المناطق_الرياض

أوضحت الهيئة العامة للطرق أن كود الطرق السعودي وضع معايير ومواصفات موحدة لمداخل ومخارج مناطق الإستراحة ومحطات الوقود تشمل إنشاء مسارات تسارع وتباطؤ لتنظيم دخول وخروج المركبات من وإلى الطريق الرئيسي، وتصميم المداخل والمخارج بشكلٍ يتناسب مع أبعاد أكبر مركبة متوقعة في المنطقة، كما اشترط الكود عدم وضع أي عوائق تحجب الرؤية الواضحة لمداخل منطقة الاستراحة، وأن تخضع جميع مخططات مناطق الاستراحة لدراسة تأثيرها على حركة المرور للتأكد من عدم تسببها في ازدحام السير على الطريق الرئيسي.

ويعزز تبني هذه الاشتراطات من مستوى السلامة المرورية على الطرق، ويحسن جودة الحياة، ويسهم في تحقيق الأمان والكفاءة والاستدامة في شبكة الطرق.

أخبار قد تهمك “هيئة الطرق”: تنفيذ حزمة من الأعمال على طريق الهجرة تحقيقًا لمستهدفات إستراتيجية قطاع الطرق وخدمةً لضيوف الرحمن 18 أغسطس 2024 - 3:53 مساءً “هيئة الطرق”: كود الطرق السعودي يتبنى معايير المركبات ذاتية القيادة 15 أغسطس 2024 - 4:21 مساءً

ويُمثل كود الطرق خطوة مهمة نحو تحسين مستوى السلامة على الطرق من خلال توحيد الاشتراطات والمواصفات الفنية التي اعتمدها كود الطرق السعودي لمداخل ومخارج مناطق الاستراحة ومحطات الوقود، بهدف تحقيق أفضل مستويات السلامة والأمان على الطرق.

ويُعد كود الطرق السعودي مرجعًا فنيًا شاملًا لجميع الجهات المسؤولة عن الطرق في المملكة، بما في ذلك الوزارات وهيئات تطوير المدن، وأمانات المناطق، وبلديات المدن والمحافظات وغيرها، بهدف تمكين هذه الجهات من الوصول إلى المعلومات اللازمة لتخطيط وتصميم وتنفيذ وتشغيل وصيانة الطرق بكافة أنواعها في المملكة، مع مراعاة الجوانب البيئية ومتطلبات المركبات ذاتية القيادة، لتحقيق الحد الأدنى المقبول من مستويات الجودة والسلامة والأمان والكفاءة الاقتصادية والاستدامة.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: هيئة الطرق کود الطرق السعودی

إقرأ أيضاً:

الأمين العام لمجلس الوزراء يبحث مع وفد شركة “China State” جهود مشروعات الطرق والمطارات

شبكة انباء العراق ..

بحث الأمين العام لمجلس الوزراء، د. حميد نعيم الغزي، مع وفد شركة “China State” الصينية، إمكانياتها في مشروعات البنية التحتية والطاقة الكهربائية في العراق، فضلًا عن مناقشة مشروع الطريق الرابط بين مركز مدينة الناصرية ومطار الناصرية الدولي، الذي وصل إلى مرحلة تجهيز المعدات على وفق المواصفات الدولية المعتمدة.

وأكد د. الغزي، أن الحكومة تسعى إلى تعزيز التعاون مع الشركات الدولية الرائدة مثل “China State” لتنفيذ مشروعات استراتيجية تدعم التوجه الحكومي في مجالات تطوير البنية التحتية في مختلف المحافظات، مشيرًا إلى أن الشركة الصينية تُعد شريكًا أساسيًا في هذا المجال، ولاسيما قطاعا الطاقة والطرق، مضيفًا أن الحكومة تولي اهتمامًا خاصًا لدعم المشروعات ذات الطابع الاستثماري، وأن الشركة ستكون جزءًا من هذه المبادرات، وخصوصاً في قطاعي السكن والمدن الطبية.

من جانبه، أعرب مدير عام الشركة، عن شكره للحكومة العراقية على دعمها المستمر، مؤكدًا الالتزام بتنفيذ المشروعات على وفق أعلى المعايير الدولية، بضمنها مشروع المطار وفقًا للتوقيتات الزمنية المحددة.

الأمانة العامة لمجلس الوزراء
11 أيلول 2024

user

مقالات مشابهة

  • “هيئة الطرق”: طرق المملكة مهيئة لنقل كافة الحمولات بجميع الأوزان والأبعاد التي تعد الأولى عالمياً في مؤشر الترابط
  • “هيئة الطرق”: طرق المملكة مهيئة لنقل كافة الحمولات بجميع الأوزان والأبعاد
  • “هيئة الطرق”: كود الطرق السعودي يضع معايير موحدة لمعابر الحيوانات البرية والجمال
  • الشيخ البغدادي: “إسرائيل” لن تستطيع تحقيق أيّ انتصار على لبنان
  • كود الطرق السعودي.. معايير موحدة لمعابر الحيوانات البرية والجمال
  • “هيئة الطرق”: إغلاق جسر نمران بمحافظة بيشة لأعمال الصيانة
  • "هيئة الطرق": لأعمال الصيانة.. إغلاق جسر نمران بمحافظة بيشة 3 أشهر
  • “سدايا” تطلق خدمة مساحات ديم لتمكين التعاون الجماعي الحكومي وفق معايير أمان رفيعة المستوى
  • الأمين العام لمجلس الوزراء يبحث مع وفد شركة “China State” جهود مشروعات الطرق والمطارات
  • “أمنية”: تحقيق أمنيات 142 طفلاً مريضاً في مصر إنجاز تعاوني مُتميّز