عقد الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج الاجتماع التحضيري الأول مع لجنة الإعداد لملتقى الربط بين البحث العلمي وقطاع الإنتاج والخدمات، الذي سوف يتم عقده في الأسبوع الأول من شهر ديسمبر القادم، وذلك بحضور أعضاء اللجنة من العمداء والأساتذة وأعضاء هيئة التدريس بجميع الكليات المختلفة بالجامعة.

وقال رئيس جامعة سوهاج  إن الجامعة تستعد لإنطلاق هذا الملتقى لتحقيق عدة أهداف لربط منظومة البحث العلمي مع قطاع الإنتاج والخدمات، لتنفيذ متطلبات التنمية المستدامة وتحسين مستوى المعيشة لسكان الإقليم، ودعم البحوث التطبيقية والاستشارات العلمية بما يلزم قطاع الإنتاج والخدمات بالمحافظة، الي جانب رفع مهارات اليد العاملة بقطاع الإنتاج والخدمات بالتدريب المبني علي فكر التطوير والإبداع من قبل أكاديميين متخصصين.

 

وأضاف النعماني ان الملتقى يهدف ايضاً الي إنشاء حاضنات الأعمال لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة وتحفيز مبادرات ريادة الأعمال، والإطلاع المتبادل بين الأكاديميين والعاملين بالقطاعات الإنتاجية والخدمية علي معوقات التنمية والبحوث العلمية التطبيقية، وتوفير فرص عمل مناسبة من خلال التوظيف المبني علي دراسات جدوي ودراسات علمية لموارد المحافظة.

وخلال الاجتماع ناقش رئيس الجامعة مع أعضاء اللجنة المنظمة محاور الملتقي والأهداف والجهات المدعوة للمشاركة، والتي تمثلت في جميع القطاعات الإنتاجية والخدميه وفي مقدمتها محافظة سوهاج وأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا والبنوك العامة والتجارية و ورجال الأعمال ووكلاء الوزارة وشركات الأسمنت والصرف الصحي وشركات السكر.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بوابة الوفد سوهاج حسان النعمانى الاعداد الربط الإنتاج والخدمات البحث العلمی

إقرأ أيضاً:

وزيرا الإسكان وقطاع الأعمال العام يبحثان مستجدات ملفات التعاون المشترك بين الوزارتين

عقد المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والمهندس محمد شيمي، وزير قطاع الأعمال العام، اجتماعًا لبحث مستجدات ملفات التعاون المشترك بين الوزارتين، وذلك بحضور مسئولى الوزارتين، وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.


وناقش وزيرا الإسكان وقطاع الأعمال العام، خلال الاجتماع، آليات وفرص التعاون في تطوير وتنمية بعض الأصول التابعة لشركات وزارة قطاع الأعمال العام، والواقعة بمناطق متميزة في مختلف المحافظات، وذلك فى إطار توجه الدولة لتعظيم الاستفادة من مختلف الأصول.


وأكد المهندس شريف الشربيني، أن وزارة الإسكان تبذل قصارى جهدها لتعميق وتعزيز التعاون مع مختلف الوزارات وجهات الدولة، من أجل توحيد الجهود الرامية لمواصلة مسيرة التنمية الشاملة التى تشهدها ربوع الدولة المصرية، تنفيذًا لتوجيهات فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسى، مشددًا على ضرورة المتابعة الدورية والتنسيق المشترك بين المختصين من الجانبين لسرعة إنهاء الموضوعات المشتركة.


كما أكد المهندس محمد شيمي، أن الوزارة حريصة على تعزيز التعاون مع جميع الوزارات والجهات الحكومية والتنسيق المشترك لتحقيق المستهدفات المرجوة، ودعم مسيرة البناء والتنمية في الجمهورية الجديدة في ضوء توجيهات القيادة السياسية، موضحا أن استغلال الأصول وتنميتها وتعظيم عوائدها يمثل أحد المحاور الرئيسية في استراتيجية الوزارة لإصلاح وتطوير الشركات التابعة لها، الأمر الذي يسهم أيضا في إقامة مشروعات عمرانية وتنموية بمختلف المحافظات، ومشيدا بالتعاون المثمر بين الشركات التابعة للوزارة وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.
 

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة الأزهر يبحث التعاون العلمي مع سفير أذربيجان في القاهرة
  • رئيس جامعة الأزهر يبحث التعاون العلمي مع سفير أذربيجان بالقاهرة
  • وزيرا الإسكان وقطاع الأعمال العام يبحثان مستجدات ملفات التعاون المشترك بين الوزارتين
  • محافظ البحر الأحمر: استقلال جامعة الغردقة يخدم تطوير البحث العلمي
  • "في دورته العاشرة ".. رئيس جامعة بنها يشهد احتفالية يوم التميز العلمي
  • «في دورته العاشرة» رئيس جامعة بنها يشهد احتفالية الجامعة بيوم التميز العلمي
  • في دورته العاشرة.. رئيس جامعة بنها يشهد احتفالية الجامعة بيوم التميز العلمي
  • رئيس جامعة سوهاج يناقش آليات التعاون مع شركة نهضة مصر لريادة الأعمال
  • جامعة أسيوط تنظم جلسة علمية تحت عنوان الاعتبارات الأخلاقية في البحث العلمي للإشراف على الرسائل العلمية  
  • النعماني: سيتم قبول 200 طالب بالطب التكاملي هذا العام واستمرار التسجيل ببرنامج طب سوهاج