آخر تحديث: 22 غشت 2024 - 1:33 مبغداد/ شبكة أخبار العراق- أكد عضو مجلس ديالى رعد التميمي، اليوم الخميس (22 آب 2024)، ان مجلس المحافظة ارتكب خطا فادحا بتهمش الكتلة الأكبر في توزيع اللجان، مبيناً أن الكتلة ستكون لها جولة ضد هذا التهميش.وقال التميمي في حديث  صحفي، إنه “يجب سرد الحقائق امام الراي العام في ديالى من اجل ان يكون على بينة من مجريات ما يحدث في مجلس المحافظة”، مؤكدا انه “كان عضو في لجنة لتغيير النظام الداخلي لمجلس ديالى قبل ان يتفاجأ يوم امس برفع اسمه مع عضو اخر بدون اعلامه والقيام بدمج لجان والمضي بالتصويت عليها دون اخذ أي رأي”.

وأضاف انه “عضو في كتلة ديالتنا الوطني ” بدر” وهي الأكبر بحصيلة الأصوات في الانتخابات والسعي الى تهميشها خطا فادح من قبل القوى التي تسير بهذا الاتجاه”، مشيراً الى أن “دولة القانون اخذت منصب المحافظ لانه استحقاق سياسي وبقية القوى اخذت مناصب في إدارة ومجلس المحافظة لكنها بنفس الوقت ظفرت بكل اللجان مع تهميشنا”.وأشار الى ان “تهميش اكبر كتلة في ديالى له تداعيات ومن حقنا ممارسة الأطر الديمقراطية في التعبير عن رفضنا لملف اللجان وبقية الملفات الأخرى”، مبيناً “ستكون لنا جولة في الحق ولن نقبل بان يتم تهميش دورنا واستحقاقنا ومواقفنا ستكون واضحة في الفترة القادمة”.

المصدر: شبكة اخبار العراق

إقرأ أيضاً:

وزير الداخلية يبحث مع محافظ ديالى الأوضاع الأمنية في المحافظة

بغداد اليوم -  بغداد

بحث وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، اليوم الأربعاء (11 أيلول 2024)، مع محافظ ديالى عدنان محمد عباس الأوضاع الأمنية والجهود التي تبذل لتعزيز الأمن والاستقرار في المحافظة.

وقال المكتب الإعلامي لوزير الداخلية في بيان، تلقته "بغداد اليوم"، إن "الشمري، التقى في مكتبه عباس، وبحث معه جملة من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك في مقدمتها الأوضاع الأمنية والجهود التي تبذل لتعزيز الأمن والاستقرار في المحافظة". 

وأضاف، أن "الوزير أكد على أهمية التنسيق والتعاون بين المركز والمحافظات للوصول إلى أفضل السبل التي من شأنها تحقيق السلم المجتمعي".

وبحسب البيان، أشاد محافظ ديالى بـ"الجهود التي تقوم بها تشكيلات وزارة الداخلية لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين على المستويين الأمني والخدمي".

مقالات مشابهة

  • ماذا يحدث لو لم تجد لجان فحص سيارات المعاقين المَركبة في المنزل؟
  • وزير الداخلية يبحث مع محافظ ديالى الأوضاع الأمنية في المحافظة
  • إجراءات رادعة تنتظر المتلاعبين.. لجان التفتيش على سيارات المعاقين تبدأ عملها بالمحافظات
  • الأنبار تشكو أباطرة الفساد الحاكمين وتوجه رسالة للحكومة بشأن المال الحرام
  • الأنبار تشكو أباطرة الفساد الحاكمين وتوجه رسالة للحكومة بشأن المال الحرام- عاجل
  • بروفيسور نرويجي يحذر بايدن .. قرار ستكون نتائجه “أسوأ من حرب عالمية”
  • اجتماع بين “روزماري” والأعضاء الدائمين بمجلس الدولة لبحث آخر المستجدات السياسية والاقتصادية
  • مجلس الدولة يبحث مع “ديكارلو وخوري” تطورات الأوضاع الراهنة في ليبيا
  • “ديكارلو” تبحث مع رؤساء لجان الأعلى للدولة مستجدات الأوضاع في ليبيا
  • مجلس ديالى: اطلاق 7484 درجة وظيفية لأبناء المحافظة