تربية اقليم كوردستان تؤكد تثبيت أكثر من 5 آلاف تدريسي من العقود.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي اقليم كوردستان وزارة التربية العقود تثبيت

إقرأ أيضاً:

لجنة التحقيق الوطنية توثق أكثر من 3 آلاف إنتهاك خلال عام بينها 694 قتيل ومصاب

وثقت لجنة التحقيق الوطنية أكثر من 3 آلاف انتهاك وجريمة، شهدتها مختلف المحافظات اليمنية، خلال عام كامل، غالبيتها ارتكبتها جماعة الحوثي.

 

جاء ذلك في تقرير لجنة التحقيق الوطنية الدوري الثاني عشر والذي يغطي أعمالها في الرصد والتوثيق والتحقيق خلال الفترة من 1 أغسطس 2023 وحتى 31 يوليو 2024 في مختلف المحافظات.

 

وأكد تقرير اللجنة توثيق (3055) حالة ادعاء بالانتهاك موزعة على أكثر من (36) نوعاً من انتهاكات حقوق الإنسان، بلغ عدد ضحايا تلك الإنتهاكات (13028) من الجنسين.

 

وبحسب التقرير، فإن إجمالي الحالات التي تم رصدها والتحقيق فيها خلال الفترة من 1 أغسطس 2023 وحتى 31 يوليو 2024م بلغت (694) واقعة قتل وإصابة مدنيين، سقط بسببها (294) قتيلاً، منهم (13) امرأة، و (52) طفلاً، إضافة إلى سقوط (593) جريحاً، منهم (118) طفلاً و (69) امرأة.

 

ولفت اللجنة في تقريرها، الى انها استمعت إلى ما يزيد عن (8398) شاهداً ومبلغاً وضحية، واطلعت على (7886) وثيقة، فضلاً عن مراجعة وتحليل مئات الصور الفوتوغرافية ومقاطع الفيديو المتعلقة بالانتهاكات، والتي تم العمل عليها وحفظها في قاعدة بيانات اللجنة.

 

كما تمكنت الفرق الميدانية للجنة من رصد وتوثيق (126) حالة ادعاء بتجنيد أطفال ما دون سن (18) عاما، ورصد وتحقق في (128) حالة انفجار ألغام مضادة للأفراد، نتج عنها سقوط (52) قتيلاً، بينهم (امرأتان)، و(12) طفلاً، إضافة إلى سقوط (86) جريحاً، بينهم (10) نساء و(10) أطفال.

 

وأشارت اللجنة الوطنية في تقريرها، إلى قيامها بالرصد والتحقيق في (17) واقعة ادعاء بالاعتداء والإضرار بأعيان وممتلكات ثقافية وتاريخية في عدد من المناطق، منها (16) واقعة، و(165) واقعة تهجير قسري جماعية وفردية في مناطق مختلفة من المحافظات.

 

وحول نتائج التحقيقات التي أنجزتها اللجنة في الانتهاكات المتعلقة بالقانون الدولي لحقوق الإنسان، فقد انتهت خلال الفترة التي يغطيها التقرير الثاني عشر من التحقيق في (74) حالة قتل خارج نطاق القانون، والرصد والتحقيق في (655) حالة اعتقال تعسفي واختفاء قسري، الرصد والتحقيق في (28) حالة ادعاء بالتعذيب والمعاملة اللاإنسانية، والرصد والتحقيق في (22) حالة تفجير منازل، والتحقيق في (7) حالات اعتداء على حرية الرأي والتعبير.

 

يذكر أن اجمالي الانتهاكات التي قامت برصدها وتوثيقها خلال فترة عملها ابتداءً من يناير 2016 وحتى صدور التقرير الثاني عشر، بلغت (29701) واقعة انتهاك، سقط بسببها (63772) ضحية.


مقالات مشابهة

  • هزة ارضية تضرب حدود اقليم كوردستان وايران
  • أكثر من 10 آلاف و700 مواطن اعتقلهم الاحتلال من الضّفة والقدس منذ بدء الحرب
  • تغريم كويتية أكثر من 4 آلاف دولار بسبب “إيموجي مسيء” لزوجها
  • تغريم كويتية أكثر من 4 آلاف دولار بسبب إيموجي مسيء لزوجها
  • بيع تمثال يمني عمره أكثر من 3 آلاف عام في مزاد بلندن
  • لجنة التحقيق الوطنية توثق أكثر من 3 آلاف إنتهاك خلال عام بينها 694 قتيل ومصاب
  • متحدث الدفاع المدني بغزة: الاحتلال قصف مدرسة تؤوي أكثر من 5 آلاف نازح بالنصيرات
  • أكثر من 140 قتيل في فيتنام وأجلاء آلاف بسبب الفيضانات بعد أعصار ياغي
  • الكشف عن بيع تمثال برونزي يمني عمره أكثر من 3 آلاف عام
  • محافظ المنيا: تقديم أكثر من 476 ألف خدمة علاجية بالمستشفيات