فرنسا – لا زال النزاع القانوني بين كيليان مبابي نجم فريق ريال مدريد الإسباني، وفريقه السابق باريس سان جيرمان الفرنسي، يلقي بظلاله على الوسط الرياضي.

وأحال مبابي شكواه ضد سان جيرمان إلى اللجنة القانونية التابعة للاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” واللجنة القانونية برابطة الدوري الفرنسي، وذلك بسبب عدم حصول اللاعب على أجور ومكافآت مستحقة بقيمة 55 مليون يورو.

وحسب ما ذكرته صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية، فإن النادي الفرنسي لم يعلق على الأمر بشكل رسمي، حيث يرسل ذلك رسائل تهدئة بشأن هذا الصراع، الأمر الذي يضمن أن العلاقة مع مبابي ليست عدائية على الإطلاق

وعلى خلفية ذلك، يأمل النادي الباريسي في حل هذه الأزمة، دون تدخل رابطة الدوري الفرنسي والاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

كما سبق أوضح مصدر من باريس سان جيرمان لصحيفة “ليكيب” الفرنسية أنه خلف الكواليس في علاقة النادي الفرنسي ومبابي كل شيء بناء، كما ظهر من المقابلة مع والدة اللاعب قبل بضعة أسابيع، إلى جانب تهئنة مبابي تمنى للعملاق الباريسي بذكرى تأسيسه عبر حساباته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي.

وتشمل الـ 55 مليون يورو، الدفعة الأخيرة من مكافأة التوقيع التي تصل إلى 36 مليون يورو، والتي كان من المقرر أن يتسلمها اللاعب في فبراير الماضي، بالإضافة إلى رواتب الأشهر الثلاثة الأخيرة من عقده (أبريل، مايو، يونيو)، إلى جانب ما يعرف بـ”المكافأة الأخلاقية” لهذه الفترة.

المصدر: “وسائل إعلام”

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: سان جیرمان ملیون یورو

إقرأ أيضاً:

بعد مبابي.. ريال مدريد يستهدف صفقة جديدة من باريس سان جيرمان

إسبانيا – كشفت صحيفة “سبورت” الكتالونية أن ريال مدريد يخطط لعقد صفقة جديدة من صفوف باريس سان جيرمان، بعد التعاقد مع الدولي الفرنسي كيليان مبابي، في صفقة انتقال حر خلال الميركاتو الماضي.

وبحسب صحيفة “سبورت” فإن ريال مدريد يراقب الدولي الإسباني فابيان رويز، لاعب خط وسط فريق باريس سان جيرمان، بهدف تعزيز خط وسطه.

بينما أشارت تقارير صحفية أخرى إلى أن فابيان رويز لم يفكر مطلقا في الرحيل عن صفوف باريس سان جيرمان هذا الصيف، على الرغم من اهتمام أندية أخرى به، وأن اللاعب الإسباني مستعد للقتال من أجل مكانه في التشكيلة الأساسية في الفريق الإسباني، على الرغم من المنافسة الشديدة في خط الوسط.

ويؤكد فابيان رويز على وجه الخصوص أن باريس سان جيرمان هو المكان الذي يشعر فيه بالارتياح.

وأشارت الصحيفة إلى أنه مع اعتزال النجم الألماني توني كروس بنهاية الموسم الماضي، أصبح وسط ريال مدريد في حاجة إلى تعزيز، خاصة مع إصابة النجم الإنجليزي جود بيلينغهام والثنائي الفرنسي إدواردو كامافينغا وأوريلين تشواميني، كما افتقد الفريق اللمسة الإبداعية في خط الوسط.

وأضافت الصحيفة أن ريال مدريد وجد صعوبة في استبدال لاعب الوسط الأنيق كروس متعدد الاستخدامات، الذي يحتاجه للسيطرة على الكرة وتوزيع اللعب والحفاظ على الاستحواذ.

وعلى الرغم من أن لاعبين مثل الأوروغوياني فيدريكو فالفيردي وأوريلين تشواميني لديهم إمكانات رائعة، إلا أنهما لا يمتلكان المهارات المحددة المطلوبة لقيادة خط الوسط بهذه الطريقة.

وأوضحت الصحيفة أن الثنائي الكرواتي لوكا مودريتش والتركي أردا غولر فقط من يمتلكان القدرة على القيام بدور كروس، لكن الأول تقدم كثيرا في العمر (39 عاما)، في حين يفتقر الثاني للخبرات (19 عاما).

ويميل كلا اللاعبين أيضا إلى الأدوار الهجومية أكثر من الدفاعية، ونتيجة لذلك، بدأ ريال مدريد يبحث في السوق، ووضع على طاولته رودري لاعب فريق مانشستر سيتي وفيتينيا لاعب باريس سان جيرمان، قبل أن يظهر زميله فابيان رويز، بعد تألقه في “يورو 2024”.

وأبدى ريال مدريد، في أكثر من مناسبة، اهتماما باللاعب عندما كان في نادي نابولي، دون مفاوضات جادة مع فريقه، قبل أن ينتقل إلى صفوف نادي باريس سان جيرمان.

المصدر: وسائل إعلام

مقالات مشابهة

  • رابطة الدوري الفرنسي تأمر باريس سان جرمان بسداد 55 مليون يورو لمبابي
  • قبضة حديدية بين مبابي وناديه السابق باريس سان جيرمان
  • قبضة حديدية بين مبابي و ناديه السابق باريس سان جيرمان
  • بأمر رابطة الدوري الفرنسي.. سان جيرمان ملزم بدفع 55 مليون يورو لمبابي
  • رونالدو عن مبابي: ريال مدريد ليس باريس سان جيرمان
  • رابطة الدوري الفرنسي تقر بأحقية مبابي في الحصول على 55 مليون يورو من باريس
  • بعد مبابي.. ريال مدريد يستهدف صفقة جديدة من باريس سان جيرمان
  • خلاف بين باريس سان جيرمان وكيليان مبابي بسبب المستحقات
  • باريس سان جيرمان رفض 200 مليون يورو مقابل انتقال مبابي لليفربول عام 2022
  • وساطة بين مبابي وباريس سان جرمان لحل أزمة الـ55 مليون يورو