تنفيذا لتكليفات القيادة السياسية بتعزيز الصادرات الزراعية المصرية، حيث أصبحت احد أهم مصادر الدخل القومي من النقد الأجنبي، وفى إطار الجهود التي يبذلها علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي من أجل زيادة الصادرات وإزالة العقبات أمام المصدرين المصريين.

الحاصلات البستانية

أكد لواء أشرف الشرقاوي رئيس الاتحاد العام لمنتجي ومصدري الحاصلات البستانية أن الاتحاد قام بتدشين اول مجلس لمحصول الفراولة وذلك بحضور مجموعة كبيرة من كبار المنتجين والمزارعين والمستوردين للشتلات والمصدرين والمصنعين وبعض من قيادات وزارة الزراعة وهم:"د ايمن حمودة مدير معهد بحوث البساتين والدكتورة هند عبد اللاه مدير المعمل المركزي لتحليل متبقيات المبيدات والعناصر الثقيلة، والدكتور محمد علي فهيم مستشار  وزير الزراعة واستصلاح الأراضي ومدير مركز معلومات تغير المناخ، والمهندس سامي الديب رئيس الأمانة الفنية للجنة تسجيل الأصناف والمهندس سيد عباس مدير المكتب الفني للحجر الزراعي".

الزراعة تعقد ورشة عمل تدريبية حول تطوير الجمعيات الزراعية بمدينة النوبارية

منارة شرعية
​وأكد الشرقاوي، أن الاتحاد العام لمنتجي ومصدري الحاصلات البستانية
يلعب دوراً حيوياً كمنارة شرعية وكيان رئيسي من كيانات وزارة الزراعة ليشكل دعامة أساسية في تقديم الدعم والارشاد وتوفير مستلزمات الإنتاج للمزارعين والمصدرين على حد سواء، إذ يعمل على اتخاذ كافة التدابير الضرورية لدعم المنتجين والمصدرين.


يحرص الاتحاد علي زيادة المنتج الزراعي بما يسهم في تحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة.

الزراعة تعقد ورشة عمل تدريبية حول تطوير الجمعيات الزراعية بمدينة النوبارية


وأوضح رئيس الاتحاد أن محصول الفراولة من اهم المحاصيل التصديرية وتعتبر مصر هي الاولي على العالم في تصدير الفراولة ويقدر اجمالي انتاج الفراولة في مصر ب 688 ألف طن، صدرت مصر منها أكثر من 300 ألف طن من الفراولة المجمدة بعائد قدره 335.5 مليون دولار والفراولة الطازجة 42 ألف طن بعائد 43.7 مليون دولار.
والصادر من هذا المحصول من اول العام وحتى شهر أغسطس هو 21.2 ألف طن للفراولة الطازجة.

الزراعة تعقد ورشة عمل تدريبية حول تطوير الجمعيات الزراعية بمدينة النوبارية


وقد ناقش الحضور المشكلات التي تواجه محصول الفراولة ووضع حلول لها من أجل زيادة الإنتاجية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الحاصلات البستانية البستانية وزارة الزراعة النقد الأجنبي زيادة الصادرات الدخل القومي ألف طن

إقرأ أيضاً:

بحضور النقيب العام.. أطباء القليوبية تعقد جمعيتها العمومية وتكرم رواد المهنة والمتميزين

عقدت نقابة أطباء القليوبية، جمعيتها العمومية العادية، الجمعة 13 سبتمبر 2024، بعد اكتمال النصاب القانوني بحضور 350 طبيب وطبيبة.

وكيل صحة القليوبية يشارك فعاليات اجتماع الجمعية العمومية لنقابة الأطباء تكريم الأطباء المثاليين والمحالين للمعاش بالقليوبية

جاء ذلك بحضور النقيب العام للأطباء د. أسامة عبد الحي، ووكيل وزارة الصحة بالقليوبية د. أسامة الشلقاني، وعضو مجلس الشيوخ د. نصيف الحفناوي، وعضو مجلس النقابة العامة للأطباء د. محمد سلامة، ووكيل نقابة أطباء القليوبية د. أحمد سعيد عثمان، وأمين عام القليوبية د. محمد عجلان، والأمين المساعد د. هشام سعيد، ود.  أحمد أنور أمين الصندوق  ووكلاء كلية طب بنها، وقيادات مديرية الشؤون الصحية بالقليوبية، وعدد كبير من الأطباء وأبنائهم المتميزين.

وفي كلمته، أعرب نقيب الأطباء د. أسامة عبد الحي، عن سعادته بحضور الجمعية العمومية لنقابة أطباء القليوبية، موجها التحية والتقدير إلى جموع الأطباء.

وتحدث د. أسامة عبد الحي خلال كلمته، عن مشروع قانون المسؤولية الطبية، وجهود النقابة في هذا الملف، مؤكدا تمسك النقابة بضرورة صدور قانون عادل ومنضبط للمسؤولية الطبية، يحمي الطبيب ويحافظ على حقوق المريض.

