أصبحت القضية الفلسطينية تخص كافة دول العالم وليس العرب فقط، إذ تنتفض أغلب شعوب الدول الأوروبية في الميادين والشوارع مطالبة بوقف الانتهاكات والاعتداءات الإسرائيلية التي ترتكب بحق المدنيين الفلسطينيين العزل داخل الأراضي المحتلة.

ومنذ بداية الحرب على غزة في السابع من أكتوبر 2023، وكل شعوب العالم تطالب بوقف إطلاق النار وترفض الأعمال الإجرامية والعنيفة التي تنفذ ضد الشعب الفلسطيني والتي تتنافى مع القوانين الدولية والإجرامية.

وضمن تلك الدول الأوروبية التي شهدت احتجاجات كثيرة من أجل القضية الفلسطنية، هي الولايات المتحدة الأمريكية إذ نشر مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي توثق لحظة كيفية التعامل من قبل الشرطة الأمريكية تجاه المتظاهرين.

وظهر في مقطع الفيديو المنشور على المنصات الإلكترونية، لحظة استخدام الشرطة الأمريكية العنف لفض تظاهرة داعمة لقطاع غزة المستمرة خلال اليومين الماضيين أمام القنصلية الإسرائيلية تحديدًا بولاية «شيكاغو».

يذكر أن، حركة حماس بدأت عملياتها العسكرية «طوفان الأقصى» ضد الاحتلال الإسرائيلي، يوم السبت الموافق 7 أكتوبر 2023، وجاء ذلك كرد فعل على كافة الأعمال الإجرامية والمجازر المتنافية للقوانين الدولية التي ترتكب ضد المدنيين الفلسطينيين.

وفي منتصف تلك الأحداث نفذت هدنة بين طرفي الصراع لمدة 7 أيام تقريبًا، وتم ذلك بوساطة جهود مصرية قطرية أمريكية، وشملت هذه الهدنة وقف إطلاق النار داخل قطاع غزة والحفاظ على أرواح الأطفال والمدنيين، بالإضافة إلى تبادل الأسرى الإسرائيليين والفلسطينيين المتواجدين في أيدي المقاومة والاحتلال الصهيوني.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ 321 ردا على عملية طوفان الأقصى، مما أسفر العدوان الإسرائيلي عن وقوع أكثر من 40 ألف شهيد وآلاف المصابين والمفقودين.

اقرأ أيضاًالشرطة الأمريكية تفحص مادة مثيرة للريبة قرب مبنى الكونجرس

الشرطة الأمريكية تبدأ فض اعتصام الطلاب المحتجين في جامعة «كاليفورينا إيرفاين»

الشرطة الأمريكية تعتقل مشتبها به في حادث إطلاق نار على ملهى ليلي بولاية إنديانا

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين إسرائيل القضية الفلسطينية قوات الاحتلال قطاع غزة الولايات المتحدة أمريكا اسرائيل الاحتلال الاسرائيلي الولايات المتحدة الأمريكية الشرطة الأمريكية الشعب الفلسطيني الرئاسة الفلسطينية غزة حركة حماس اخبار فلسطين مدينة غزة عاصمة فلسطين تل ابيب عدوان إسرائيلي فلسطين اليوم غلاف غزة غزة الان العدوان الإسرائيلي على غزة قصف اسرائيل طوفان الاقصى غزة الآن احداث فلسطين أخبار إسرائيل اليوم مستشفيات غزة حرب إسرائيل على غزة أخبار إسرائيل إسرائيل في غزة غزة الأن ولاية شيكاغو تظاهرات في أمريكا مظاهرات في شيكاغو الشرطة الأمریکیة

إقرأ أيضاً:

قرارات إجرائية من الجامعة العربية بشأن تطورات القضية الفلسطينية

 

أصدر مجلس جامعة الدولة العربية على المستوى الوزراء قرارا اجرائيا في ضوء استمرار الحرب الاسرائيلية على الاراضي الفلسطينية المحتلة.

وقضى القرار بتأجيل النظر بشكل استثنائي في بنود جدول الاعمال من البند الثالث إلى السابع إلى الدورة المقبلة (163).

كما قضى باعتماد المعنون "تطورات القضية الفلسطينية والصراع العربي الاسرائيلي".

ومن بين باقي الإجراءات ما يلي:

 

IMG_20240910_180540 IMG_20240910_180527 IMG_20240910_180514 IMG_20240910_180502 IMG_20240910_180446 IMG_20240910_180432

مقالات مشابهة

  • تطورات اليوم الـ343 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • تداعيات طوفان الأقصى على المؤسستين العسكرية والأمنية في إسرائيل
  • مسير لخريجي دورات “طوفان الأقصى” في المنطقة الشمالية بالحديدة
  • نشطاء: طوفان الأقصى جلب لفلسطين عضوية الأمم المتحدة
  • يوم جديد من عملية طوفان الأقصى.. أبرز التطورات
  • تطورات اليوم الـ342 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • حزب الله يستهدف 3 مواقع عسكرية وثكنة في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة |تفاصيل
  • فلسطين ترحب بإعلان جنوب إفريقيا استمرار متابعتها القضية الفلسطينية أمام محكمة العدل
  • تطورات اليوم الـ341 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • قرارات إجرائية من الجامعة العربية بشأن تطورات القضية الفلسطينية