كتب- محمود مصطفى أبوطالب:

تنطلق صباح الأحد المقبل، فعاليات المؤتمر الدولي الـ 35 للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية "دور المرأة في بناء الوعي" الذي يعقد لمدة يومين، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، بفندق جراند نايل تاور بجاردن سيتي.

وأعلنت وزارة الأوقاف، أن الدكتور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أناب الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف لحضور افتتاح المؤتمر

وأكد الدكتور محمد عزت الأمين عام المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إن المؤتمر يأتي انطلاقًا من قضايا المواطنة والسلام المجتمعي، وفي ضوء رؤية الدولة المصرية لأهمية التمكين للمرأة، نظرًا لأهمية دورها في العمل الدعوي، وتسليطا للضوء على دورهن وجهودهن في مجال الدعوة بوجه خاص وفي مجالات الحياة وميادين العمل بوجه عام.

وأضاف، أن المؤتمر يعقد بمشاركة نحو ستين دولة، وأكثر من مائة شخصية ما بين وزراء ومفتين وممثلي الهيئات والمجالس والمؤسسات الإسلامية بدول العالم وشخصيات ‏عامة، ويناقش دور المرأة في بناء الوعي الديني، وبناء الوعي الثقافي، ودور المرأة في خدمة المجتمع، ودور المرأة في بناء الأسرة وتنشئة الطفل، ودور المرأة في تعزيز قيم التسامح والتعايش وصنع وبناء السلام، كما يستعرض المؤتمر التجربة المصرية في تمكين المرأة.

ويعتبر من أبرز الحضور في المؤتمر "حبيبة يحي، مدير مكتب أبوجا للمجلس الوطني - نيجيريا، ووزيرة الثقافة السابقة - السنغال - بيندا مباو، وعمر الحبتور رئيس الهيئة العامة للشئون الإسلامية والأوقاف بالإمارات، وفاطمة سيف الدين، رئيس منتدى تعزيز السلم بالمجتمعات المسلمة بالإمارات، وأحمد نور الحلو، مفتي تشاد، وأحمد مويني، مفتي كينيا، والداه ولد سيدي، وزير الشئون الإسلامية موريتانيا، ومحمد عبدالستار وزير الأوقاف السوري، و قطب سانو رئيس مجمع الفقه الإسلامي بجدة، ووزير الأوقاف الأردني عبداللطيف الخلايلة، وفود وشخصيات من 60 دولة حول العالم.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: هيكلة الثانوية العامة سعر الدولار إيران وإسرائيل الطقس أسعار الذهب زيادة البنزين والسولار التصالح في مخالفات البناء معبر رفح تنسيق الثانوية العامة 2024 سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان وزارة الأوقاف مؤتمر دور المرأة في بناء الوعي المجلس الأعلى للشئون الإسلامية المرأة فی بناء بناء الوعی

إقرأ أيضاً:

انطلاق أسبوع «المرأة بين الثقافة والفنون» بسوهاج السبت

يشهد قصر ثقافة المنشأة بسوهاح، في العاشرة صباح بعد غد السبت، انطلاق فعاليات الأسبوع الثقافي «المرأة بين الثقافة والفنون»، وتنظمه الهيئة العامة لقصور الثقافة، في إطار برامج وزارة الثقافة.

تنفيذ مجموعة من الورش الحرفية للمرأة

يتضمن البرنامج الذي تستمر فعالياته حتى 17 سبتمبر، عددا من اللقاءات والمحاضرات، منها «الصحة النفسية والجسدية.. ركيزة أساسية في بناء الإنسان»، «كيفية بناء أجيال تساهم في الحفاظ على المجتمع»، «بناء الإنسان في عصر التكنولوجيا الرقمية».

كما تشهد الفعاليات، تنفيذ مجموعة من الورش الحرفية للمرأة والفتاة، بالإضافة لباقة من العروض الفنية.

افتتاح معرض نتاج الورش الحرفية

تختتم الفعاليات في الحادية عشرة صباح الثلاثاء المقبل، بافتتاح معرض نتاج الورش الحرفية، يعقبه عرض فني ثم التكريمات.

الأسبوع الثقافي تنظمه هيئة قصور الثقافة، من خلال الإدارة العامة لثقافة المرأة، بالتعاون مع إقليم وسط الصعيد الثقافي، وفرع ثقافة سوهاج، ويأتي ضمن أنشطة مكثفة تقدمها هيئة قصور الثقافة بجميع المحافظات خلال أشهر الصيف.

وأطلقت هيئة قصور الثقافة مؤخرا، عدة أسابيع للمرأة في عدد من المحافظات، بهدف تنمية الموهبة والحس الفني لدى المشاركات به، فى ضوء الاهتمام بالتثقيف والتعليم الحرفي للمرأة، وإثراء الجانب الفني والإبداعي لديها.

مقالات مشابهة

  • البحوث الإسلامية يوجه قافلة توعوية شاملة إلى شمال سيناء والواحات البحرية
  • انطلاق أسبوع «المرأة بين الثقافة والفنون» بسوهاج السبت
  • وزير الأوقاف ومساعد رئيس مجلس الوزراء يناقشان سبل التعاون المشترك
  • رئيس حزب الاتحاد يكشف رسائل مؤتمر وزير المالية للإعلان عن التسهيلات الضريبية (فيديو)
  • مياه أسيوط تطلق حملة توعية تحت عنوان بناء الوعي وترسيخ القيم  
  • وزير الأوقاف يرأس الاجتماع التاسع لمجلس أمناء الجامعة المصرية للثقافة الإسلامية بكازاخستان
  • يبدأ 15 سبتمبر.. مواعيد عرض أولى حلقات مسلسل «برغم القانون» لـ إيمان العاصي
  • العبيدي يفتتح المعهد التخصصي للدراسات الإسلامية بنغازي-بنين
  • بوريل: علينا أن نطلق مسارا للعمل مع كل الراغبين في إيجاد حل للأزمة في غزة
  • مؤتمر مبادرة مستقبل الاستثمار ينطلق في الرياض 29 أكتوبر