نجحت وزارة الداخلية في ضبط تشكيل عصابى تخصص نشاطه فى تزوير المحررات الرسمية، وذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات ما تم تداوله على إحدى الصفحات عبر موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" يعلن من خلاله القائمين على إدارتها عن قدرتهم على تزوير مستندات رسمية مقابل مبالغ مالية.

بالفحص أمكن تحديد القائمين على إدارة تلك الصفحة (3 أشخاص "لهم معلومات جنائية" أحدهم محبوس حالياً على ذمة إحدى القضايا – مقيمين بمحافظة القاهرة) وتبين قيامهم بتكوين تشكيل عصابى تخصص نشاطه فى تزوير المحررات الرسمية.

وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبط الإثنين الآخرين وعُثر بحوزتهما على (عدد من الإيصالات "مزورة" منسوبين لبعض الجهات – إيصال استلام بطاقة رقم قومى باسم محدد – استمارة بطاقة رقم قومى خالية البيانات) وبمواجهتهم اعترفوا بارتكابهم الواقعة على النحو المشار إليه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتولت النيابة العامة التحقيق.







المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: عصابة تزور المحررات الرسمية الفيس بوك تزوير مستندات

إقرأ أيضاً:

القبض على 14 متهماً بمواد قانونية مختلفة في بغداد

11 سبتمبر، 2024

بغداد/المسلة: أعلنت وزارة الداخلية، اليوم الأربعاء، القبض على 14 متهما بينهم ثلاث نساء بمواد قانونية مختلفة في بغداد، فيما أكدت إحالة المتهمين إلى الجهات ذات الاختصاص.

وقالت الوزارة في بيان: إنه “ضمن إطار متابعة تنفيذ الإجراءات الأمنية الضامنة لفرض الأمن والنظام وبسط سلطة القانون، تمكنت قطعات الفرقة الأولى في الشرطة الاتحادية وبإسناد الجهد الاستخباري من إلقاء القبض على (14) متهما بينهم ثلاث نساء وفق المواد القانونية (القتل، التزوير، المشاجرة، التجاوز على ممتلكات عامة، أعمال السحر والشعوذة، مخالفة شروط الإقامة)”.

وأضافت، أن “عمليات القبض تمت وفق مذكرات قبض قضائية وأثناء تنفيذ ممارسات أمنية في مناطق (الفضيلية، النهروان، الأمين، جسر ديالى، الكرادة، الزعفرانية، البتاويين، الكرادة)”، مؤكدة، “إحالة المتهمين إلى الجهات ذات الاختصاص لإكمال الإجراءات القانونية والتحقيقية اللازمة بحقهم” .

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author moh moh

See author's posts

مقالات مشابهة

  • حبس تشكيل عصابي تخصص في سرقة فيلل في أكتوبر
  • القبض على 14 متهماً بمواد قانونية مختلفة في بغداد
  • بعد رفع علم دولة أجنبية على إحدى إداراتها.. الشركة التونسية للسكك الحديدية تعتذر وتحقق(فيديو)
  • بأسلوب المغافلة.. القبض على عصابة سرقة المواطنين في الشروق
  • التحقيق مع تشكيل عصابي تخصص في سرقة فيلل في أكتوبر
  • عبر "أبشر".. تنفيذ أكثر من مليون عملية تجديد بطاقة هوية وطنية
  • تعميم من وزير السياحة للأدلاء السياحيين حول بطاقة الدليل الجديدة
  • أكثر من مليون عملية تجديد بطاقة هوية وطنية عبر منصة أبشر
  • «الداخلية» تنفي تعدي الشرطة على «طفل القطامية».. وتؤكد: تشكيل عصابي تضم ضبطه
  • القبض على متهم بغسل 25 مليون جنيه من تجارة المخدرات