الهند – تسببت مياه الفيضانات في تقطع السبل بمئات الآلاف في شمال شرق الهند والمنطقة الشرقية المجاورة لبنغلاديش ما تسبب بمصرع ما لا يقل عن 15 شخصا وفق ما أفاد مسؤولون وتقارير إعلامية الخميس.

وقال المسؤولون إن أفراد الإنقاذ يناضلون للوصول إلى من يحتاجون للمساعدة، ممن حاصرتهم الفيضانات” في المناطق المذكورة.

ولقي نحو 11 شخصا مصرعهم، ونزح الآلاف من منازلهم حين اجتاحت الفيضانات والانهيارات الطينية ولاية تريبورا شمال شرقي الهند، على الحدود مع بنغلاديش، منذ يوم الأربعاء.

كما قتل أربعة آخرون في بنغلاديش التي تشترك مع الهند في أنهار على طول حدودها المشتركة.

من جهتها، أصدرت وكالة الأرصاد الجوية الهندية تنبيها باللون الأحمر في تريبورا أمس الأربعاء، ما أجبر السلطات على إغلاق المدارس لمدة يومين بعد أن غمرت الأمطار الغزيرة العديد من المناطق، ومن بينها عاصمة الولاية، أغارتالا.

وفتحت السلطات أكثر من 300 مخيم إغاثة في تريبورا، حيث قدرت عدد اللاجئين الذين سينتقلون إلى المخيمات بالآلاف.

وفي السياق، قال رئيس وزراء ولاية تريبورا، مانيك ساها: “نراقب الوضع من كثب، ونركز على تقديم الإغاثة للنازحين من منازلهم”.

وفي بنغلاديش، ذكرت صحيفة “كال بيلا” المحلية أن سيدة حامل لقت مصرعها بعد سقوطها في مياه الفيضانات بمدينة أكورا في منطقة براهمانباريا.

وأضافت الصحيفة أن ثلاثة أشخاص آخرين قضوا غرقا وصعقا بالكهرباء.

وفي حين تأثرت الدولتان المجاورتان بالفيضانات، اتهم العديد من سكان بنغلاديش الهند بـ”التسبب في الفيضانات”، قائلين إن نيودلهي “فتحت سدا على نهر في تريبورا، ما تسبب في سيول ببلادهم”.

ونفت وزارة الشؤون الخارجية الهندية ذلك في بيان رسمي.

وتبدأ الأمطار الموسمية في دولتي جنوب آسيا، الهند وبنغلاديش في شهر يونيو، وتشترك الهند وبنغلاديش في 54 نهرا تتدفق من جبال الهيمالايا إلى خليج البنغال.

المصدر: “أسوشيتد برس”

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في السودان: ما لا يقل عن 69 شخصاً لقوا مصرعهم، وأصيب 112 آخرون بسبب الأمطار والفيضانات

قال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في السودان بأن نحو 491,100 شخص تأثروا بالأمطار الغزيرة والفيضانات في 63 منطقة موزعة على 15 ولاية في البلاد.– ما لا يقل عن 69 شخصاً لقوا مصرعهم، وأصيب 112 آخرون بسبب الأمطار والفيضانات في البلاد.– الأمطار والفيضانات في البلاد دمرت حوالي 35,520 منزلاً بشكل كامل، وعرضت نحو 45,000 منزل لأضرار جزئية.– الولايات الأكثر تأثراً بالأمطار الغزيرة والفيضانات هي: شمال دارفور، البحر الأحمر، الشمالية، جنوب دارفور ونهر النيل.– الفيضانات والمياه الراكدة تسببت وفاقمت تفشي وباء الكوليرا في البلاد.الشرق للأخبار – السودانإنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • الفيضانات تحاصر الآلاف في تايلاند
  • بعد دعمها لهاريس.. مئات الآلاف ينحازون لموقف تايلور سويفت
  • بين الهند وبنغلاديش: تحالفات سياسية أم سيطرة خفية؟
  • الهند تواجه نقصا مع تشديد بنغلاديش لحظر أسماك الهيلسا
  • فيضانات نيجيريا تودي بحياة العشرات وتشرد الآلاف
  • بعد عام من الزلزال العنيف.. مناطق مغربية تُقاوم الفيضانات والأمطار الرّعدية (شاهد)
  • مصرع وفقدان 200 شخص في فيتنام جراء “ياغي” وتحذيرات من الفيضانات
  • وفاة وفقدان 200 شخص بإعصار ياجي في فيتنام.. وتحذيرات من الفيضانات
  • إعصار ياجي يودي بحياة 87 شخصاً في فيتنام
  • مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في السودان: ما لا يقل عن 69 شخصاً لقوا مصرعهم، وأصيب 112 آخرون بسبب الأمطار والفيضانات