عقد الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان الأهلية، اجتماعًا مع منسقي البرامج لمتابعة آخر المستجدات بها، بحضور الدكتور حسام رفاعي، نائب رئيس الجامعة، وكذلك منسقي البرامج.

خلال الاجتماع جرى التأكيد على استمرار تلقي واستكمال أوراق الطلاب الجدد، واستقبال الطلاب الجدد، وتحديد يوم تعريفي لكل برنامج، كما جرى التأكيد على تسخير كل الإمكانيات اللازمة لاستكمال تجهيزات الجامعة، بما يضمن توفير خدمات تعليمية متميزة لتحقيق التنمية المستدامة القائمة على المعرفة والابتكار والبحث العلمي.

 

الاهتمام بالأنشطة الطلابية والتدريب العملي

 

أوضح رئيس الجامعة أن المقررات الدراسية ستكون لها كتب إلكترونية تفاعلية وتأليف جماعي، ووضعها على منصة الجامعة، وضرورة تصميم المحاضرات بهدف استيفاء المخرجات التعليمية للطالب.

وأكد ضرورة إجراء مقابلات للهيئة المعاونة لكل برنامج، وأن يلزم تدريس الطالب اللغة كجزء أساسي في العملية التعليمية من خلال دورة تدريبية من مركز اللغات، مشيرا إلى ضرورة أن تكون الكتب الإلكترونية تكون مصحوبة ببنود أسئلة، تمهيدًا لإجراء اختبارات إلكترونية، تماشيا لتحقيق مبدأ الجامعة الذكية.

تدويل البرامج مع جامعات دولية

وشدد على الاهتمام بالأنشطة الطلابية والرحلات العلمية والتدريب، من خلال عمل شراكات مع الشركات والمصانع والمكاتب، مؤكدا أهمية تدويل البرامج مع جامعات دولية، موضحا أنه جرى وضع خارطة طريق واضحة لكل برنامج، مع ضرورة توضيح كل المعوقات والتحديات التي تواجه منسقي البرامج، وتذليل العقبات أمام الطلاب.

وأشار إلى ضرورة الانتهاء من كل  التجهيزات المطلوبة وتوفير الاحتياجات اللوجستية، لضمان انتظام سير العملية التعليمية بنجاح، مؤكدًا أهمية تجهيز المعامل الجامعية بالأجهزة والمستلزمات اللازمة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جامعة حلوان الجامعات الأهلية التعليم العالي وزارة التعليم العالي

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة طنطا يشارك في ختام المسابقة الشبابية "لتعزيز برنامج مصر لتنظيم الأسرة"

شارك الدكتور محمد حسين القائم بأعمال رئيس جامعة طنطا في فعاليات ختام النسخة الثالثة من المسابقة الشبابية لمشروع "تعزيز برنامج مصر لتنظيم الأسرة"، وإعلان الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى.

تعزيز برنامج مصر لتنظيم الأسرة 

 

جاء ذلك بحضور الدكتورة عبلة الألفى نائب وزير الصحة والسكان ورئيس المحلس القومي للسكان، والدكتور مصطفى رفعت أمين المجلس الأعلى للجامعات، والدكتورة شهيرة حسيت مديرة مكتب الصحة والسكان ، الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، وشوانبيت شوا أون مدير مشروع تعزيز برنامج مصر لتنظيم الأسرة، ومصطفى ممدوح مدير وحدة التواصل الاجتماعي وتغيير السلوك بمشروع تعزيز برنامج مصر لتنظيم الأسرة.

 

أوضح الدكتور محمد حسين، أن الطالبة سهيلة  هاشم المقيدة ببرنامج علم النفس الإكلينيكي بكلية الآداب جامعة طنطا، شاركت في المسابقة مع طلاب من عدد من الجامعات الأخرى، ضمن فريق جذور الذي تأهل للمنافسات النهائية ضمن ٦ فرق متأهلة بين ٢٨ فريقا مشاركا من الجامعات المصرية، مضيفا أن حضوره اليوم يعكس اهتمام جامعة طنطا بدعم الطلاب المتميزين وتوفير كافة سبل التحفيز والدعم وفق الخطة الاستراتيجية للجامعة.

وأشار إلى أن مراكز رعاية الطلاب الموهوبين والمبتكرين تقوم بدور رئيسي في تنمية المهارات الابتكارية والجوانب المعرفية لدى الطلاب، وأن المشاركة في المسابقة الشبابية في محور تنظيم الاسرة يعتبر دليلا واضحا على وعي طلاب الجامعة بالقضايا التنموية الوطنية ذات الأولوية.

جدير بالذكر أن المسابقة تستهدف تمكين الفئات الشبابية وتنمية قدراتهم في الإبداع والابتكار الموجه للمجتمع لتعزيز مستوى الوعي المجتمعي في محاور السكان، وتنظيم الأسرة والصحة الإنجابية، والمساواة بين الجنسين، وحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة وقضايا السكان والصحة الإنجابية والجنسية، من خلال دراسة دقيقة للمشاكل لايجاد حلول أكثر فعالية.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة حلوان: آلية جديدة لكشف مهارات الطلاب من «الإعدادية» وتدريبهم بالشركات خلال فترة الدراسة
  • انطلاق المرحلة الثانية من برنامج «lnonov Egypt» في جامعة الزقازيق
  • جامعة حلوان الأهلية تعلن أسماء الفريق المتأهل لمسابقة «العباقرة»
  • رئيس جامعة بنى سويف الأهلية يتفقد سير العمل ويوجه بوضع خطة لاستقبال الطلاب الجُدد
  • جامعة حلوان الأهلية تعلن الحدود الدنيا والمصروفات الدراسية للعام الدراسي 2024-2025.. تفاصيل القبول بالبرامج والكليات المختلفة
  • جامعة حلوان تعلن إجراءات الكشف الطبي للطلاب الجدد للعام الدراسي 2024-2025
  • رئيس جامعة طنطا يشارك في ختام المسابقة الشبابية "لتعزيز برنامج مصر لتنظيم الأسرة"
  • 16 سبتمبر.. بدء الفحص الطبي لطلاب جامعة جنوب الوادي الأهلية
  • جامعة سوهاج: 4383 طالبا يستفيدون من البرامج الدراسية المستحدثة في كلية الآداب
  • مصر للمعلوماتية تختتم برنامج التدريب الصيفي.. و"بهجت": بوابة ذهبية لربط الطلاب بسوق العمل العالمي