عقد الدكتور حسان النعماني، رئيس جامعة سوهاج، الاجتماع التحضيري الأول مع لجنة الإعداد لملتقى الربط بين البحث العلمي وقطاع الإنتاج والخدمات، الذي سعقده الأسبوع الأول من ديسمبر المقبل.

الجامعة تستعد لانطلاق ملتقى الربط بين البحث العلمي وقطاع الإنتاج

وخلال الاجتماع، قال النعماني إن الجامعة تستعد لانطلاق هذا الملتقي لتحقيق عدة أهداف لربط منظومة البحث العلمي مع قطاع الإنتاج والخدمات، لتنفيذ متطلبات التنمية المستدامة وتحسين مستوى المعيشة لسكأن الإقليم، ودعم البحوث التطبيقية والاستشارات العلمية بما يلزم قطاع الإنتاج والخدمات بالمحافظة، إلى جانب رفع مهارات اليد العاملة بقطاع الإنتاج والخدمات بالتدريب المبني على فكر التطوير والإبداع من قبل أكاديميين متخصصين.

 

إنشاء حاضنات الأعمال لتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة

وأضاف أن الملتقى يهدف ايضاً الي إنشاء حاضنات الأعمال لتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة وتحفيز مبادرات ريادة الأعمال، والإطلاع المتبادل بين الأكاديميين والعاملين بالقطاعات الإنتاجية والخدمية على معوقات التنمية والبحوث العلمية التطبيقية، وتوفير فرص عمل مناسبة من خلال التوظيف المبني على دراسات جدوي ودراسات علمية لموارد المحافظة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جامعة سوهاج سوهاج محافظة سوهاج الإنتاج والخدمات البحث العلمی

إقرأ أيضاً:

«الثقافة» تستعد لإطلاق المرحلة الخامسة من عروض «المواجهة والتجوال»

تستعد وزارة الثقافة، لإطلاق المرحلة الخامسة من مشروع المواجهة والتجوال والتي تنطلق خلال أيام، وتستمر حتى نهاية يونيو 2025 بدعم وتعاون من كل الجهات المعنية مثل وزارة الشباب والرياضة ووزارة التنمية المحلية والتربية والتعليم والتحالف الوطني التنموي، والهيئة العامة لقصور الثقافة ومؤسسة حياة كريمة، ومؤسسات المجتمع المدني.

وتشمل هذه المرحلة تقديم ثمانية عروض مسرحية من إنتاج ست فرق بالبيت الفني للمسرح على مدار 161 ليلة عرض بقرى حياة كريمة ومسارح قصور الثقافة بالمدن وعواصم المحافظات بجميع الأقاليم

وقال المخرج محمد الشرقاوي، مدير فرقة المواجهة والتجوال لـ «الوطن» : تبدأ المرحلة الخامسة في 20 سبتمبر 2024 وتنتهي في 15 مايو 2025، يشارك فيها 300 فنانا وإداري في هذه المرحلة.

وأكد الشرقاوي أن مشروع المواجهة والتجوال مصمم وفق فلسفة واضحة تجمع بين الجودة الفنية والجاذبية الجماهيرية والرسالة والرسالة الوطنية والأخلاقية.

مشيرا إلى أنه يمثل ركيزة من ركائز القوية التي تظهر قوة الدولة المصرية وإصرارها على تحقيق الأفضل للشعب المصري وسعيها الحثيث نحو إحداث تغيير حقيقي وجوهري في حياة المصريين مع الحفاظ على الهوية القومية والثقافية التي تؤكد عراقة الحضارة المصرية بتاريخها الممتد وصولا إلى مستقبل يستطيع فيه كل فرد من هذه الأمة أن يفخر بكونه مصري.

مشروع المواجهة والتجوال

وبدأ مشروع المواجهة والتجوال في عام 2018 كشعبة في البيت الفني للمسرح وبجهود فردية طافت خلالها قرى ومحافظات مصر، وحققت حالة رواج فني وثقافي، ثم تأسست فرقة المواجهة والتجوال في 2018.

ونفذت المبادرة أربعة مراحل منذ انطلاقها وحتى الآن، وتجاوز عدد القرى والمدن التي زارها المشروع 1000 قرية ومدينة، وتجاوزت ليالي العرض 1000 ليلة عرض خلال المراحل الأربعة.

مقالات مشابهة

  • وزيرا الإسكان وقطاع الأعمال العام يبحثان مستجدات ملفات التعاون المشترك بين الوزارتين
  • «الثقافة» تستعد لإطلاق المرحلة الخامسة من عروض «المواجهة والتجوال»
  • محافظ البحر الأحمر: استقلال جامعة الغردقة يخدم تطوير البحث العلمي
  • "في دورته العاشرة ".. رئيس جامعة بنها يشهد احتفالية يوم التميز العلمي
  • «في دورته العاشرة» رئيس جامعة بنها يشهد احتفالية الجامعة بيوم التميز العلمي
  • في دورته العاشرة.. رئيس جامعة بنها يشهد احتفالية الجامعة بيوم التميز العلمي
  • رئيس جامعة سوهاج يناقش آليات التعاون مع شركة نهضة مصر لريادة الأعمال
  • جامعة أسيوط تنظم جلسة علمية تحت عنوان الاعتبارات الأخلاقية في البحث العلمي للإشراف على الرسائل العلمية  
  • النعماني: سيتم قبول 200 طالب بالطب التكاملي هذا العام واستمرار التسجيل ببرنامج طب سوهاج
  • الاثنين المقبل.. انطلاق الملتقى الثالث لمناهج البحث العلمي