لبنان ٢٤:
2024-09-13@03:11:23 GMT

الحاج حسن: المقاومة مستمرّة في نصرة غزة وإسنادها

تاريخ النشر: 22nd, August 2024 GMT

الحاج حسن: المقاومة مستمرّة في نصرة غزة وإسنادها

شيع "حزب الله" وجمهور المقاومة الأسير المحرر الجريح محمد علي عباس البرزاوي، والذي قضى بعد معاناةٍ طويلة مع الجراح والمرض، بمشاركة رئيس "تكتل بعلبك الهرمل" النائب الدكتور حسين الحاج حسن.

والقى الحاج حسن كلمة بالمناسبة أكد فيها "استمرار المقاومة في نصرة غزة وإسنادها مهما اشتدت الصعاب والتضحيات والتحديات".

 

واضاف : "إن العدو الذي يسفك الدماء ويرتكب المجازر ويستهدف القرى الآمنة لن يجعلنا نختار الذلة، وها هي مسيراتنا الانقضاضية وصواريخنا ومجاهدونا يسطرون اليوم مع بيئة المقاومة أروع الملاحم في مواجهة العدو".

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يرتكب ثلاث مجازر جديدة في غزة تخلف 130 شهيداً وجريحاً وقر بإصابة 9 من جنوده

 

 

الثورة /متابعة/ محمد الجبري
واصل العدو الصهيوني عدوانه البربري أمس الخميس مرتكبًا ثلاث مجازر وحشية ضد سكان قطاع غزة مخلفًا عشرات الشهداء والجرحى.
وأعلنت وزارة الصحة في غزة، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، وصل منها للمستشفيات 34 شهيداً و96 إصابة خلال الـ 24ساعة الماضية.
وقالت الصحة في التقرير الإحصائي اليومي لعدد الشهداء والجرحى جراء العدوان الإسرائيلي المستمر لليوم الـ 342 على قطاع غزة: “لازال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم”.
وأشارت إلى ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 41118 شهيداً و95125 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي.
وفي وسط قطاع غزة، نسف العدو الصهيوني مبان سكنية في المناطق الشمالية لمخيم البريج، كما أغارت طائرات الاحتلال على منزل في الدعوة بمخيم النصيرات.
إلى ذلك تعرض حي الصبرة جنوب مدينة غزة للقصف المدفعي تحديدا محيط ديوان أبو شريعة.
من جانبه قال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش إن عدم المساءلة عن مقتل موظفي الأمم المتحدة وعمال الإغاثة الإنسانية في قطاع غزة “غير مقبول تماما”.
وكانت قالت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) إن ستة من موظفيها قُتلوا في غارتين جويتين على مدرسة في وسط قطاع غزة يوم الأربعاء الفائت .
وأضافت الأونروا “تعرضت هذه المدرسة للقصف خمس مرات منذ بدء الحرب. وهي تأوي نحو 12 ألف نازح، معظمهم من النساء والأطفال”.
في المقابل اعترف جيش العدو الصهيوني بإصابة تسعة من جنوده في المعارك مع المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة خلال الـ24 ساعة الماضية.
وارتفع عدد الجنود الجرحى منذ بداية العدوان في السابع من أكتوبر الماضي إلى 4440 برصاص المقاومة، بينما أشارت معطيات جيش العدو إلى أن 2280 جندياً أصيبوا بالمعارك البرية في قطاع غزة.
وفي الضفة الغربية، شنت قوات العدو الصهيوني فجر أمس، حملة دهم واعتقالات واسعة تخللها مواجهات واشتباكات مسلحة.
ففي طوباس, وبحسب المركز الفلسطيني للإعلام، تواصل قوات العدو اقتحامها مدينة طوباس، وسط انتشار مكثف ومنع للتجول في المدينة، وذلك منذ قرابة 30 ساعة، تخللها اندلاع مواجهات واشتباكات مسلحة وتفجير عبوات ناسفة، فيما اعتقلت قوت العدو عددا من المواطنين وحققت ميدانيا مع العشرات عقب حملة دهم واسعة لمنازل المواطنين وتخريب محتوياتها وتفتيشها.
واقتحمت قوات العدو مخيم الفارعة جنوب طوباس، واندلعت مواجهات واشتباكات مسلحة تخللها استهداف قوات العدو بعبوات ناسفة.
واستشهد الشاب سفيان جواد عبد الجواد (42 عاما) من مخيم الفارعة، نتيجة إصابته برصاصة قناص في الصدر.
وفي طولكرم، اعتقلت قوات العدو ثلاثة شبان من مدينة طولكرم، تزامنا مع عدوانها المتواصل على مخيم طولكرم ونور شمس لليوم الثالث على التوالي.
واعتقلت قوات العدو مواطنين اثنين من منزليهما في الحي الشرقي، وثالث بعد مداهمة منزله في الحي الغربي للمدينة وهو معتقل سابق.
في غضون ذلك، تواصل قوات العدو عدوانها على مدينة ومخيم طولكرم، وسط الدفع بمزيد من التعزيزات العسكرية إليهما، وتحليق لطائرات استطلاع على ارتفاع منخفض.
وفي مدينة قلقيلية أصيبت شابة فلسطينية فجر أمس الخميس، بشظايا الرصاص الحي، واعتقل شابان آخران، خلال اقتحام قوات العدو الصهيوني بالضفة الغربية المحتلة.
فيما تواصل المقاومة الفلسطينية طولكرم ومخيميها، التصدي للعدوان الصهيوني، حيث أكد المقاومون تفجير أكثر من سبع عبوات ناسفة بآليات العدو على مدخل مخيم نور شمس، وحققوا إصابات مباشرة.
ونفذت المقاومة الفلسطينية في الضفة الغربية، خلال الـ 24 ساعة الماضية، 32 عملًا مقاومًا ضد قوات العدو الصهيوني والمستوطنين؛ بينها عملية دهس أسفرت عن مقتل جندي صهيوني شرق رام الله.
وقال مركز معلومات فلسطين “معطى”، في بيان له أمس الخميس، إن المقاومة في الضفة الغربية واصلت عملياتها، ضمن معركة “طوفان الأقصى”، وتم رصد 32 عملا مقاوما ضد جنود العدو ومستوطنيه.
ووثق مركز “معطى” ثمانية اشتباكات مسلحة وإطلاق نار، وسبع عمليات تفجير عبوات ناسفة، واندلاع مواجهات وإلقاء حجارة في 14 نقاط متفرقة بالضفة.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يرتكب ثلاث مجازر جديدة في غزة تخلف 130 شهيداً وجريحاً وقر بإصابة 9 من جنوده
  • حسن خليل: المعركة مع العدو طويلة
  • المقاومة اللبنانية تستهدف مستوطنتي روش هانيكرا ومتسوفا بالصواريخ
  • 32 عملًا مقاومًا ضد الاحتلال بالضفة الغربية خلال 24 ساعة
  • المقاومة اللبنانية تستهدف تجما لجنود العدو في موقع الراهب
  • لجان المقاومة تبارك عملية الدهس شمال رام الله
  • الحرب النفسية: استراتيجية أساسية في مواجهة الصهيونية.. قاموس المقاومة (43)
  • السيد صفي الدين: النهضة المقاومة في عالمنا العربي ستحرر فلسطين
  • حماس: مزاعم العدو بوجود مقاومين في مواصي خانيونس أكاذيب مفضوحة
  • رعد: العدوّ تائه وعاجز عن افتعال معركة مع المقاومة