أقامت جمعية الصحفيين الإماراتية تأبينا للزميل أحمد عمر رائد صحافة الأطفال في الإمارات مؤسس مجلة ماجد، بحضور فضيلة المعيني رئيسة الجمعية وعدد من أعضاء مجلس الإدارة وأعضاء الجمعية والصحفيين

وذلك في مجلس الجمعية بأبوظبي.

وبدأت فضيلة المعيني حديثها عن الراحل قائلة: تقيم جمعية الصحفيين الإماراتية تأبينا لفقيد الصحافة الكاتب الصحفي الكبير احمد عمر رحمه الله، وفاءً وتقديرا للجهود التي قدمها للصحافة الاماراتية على مدار ثلاثة عقود، فهو من روَّاد صِحافة الأطفال في الإمارات والعالم العربي وصاحب فكرة مجلة ماجد للأطفال التي تحمل الهوية الإماراتية، ومؤسسها ومبتكر شخصياتها، فأصبحت المجلة تحت قيادته من أشهرَ مجلات الأطفال والأكثر توزيعًا في العالم العربي، حيث يقدر جمهور المجلة بمئات الآلاف من الأطفال العرب.

وأضافت: الراحل أحمد عمر ابتكر شخصية «ماجد» الطفل الإماراتي الصغير الذي يعبر عن القيم الإنسانية، ما جعله قريباً من قلوب الأطفال، وجذب انتباههم، وكلنا تربينا على قراءة مجلة ماجد التي كانت وستظل رمزاً باقياً في ذاكرة الأجيال المتعاقبة.”

من جهتها تذكرت ريم البريكي عضو مجلس إدارة جمعية الصحفيين الاماراتية خلال كلمتها في رثاء الراحل احمد عمر ذكريات طفولتها مع مجلة ماجد، وأنها واحدة من الأجيال التي تربت على حب شخصيات المجلة واستفادت من القيم الإيجابية والمبادئ التي كانت تغرسها في نفوس الأطفال، وبعد أن أصبحت محررة في جريدة الاتحاد عرفته عن قرب زميلا متواضعا محبوبا من الجميع.

وتحدث حسن عمران عضو مجلس إدارة الجمعية عن فترة عمله في جريدة الاتحاد، والالتقاء بالراحل أحمد عمر في الاجتماعات اليومية لقسم المحليات، وكانت فكرة المجلة مجرد اقتراح يعرض على مجلس التحرير.

اما الدكتور أحمد المنصوري الأستاذ بجامعة الإمارات فقال نفتخر بالفقيد أحمد عمر وبمجلة ماجد التي جابت الوطن العربي شرقا وغربا وشبهه ب” ابن بطوطة العرب”.

من جهتها حكت سلامة النويس الصحفية بجريدة الاتحاد سابقا عن معاصرتها للفقيد، وعن ذكرياتها مع المجلة وأنها وأجيال كثيرة بعدها استفادوا الكثير من متابعتهم قصص الشخصيات وبثت فيهم مبادى وقيم تربوا عليها.

 

*الزميل الراحل سعد السيد..

 

من جهة أخرى أقامت جمعية الصحفيين الإماراتية وفي لمسة تعبر عن الوفاء والتقدير تأبيناً في دبي للصحفي السابق بجريدة البيان الإماراتية الراحل المصري سعد السيد، وذلك بحضور عدد من اعضاء مجلس ادارة الجمعية والصحفيين وزملاء وأصدقاء الراحل.

وقالت فضيلة المعيني مؤمنين بقضاء الله وقدره، فقد غادرنا إلى دار الحق قامة إعلامية أخرى وتلقينا نبأ وفاته بتأثر عميق، الزميل الراحل سعد السيد مسيرته المهنية كانت حافلة بالعطاء والتميز، وقد أعطى كل ما لديه من خبرات وجهد مهني من أجل المساهمة الفاعلة في منظومة العمل الصحفي، ومن خلال معايشتي له في جريدة البيان كان بشوشا طيب القلب وكأنه نورا يمشي على الأرض، فارقنا بجسده ولكن سيرته الطيبة ستبقى معنا ولن ننساه.

وتحدث حاتم عمر الصحفي بجريدة البيان سابقا ساردا مواقف الفقيد المتعددة الداعمة له في عمله، وعلاقة الصداقة المتينة بينهما.

وعن ذكريات الصحفي ضياء الدين علي مع زميله الراحل في جريدة البيان، أشار إلى إخلاصه في عمله ومع اصدقائه وأهله، وطيبة قلبه التي يشيد بها كل من يعرفه، وانه كان صديقا وفيا معطاء.

وبدأ وجيه عبد العاطي الصحفي بجريدة البيان سابقا حديثه عن الفقيد بأنه كان يعرفه عن قرب وله مواقف إنسانية نبيلة لا ينكرها أحد، فهو يسعى لإسعاد الآخرين دون انتظار أي مقابل.

