشمال إفريقيا والدول العربية.

يعكي الاجتماع التزام الأطراف المشاركة بتعزيز الثقافة والفنون في المحافظة وتطوير المجتمع المحلي. من المتوقع أن تسهم الفعاليات المختلفة التي ستنظم خلال الأسبوع الثقافي في إثراء الحياة الثقافية بالمحافظة وتعزيز التواصل بين الفنانين والجمهور.

محافظ الوادي الجديد يبحث مع وفد الثقافة تنظيم أسبوع ثقافي محافظ الوادي الجديد يبحث مع وفد الثقافة تنظيم أسبوع ثقافي محافظ الوادي الجديد يبحث مع وفد الثقافة تنظيم أسبوع ثقافي

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محافظ الوادى الجديد وفد الثقافة تنظيم أسبوع ثقافي

إقرأ أيضاً:

«الباعور» يُشارك في اجتماع التحالف الدولي ضد تنظيم داعش

شارك وزير الخارجية بالإنابة بحكومة الوحدة الوطنية الطاهر الباعور، في اجتماع وزراء خارجية الدول الأعضاء في التحالف الدولي لهزيمة تنظيم “داعش” في العاصمة الأمريكية واشنطن.

وبحسب ما أفادت الخارجية الليبية، فق تطرق المجتمعون إلى الدور المهم الذي يقوم به التحالف في مواجهة تنظيم داعش.

وبحث الاجتماع التحديات الحالية التي يواجهها التحالف، وكيفية التنسيق بين الدول الأعضاء لمحاربة هذا التنظيم الإرهابي.

وركز المشاركون في الاجتماع على ضرورة التكاثف والتعاون بين الدول الأعضاء للقضاء على دعاية التنظيم التي تستهدف شريحة الشباب في العديد من المناطق، وأيضا العمل على التضييق على التنظيم حتى لا يتمكن من تحصيل التمويل اللازم للقيام بعملياته الإرهابية في المستقبل.

يُذكر أنه في العاشر من شهر سبتمبر من العام 2014م، أعلن الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما عن تشكيل تحالف دولي لمكافحة والقضاء على تنظيم ما يسمى الدولة الإسلامية في العراق والشام “داعش” وذلك من خلال عمليات عسكرية مشتركة تقودها الولايات المتحدة ضد التنظيم.

مقالات مشابهة

  • إصابة 4 أطفال سقطوا من ألعاب الملاهي في الوادي الجديد
  • اجتماع برئاسة محافظ عمران يناقش سير عمل اللجنة الفنية للتخطيط العمراني والبناء والأشغال
  • محافظ الوادى الجديد يتفقد "العاصمة الإدارية" للمحافظة ونادى الهجن
  • الوادي الجديد تستقبل 124 مشروعًا زراعيًا وحيوانيًا جديدًا لزيادة الإنتاج وتوفير فرص عمل
  • «الباعور» يُشارك في اجتماع التحالف الدولي ضد تنظيم داعش
  • مصرع شاب غرقا في بركة زراعية بواحة الفرافرة في الوادي الجديد
  • خلال الاجتماع الدوري.. محافظ قنا يتابع الموقف التنفيذي لمشروعات الخطة الاستثمارية
  • تكنولوجيا حقن التربة تقود إلى ثورة زراعية في الوادي الجديد.. "بحوث الصحراء": المحافظة على أعتاب نهضة جديدة وفرصا واعدة في التصدير
  • محافظ القاهرة لـ"البوابة نيوز": 110 أتوبيسات صديقة للبيئة لنقل ضيوف المنتدى الحضري
  • تدشين مبادرة علاج الأنيميا لتلاميذ مدارس الوادي الجديد.. صور