سرايا - شنّ الرئيس الأميركي السابق والمرشح الجمهوري للبيت الأبيض دونالد ترامب هجوماً على منافسته الديموقراطية كامالا هاريس خلال تجمّع انتخابي أقيم الأربعاء في ولاية كارولاينا الشمالية وهو الأول له في الهواء الطلق منذ تعرضه لمحاولة اغتيال قبل شهر.


ومن خلف الزجاج المقاوم للرصاص اتّهم الملياردير الجمهوري نائبة الرئيس الديموقراطية بأنها “أكثر شخص يساري متطرف” يدخل السباق الرئاسي، محذّراً من أنّ ملايين الوظائف سوف “تختفي فجأة” إذا ما فازت بالانتخابات.




وأضاف ترامب مخاطباً الحشد “مدخّرات حياتكم ستختفي تماماً”.


وتابع “في جميع أنحاء العالم، كان خصومنا يعلمون أنه لا يمكن الاستخفاف بأميركا عندما كنت القائد الأعلى” للقوات المسلحة الأميركية.


وحذّر قطب العقارات من أنّه “إذا فازت الرفيقة كامالا في تشرين الثاني/نوفمبر، فمن شبه المؤكد أننا سنشهد حربا عالمية ثالثة”.


وأقيم التجمّع الانتخابي في متحف الطيران في آشبورو بكارولاينا الشمالية وسط إجراءات أمنية مشدّدة من بينها استخدام الزجاج المقاوم للرصاص في محيط المنصة التي اعتلاها المرشح الجمهوري.


وكان جهاز الاستخبارات أوصى بأن يمتنع ترامب عن إقامة الفعاليات في أماكن مفتوحة بعدما أخفقت الوكالة المكلفة حماية الرؤساء والمرشحين في الحؤول دون إطلاق مسلح النار عليه من أحد الأسطح خلال تجمع في باتلر بولاية بنسيلفانيا، ما أدى إلى جرح ترامب في الأذن ومقتل أحد الحاضرين.


وكان ترامب الذي عقد قرابة 12 تجمعا انتخابيا في مواقع مغلقة منذ الهجوم، أعلن صراحة أنه يريد العودة إلى تنظيم فعاليات في أماكن مفتوحة. في 31 تموز/يوليو قال لأنصاره خلال تجمع في هاريسبرغ بولاية بنسيلفانيا “لن نتخلى عن التجمعات في أماكن مفتوحة”.


قبل أيام نشر ترامب (78 عاما) على شبكات التواصل الاجتماعي أنه سيواصل إقامة فعاليات في أماكن مفتوحة مضيفا أن “جهاز الاستخبارات وافق على تعزيز عملياته بشكل كبير. إنهم قادرون على القيام بذلك”.


ولا يعلق جهاز الاستخبارات علنا عادة على العمليات الأمنية ولم يردّ على طلب تأكيد استخدام الزجاج المقاوم للرصاص ووسائل أمنية معززة أخرى.


ويخطط فريق الحماية لأن يتحدث ترامب من خلف حاجز زجاجي شفاف واقٍ خاص أمام الآف الحاضرين في التجمع في أشبورو، حسبما ذكرت صحيفة واشنطن إكزامينر الثلاثاء، نقلاً عن مصدر مطلع بشكل مباشر على التدابير الأمنية.


ويشبه الزجاج ذلك المستخدم في سيارة الليموزين الرئاسية، والمصمم لحماية ركابها في حال إطلاق نار بحسب الصحيفة.


ويأتي تجمع ترامب في اليوم الثالث لمؤتمر الحزب الديموقراطي المنعقد في شيكاغو حيث أقام مسؤولو الأمن طوقا أمنيا مشددا في محيط التجمع الذي سيسمي رسميا كامالا هاريس مرشحة الحزب للانتخابات الرئاسية بعد انسحاب الرئيس جو بايدن من السباق.


والشهر الماضي تم تشديد التدابير الأمنية خلال انعقاد مؤتمر الحزب الجمهوري في ميلووكي بولاية ويسكونسن بعد أيام قليلة على محاولة الاغتيال.


ومن المتوقع أن يعتلي ترامب المنصة في متحف الطيران وقاعة المشاهير في كارولاينا الشمالية، مع المرشح لمنصب نائب الرئيس على بطاقته جاي. دي. فانس. ونشر المتحف صورا لمدرجات أقيمت لاستيعاب آلاف الضيوف، كما ينقل حسابه على فيسبوك تعليمات من حملة ترامب-فانس تقول إن “هذا الحدث سيكون في مكان مفتوح”.


وتعد ولاية كارولاينا الشمالية الواقعة جنوبا إحدى الولايات القليلة المتوقع أن تحسم نتيجة انتخابات الخامس من تشرين الثاني/نوفمبر.

إقرأ أيضاً : جنرال إسرائيلي: حرب الاستنزاف مع حزب الله وحماس ستؤدي لانهيار (إسرائيل)إقرأ أيضاً : الكشف عن شروط السنوار لإتمام صفقة الرهائن في غزةإقرأ أيضاً : لبيد: على كل المسؤولين عن 7 أكتوبر الاستقالة

المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: الرئيس ترامب الشمالية الرئيس ترامب الطيران الشمالية ترامب ترامب ترامب ترامب ترامب ترامب اليوم الرئيس بايدن ترامب الطيران الرئيس الحدث الشمالية العالم ترامب الشمالية الطيران اليوم الله بايدن الثاني الحدث الرئيس شهر فی أماکن مفتوحة

إقرأ أيضاً:

هاريس: على الأمريكيين التصويت لمَن يوحدهم وليس مَن يعزز انقسامهم

أكدت المرشحة الديمقراطية، كامالا هاريس، أنه على الأمريكيين أن يصوتوا لمن يوحدهم وليس من يعزز انقسامهم، وفق نبأ عاجل لقناة «القاهرة الإخبارية».

وتابعت هاريس: «رؤيتنا تتمحور حول المستقبل، ورؤية ترامب تركز على الماضي».

مقالات مشابهة

  • عضو بالحزب الجمهوري لـ"24": أداء هاريس فاجأ ترامب
  • محلل أمريكي: “هاريس” تعمدت التشويش على “ترامب”.. والمناظرات لا ترجح مرشح على الآخر
  • ترامب يهاجم هاريس في المناظرة ويتهمها بتصعيد الأزمات العالمية
  • هاريس: على الأمريكيين التصويت لمَن يوحدهم وليس مَن يعزز انقسامهم
  • عاجل - أوباما يدعم هاريس بعد المناظرة الرئاسية: "ستكون رئيسة لكل الأمريكيين"
  • عاجل - ترامب يتهرب من هاريس: برنامج أوباما كير للرعاية الصحية كان سيئا ومكلفا على الأمريكيين
  • عاجل - هاريس تهاجم المرشح الجمهوري: ترامب يشكل تهديدا للأمن الوطني والقومي
  • هاريس تحذر الأمريكيين: ترامب إذا دخل البيت الأبيض مجددا سيدمر روح القانون
  • بدء المناظرة الرئاسية بين المرشح الجمهوري ترامب والديمقراطية هاريس
  • الحزب الجمهوري: ترامب سيركز في مناظرته مع هاريس على ملفي الاقتصاد والهجرة