جريدة زمان التركية:
2024-09-13@03:39:30 GMT

4 إصابات محتملة في أنقرة بجدري القردة

تاريخ النشر: 22nd, August 2024 GMT

أنقرة (زمان التركية) – احتجزت السلطات الصحية في تركيا أربعة أشخاص بالعاصمة التركية أنقرة في الحجر الصحي للاشتباه بإصابتهم بوباء جدري القردة.

وتم عزل شخص واحد في مستشفى إتليك و3 أشخاص في مستشفى بيلكنت للاشتباه في إصابتهم بجدري القردة.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية (WHO) حالة طوارئ صحية عامة عالمية بسبب فيروس جدري القردة الذي ظهر في القارة الإفريقية.

وقال وزير الصحة التركي كمال ميميش أوغلو في آخر تصريح له حول المرض بخصوص مرض جدري القردة: ”لا توجد إصابات مرصودة بجدري القردة في بلدنا في الوقت الحالي، لكن هناك أشخاص أبلغوا  المستشفيات باشتباه إصابتهم، ولكن حتى الآن، لم يتم أي تشخيص للمرض“.

وأشار ميميش أوغلو إلى أن وزارة الصحة في حالة تأهب لاتخاذ التدابير اللازمة، وقال: ”لا داعي للخوف والذعر، يمكن ظهور الجدري؛ لكن هذا لن يكون وباءً“.

 

Tags: أنقرةتركياجدري القردةفيروسمنظمة الصحة العالمية

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: أنقرة تركيا جدري القردة فيروس منظمة الصحة العالمية

إقرأ أيضاً:

وزارة الصحة تُعلن عن تسجيل حالة إصابة مؤكدة بجدري القردة بمراكش

أعلنت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية أنه تم بتاريخ يوم الخميس 12 شتنبر 2024 تسجيل حالة إصابة مؤكدة بمرض جدري القردة (إم-بوكس) في المغرب.
وأوضحت الوزارة أن الحالة تم اكتشافها ضمن البروتوكول الصحي المعتمد في المملكة منذ بدء هذا الإنذار الصحي العالمي، حيث خضع المصاب للرعاية الصحية اللازمة في أحد المراكز الطبية المتخصصة بمدينة مراكش، وهو في حالة صحية مستقرة لا تستدعي القلق.

وافادت الوزارة أن المصاب يتلقى الرعاية الطبية المناسبة وفقاً للإجراءات الصحية المعتمدة، ويخضع للمراقبة الطبية الدقيقة لضمان استقرار حالته. كما تم تفعيل إجراءات العزل الصحي والمتابعة الطبية اللازمة وفقًا للمعايير الصحية الوطنية والدولية.

ومباشرة بعد التوصل بنتائج التحاليل المخبرية للحالة المؤكدة، باشر المركزان الوطني والجهوي لعمليات طوارئ الصحة العامة، بالإضافة إلى فرق الاستجابة السريعة، التحريات الوبائية المعتمدة من أجل حصر لائحة جميع المخالطين للمصاب، بغية مراقبتهم واتخاذ الإجراءات الوقائية لمنع تفشي الفيروس، وفقاً لمعايير السلامة الصحية الوطنية والدولية. ولم تظهر على المخالطين أية أعراض حتى الآن.
وتؤكد وزارة الصحة والحماية الاجتماعية أنها ستستمر في التواصل مع الرأي العام الوطني، وإخباره بكل المستجدات المتعلقة بالوضع الوبائي بانتظام، كما دأبت على ذلك منذ بداية هذا الإنذار الصحي العالمي.

ودعت الوزارة المواطنين إلى الاعتماد على المصادر الرسمية للحصول على المعلومات الدقيقة وتجنب نشر الشائعات أو المعلومات غير المؤكدة، مع الالتزام بالتدابير الوقائية الموصى بها، مثل غسل اليدين بانتظام، وتجنب الاتصال المباشر مع الأشخاص المصابين أو المشتبه في إصابتهم، والحرص على النظافة الشخصية.

.

مقالات مشابهة

  • جدري القردة.. أزمة "سياسية" حلها بيد الدول الغنية
  • المغرب يعلن تسجيل أول إصابة مؤكدة بجدري القردة
  • المغرب يسجل أول حالة إصابة بجدري القردة
  • أول حالة إصابة بجدري القردة في الدول العربية
  • المغرب يعلن تسجيل أول حالة إصابة بفيروس جدري القردة
  • المغرب.. أول إصابة بجدري القردة
  • المغرب يرصد أول إصابة بجدري القردة
  • المغرب يسجل أول إصابة بـ"جدري القردة"
  • وزارة الصحة تُعلن عن تسجيل حالة إصابة مؤكدة بجدري القردة بمراكش
  • خبراء مغاربة يقللون من خطورة جدري القردة في المملكة ويدعون إلى اليقظة