أفرج الاتحاد الأوروبي عن مبلغ إضافي قدره 122 مليون يورو من المساعدات الإنسانية المخصصة لدول القرن الأفريقي الكبير في ضوء ما تشهده من نزاعات وكوارث مرتبطة بالمناخ مثل الجفاف والفيضانات.

وذكرت المفوضية الأوروبية في بروكسل في بيان لها أن المساعدات تستهدف تلبية الاحتياجات الأكثر إلحاحا للسكان الضعفاء لاسيما من خلال المساعدات الغذائية والاحتياجات الأساسية الأخرى مثل المياه والصرف الصحي في المناطق التي من المحتمل تفشي الأمراض.

ونوهت إلى أنه سيتم تخصيص التمويل للشركاء العاملين في إثيوبيا (42 مليون يورو) والصومال (40 مليون يورو) وجنوب السودان (40 مليون يورو).

ويرفع هذا التمويل الإضافي إجمالي مساعدات الاتحاد الأوروبي للقرن الأفريقي الكبير إلى أكثر من 421 مليون يورو حتى الآن هذا العام، بما في ذلك أكثر من 56 مليون يورو تم تعبئتها في أبريل استجابة لعواقب الأزمة في السودان.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: ملیون یورو

إقرأ أيضاً:

وساطة بين مبابي وباريس سان جرمان لحل أزمة الـ55 مليون يورو

عرضت رابطة دوري المحترفين الفرنسية لكرة القدم على المهاجم الدولي كيليان مبابي وناديه السابق باريس سان جرمان وساطة لحل نزاعهما المالي، بعد مطالبة الأول بـ55 مليون يورو من الرواتب والمكافآت غير المدفوعة، حسبما أعلن النادي، الأربعاء.

واجتمع محامو الطرفين صباح الأربعاء بدعوة من اللجنة القانونية التابعة للرابطة، التي لجأ إليها قائد المنتخب الفرنسي والمهاجم الحالي لريال مدريد الإسباني.

وفي بيان صحفي، رحب باريس سان جرمان بطلب الوساطة الذي "يسعى إليه منذ أشهر عدة".

ودخل مبابي منذ أسابيع في مواجهة مع سان جرمان، الذي وجد نفسه مضطرا للتخلي عن نجمه هذا الصيف من دون مقابل بعد وصوله إلى نهاية عقده، مطالبا النادي برواتب ومكافآت غير مدفوعة.

ووفق صحيفة "لو موند" الفرنسية، يطالب مبابي بمبلغ 55 مليون يورو يتضمن "الثلث الأخير من مكافأة التوقيع (إجمالي 36 مليون يورو) الذي كان من المفترض أن يحصل عليه اللاعب في فبراير، ورواتب الأشهر الثلاثة الأخيرة المنصوص عليها في عقده (أبريل ومايو ويونيو)، بالإضافة إلى مكافأة أخلاقية عن هذه الأشهر الثلاثة".

وأشارت الصحيفة أيضا إلى أن مبابي تواصل أيضا مع الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا) من خلال الاتحاد الفرنسي لحل هذه المسألة.

وفي بداية العام، أفاد الطرفان أن مبابي تخلى عن جزء من مكافآته في اتفاق مع سان جرمان الصيف الماضي، بعد أن تم إبعاده عن الفريق لمدة شهر.

وتراوحت هذه المكافآت في ذلك الوقت بين 60 و70 مليون يورو، وفقا لمصدر مقرب من النادي، وتغطي قيمة هذه المكافآت الضرر المالي الناجم عن رحيل اللاعب إلى ريال مدريد من دون مقابل، بعد انتهاء عقده.

ووفق مصدر مقرب من الملف، فإن عدم دفع راتب مبابي في أبريل الماضي مرتبط بهذا الاتفاق المبرم في صيف 2023 بين اللاعب ونادي العاصمة.

مقالات مشابهة

  • رابطة الدوري الفرنسي تأمر باريس سان جرمان بسداد 55 مليون يورو لمبابي
  • سبورت بيلد: برشلونة دفع 148 مليون يورو لضم ديمبيلي
  • بايدن يقدم مساعدات عسكرية لمصر ويتجاوز اشتراطات حقوق الإنسان
  • وزير الخارجية الأمريكي يعلن عن مساعدات إضافية بأكثر من 700 مليون دولار لدعم أوكرانيا
  • باريس سان جيرمان رفض 200 مليون يورو مقابل انتقال مبابي لليفربول عام 2022
  • وساطة بين مبابي وباريس سان جرمان لحل أزمة الـ55 مليون يورو
  • جهود مكثفة لعضو التحالف الوطني ضمن مبادرة «بداية»
  • وزير الخارجية الدنماركي يزور معبر رفح ويتفقد مخازن مساعدات غزة
  • وزير خارجية الدانمارك يصل مطار العريش لبدء جولة إنسانية (صور)
  • 1.8 مليار يورو.. وزير الخارجية: نتعاون مع الاتحاد الأوروبي لدفع الاستثمار وتطويره