اعتبر مفوض السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، “أن اندلاع حرب تجارية مع الصين ربما أصبح “أمرا لا مفر منه” لأنه يتوافق مع منطق الأحداث.

وبحسب صحيفة “ساوث تشاينا مورنينغ بوست”، قال بوريل: “لا ينبغي لنا أن نكون ساذجين، ليس لدينا أي مصلحة بالدخول في حرب تجارية مع الصين، لكن ربما يكون ذلك أمرا لا مفر منه، إنه يتوافق مع منطق الأحداث”.

وأشار بوريل، “إلى أن المنتجات الرخيصة المصنوعة في الصين بما فيها السيارات الكهربائية، يتم تحويلها إلى السوق الأوروبية بسبب معدلات التعريفات الجمركية الأعلى في الولايات المتحدة”.

وقال: “إنهم في الولايات المتحدة، لا يسألون، ورأينا عندما يحظرون استيراد السيارات الصينية، ولن يسألونا إلى أين تذهب هذه السيارات الصينية إذا لم تكن متجهة إلى الولايات المتحدة، أنا متأكد من أنها ستذهب إلى السوق الأوروبية، وهذا يخلق مشكلة تنافسية مع صناعتنا”.

واعتبر بوريل، “أنه يجب على الاتحاد الأوروبي أن يتجنب “المواجهة المنهجية” مع الصين. وأصر على أن التكتل ليس لديه مصلحة في “احتواء صعود الصين”، وقال: “يجب ألا تعارض أوروبا صعود الصين، لأن هذا الصعود حقيقة، فالصين أصبحت في طليعة كل التكنولوجيا”.

يذكر أنه في 20 أغسطس، أعلنت المفوضية الأوروبية، عزمها على فرض رسوم على السيارات الكهربائية الصينية، واعتبرت وزارة التجارة الصينية قرار المفوضية الأوروبية شكلا من أشكال “المنافسة غير العادلة”.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي الاتحاد الأوروبي والصين جوزيب بوريل مع الصین

إقرأ أيضاً:

الأرجنتيني بوكيتينو مدربا لمنتخب الولايات المتحدة

ميامي «أ.ف.ب»: عيّن الاتحاد الأميركي لكرة القدم الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو مدربا جديدا لمنتخبه الوطني.

ويحلّ بوكيتينو الذي سبق له الإشراف على أندية توتنهام وتشلسي الانجليزيين وباريس سان جرمان الفرنسي بدلا من المدرب الوطني جريج بيرهالتر الذي أقيل من مهامه في يوليو بعد حملة مخيبة للآمال في مسابقة كوبا أميركا.

وبات بوكيتينو أول أجنبي يتولى تدريب المنتخب الأميركي منذ الألماني يورجن كلينسمان الذي أقيل عام 2016.

ولم يشرف بوكيتينو (52 عاما) على تدريب أي ناد منذ رحيله في مايو عن تشيلسي بعد عام واحد فقط من توليه مهامه.

ولم يكشف الاتحاد الأميركي عن تفاصيل العقد، إلا أن بوكيتينو سيقود المنتخب الوطني في مونديال 2026 الذي يستضيفه مع المكسيك وكندا.

وقال المدير الرياضي للاتحاد الأميركي مات كروكر الذي قاد البحث عن مدرب جديد: ماوريسيو هو فائز متسلسل، يملك الشغف العميق لتطوير اللاعبين وقدرة مثبتة على بناء فرق متماسكة وتنافسية.

وأضاف: سجله يتحدث عن نفسه، وأنا واثق من أنه الخيار الصحيح لتسخير الإمكانات الهائلة داخل فريقنا الموهوب.

ويتمتع بوكيتينو بسجل حافل في اكتشاف المواهب الشابة في ساوثمبتون وتوتنهام وإسبانيول الإسباني في وقت سابق من مسيرته التدريبية. في توتنهام، لعب دورا رئيسا في تشكيل مسيرة قائد إنجلترا هاري كاين وحوّل توتنهام إلى فريق منتظم في المراكز الأربعة الأولى في الدوري الانجليزي الممتاز، وقاده أيضا إلى نهائي دوري أبطال أوروبا في عام 2019.

مقالات مشابهة

  • من بيروت.. بوريل يدعو لإنهاء فوري للحرب في غزة ويؤكد أن الاتحاد الأوروبي يقف إلى جانب لبنان
  • رئيس المجلس الأوروبي: القمة الأوروبية – الخليجية الأولى ستبحث دفع الشراكة الاستراتيجية قدما
  • تباين الآراء في الاتحاد الأوروبي: سانشيز يدعو لإعادة النظر في الرسوم الجمركية على السيارات الكهربائية الصينية
  • هل تخرق إسبانيا صفوف الاتحاد الأوروبي بشأن التجارة مع الصين؟
  • الأرجنتيني بوكيتينو مدربا لمنتخب الولايات المتحدة
  • الاتحاد الأوروبي يدرس خفض رسوم الجمارك على سيارات تسلا والسيارات الكهربائية الصينية
  • بعد تهديد المجر بنقل المهاجرين إلى بروكسل.. المفوضية الأوروبية: خرقٌ لقانون الاتحاد الأوروبي
  • وزير الدفاع يلتقي الممثل الأعلى للسياسة الخارجية والأمنية نائب رئيس المفوضية الأوروبية رئيس مجلس الدفاع للاتحاد الأوروبي
  • الاتحاد الأوروبي: بوريل قدم للدول الأعضاء مجموعة كبيرة من الإجراءات الحاسمة ضد إيران ردا على نقل صواريخ باليستية لروسيا
  • وزير الخارجية يلتقي نائب رئيس المفوضية الأوروبية والسياسة الأمنية لدى الاتحاد الأوروبي