وأوضحت الزميلة الصحفية ثناء عبد العظيم أن الفقيد كان دائم السؤال عن زملائه، مؤثرا في الآخرين وإيجابيا في نظرته للحياة ومبادرا بتقديم الدعم المهني بكل الود والمشاعر الطيبة.

كما نعت جمعية الصحفيين الإماراتية الزميل الراحل حمدي نصر الصحفي بجريدة الاتحاد سابقا مكتب العين، والذي وافته المنية مؤخرا.

ودعا الحضور بالرحمة والمغفرة لجميع الزملاء الصحفيين ممن رحلوا عنا مؤخرا


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: جمعیة الصحفیین الإماراتیة جریدة الاتحاد مجلة ماجد أحمد عمر فی جریدة

إقرأ أيضاً:

تفاصيل لقاء رئيس شركة العاصمة الإدارية مع جمعية مطوري القاهرة الجديدة

استقبل المهندس خالد عباس رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، بمقر الشركة، أعضاء مجلس إدارة جمعية مطوري القاهرة الجديدة والعاصمة الإدارية، لبحث عدد من المقترحات الخاصة بدفع العمل في مشروعات شركات التطوير العقاري الأعضاء بالجمعية بكافة أحياء العاصمة الإدارية.


وأكد المهندس خالد عباس، على سعي شركة العاصمة لتذليل كافة العقبات التي تواجه مطوري العاصمة، لافتاً إلى أن الشركة قدمت بالفعل تيسيرات متعددة أبرزها مد مهلة التنفيذ وجدولة الأقساط لمن يرغب من الشركات، لافتا إلى أن شركة العاصمة تدرس كل حالة بشكل منفصل ويتم مراعاة مدى جدية الشركة من عدمه قبل اتخاذ قرار بشأنها.


من جانبه، أكد رئيس جمعية مطوري القاهرة الجديدة والعاصمة الإدارية المهندس محمد البستاني، أن العاصمة تشهد طفرة تنموية خلال العامين الماضيين، كما تشهد في الوقت ذاته مرونة كبيرة في التعامل مع مطالب المطورين، مشيراً إلى أن الأداء الجيد والمتوازن خلال الفترة الماضية انعكس بشكل كبير على السوق العقارية حيث زاد إقبال شركات التطوير على اقتناص فرص متنوعة داخل العاصمة.


وقدم الحضور من أعضاء مجلس إدارة الجمعية عدة مطالب أبرزها ضرورة الترويج لمشروع العاصمة عالمياً واستهداف شرائح جديدة من العملاء بجانب جذب أنظار المسثتمرين من مختلف الدول.


وطالب أعضاء مجلس إدارة الجمعية، بضرورة إعادة النظر في احتساب رسوم الجراجات داخل المشروعات المخصصة لهم،  وسرعة توصيل التيار الكهربائي والانتهاء من الطرق في عدد من الأحياء، وهو ما أكد قيادات شركة العاصمة قرب الانتهاء منه بالفعل بنهاية العام، بجانب اتاحة الحصول على عداد الكهرباء الانشائي لمن يرغب من الشركات.


وأكد رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية الجديدة، تصدي الشركة بكل حزم للمتقاعسين عن تنفيذ مشروعاتهم واتخاذ كافة الاجراءات تجاههم، وأن العاصمة الآن باتت محط أنظار العالم وتستضيف فعاليات دولية وخاصة في مجال الرياضة حيث لا مجال لأي تهاون، مشيراً إلى أن كافة المطالب المقدمة من جمعية المطورين سيجري دراستها والرد عليها بشكل عاجل، وأن شركة العاصمة ترحب بكافة المقترحات التي تخدم المستثمرين في العاصمة الإدارية.

مقالات مشابهة

  • جمعية الصحفيين تنظم جلسة “تعزيز الهوية الوطنية في الإعلام الرقمي”
  • «الصحفيين الإماراتية» تنظم جلسة «الهوية الوطنية في الإعلام الرقمي»
  • جمعية الصحفيين تدعم حملة مكافحة الذباب الإلكتروني
  • دعما لحملة مكافحة ” الذباب الالكتروني “..جمعية الصحفيين الإماراتية تنظم جلسة حوارية بعنوان ” تعزيز الهوية الوطنية في الإعلام الرقمي “
  • بث مباشر.. المؤتمر الصحفي لـ رئيس مجلس الوزراء «حزمة جديدة من التسهيلات الضريبية»
  • سرعة توصيل الكهرباء.. رئيس شركة العاصمة الإدارية يلتقي جمعية المطورين
  • تفاصيل لقاء رئيس شركة العاصمة الإدارية مع جمعية مطوري القاهرة الجديدة
  • وزير الاستثمار يلتقي وفد مجموعة ماجد الفطيم الإماراتية لاستعرض مشروعاتها الحالية والمستقبلية بالسوق المصري
  • وزير الاستثمار يلتقي مجموعة ماجد الفطيم الإماراتية لاستعرض مشروعاتها بالسوق المصري
  • الخيانة التي سيجني العالم عواقبها