وكيل وزارة الصحة بالقليوبية يؤكد على الدور الحيوي والهام الذي يقدمه الأطباء للمنظومة الصحية

من جهته، أكد وكيل وزارة الصحة بالقليوبية د. أسامة الشلقاني، على الدور الحيوي والهام الذي يقدمه الأطباء للمنظومة الصحية، لافتا إلى استعداد المديرية للتعاون مع نقابة الأطباء، لدعم الأطباء خاصة في ملف التدريب والتعليم الطبي المستمر، بهدف الارتقاء بالعنصر البشري، والوصول بالمنظومة الصحية بالمحافظة إلى أعلى مستوياتها.

وقال وكيل نقابة أطباء القليوبية د. أحمد سعيد عثمان، إن الجمعية العمومية العادية للنقابة لم تعقد منذ عام 2019 بسبب تداعيات انتشار جائحة كورونا.

ووجه د. أحمد عثمان التحية إلى جموع أطباء الجمعية العمومية وخاصة الذين حرصوا على المشاركة في فعاليات الجمعية العمومية، مؤكدا أن مجلس النقابة سيعمل على تحقيق مزيد من الإنجازات، وتقديم كل الدعم لأعضاء الجمعية العمومية.

من جهته، عرض د. محمد عجلان تقرير الأمين العام لنقابة أطباء القليوبية، والذي تضمن انجازات النقابة خلال الفترة السابقة، وأنشطة النقابة من مؤتمرات علمية، وروابط طبية، ومناقشة الجهود المبذولة في ملف أرض نقابة أطباء القليوبية، في إطار السعي لإقامة نادي أطباء القليوبية، والذي يعتبر حلم للأطباء بالمحافظة.

كما عرض أمين صندوق نقابة القليوبية د. أحمد أنور كمال، تقرير أمين الصندوق والذي تضمن عرض ميزانيات النقابة عن عام 2020 و2021 و2022 و2023.

ووافقت الجمعية العمومية لنقابة أطباء القليوبية على ميزانيات النقابة، بالإضافة للموافقة على تعيين مراقب الحسابات.

وقام مجلس نقابة أطباء القليوبية، بتكريم نقيب الأطباء د. أسامة عبد الحي، ومنحه درع النقابة وشهادة تقدير، وتكريم وكيل وزارة الصحة بالقليوبية د. أسامة الشلقاني، وعضو مجلس الشيوخ د. نصيف الحفناوي، وعدد من قيادات مديرية الصحة، وتكريم رواد مهنة الطب، وحملة الماجستير والدكتوراه.

كما كرم مجلس النقابة الأمهات المثاليات، وأوائل خريجي طب بنها دفعة نوفمبر 2022، وأساتذة الجامعة المتميزين، وأبناء الأطباء المتفوقين في الشهادات الابتدائية والإعدادية والثانوية، وخريجى الجامعات المصرية.

كما تم تكريم أسماء عدد من الأطباء الراحلين وفاء لهم وما قدموه لهذه المهنة، على رأسهم د. عبد المنعم الضوة، و د. أحمد شوقي زغلول، ود. عبد الشافي طبل، و د. أحمد سرور، ود. ولاء عبد الرحمن شعيب.

وفي نهاية الحفل، أعرب أطباء القليوبية عن سعادتهم البالغة بالمشاركة في الجمعية العمومية للنقابة، وحفل تكريم الأطباء المتميزين والأمهات المثاليات، والمتفوقين من أبناء الأطباء.

 

مقالات مشابهة

  • «عقار» يلتقي مدير التنمية الزراعية ويشيد بجهود تعزيز الأمن الغذائي
  • محافظ الفيوم: إزالة 246 حالة تعدٍ بالبناء على الأراضي الزراعية بمساحة 12 فدانا خلال شهر أغسطس
  • محافظ الفيوم: توجيهات رئاسية بتكثيف التوعية بالأساليب الحديثة للتوسع بالرقعة الزراعية
  • بحضور النقيب العام.. أطباء القليوبية تعقد جمعيتها العمومية وتكرم رواد المهنة والمتميزين
  • وزير الزراعة: الدولة مهتمة بتوطين تكنولوجيا تصنيع المعدات الزراعية
  • وزير الزراعة: مهتمون بتوطين التكنولوجيا الحديثة وصناعة الآلات والمعدات الزراعية
  • أحمد أبو اليزيد: الدولة نجحت في توسيع الرقعة الزراعية المصرية
  • وزير الزراعة: أتمنى وصول الصادرات الزراعية الطازجة لـ10 مليارات جنيه
  • ضوابط القبول ببرنامج الهندسة الزراعية بالإنجليزية جامعة الإسكندرية
  • تعليق دعم الأسمدة لسارقي الكهرباء والمتعدين على الأراضي الزراعية حتى يبت القضاء