عقد الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان الأهلية، اجتماعًا مع منسقي البرامج لمتابعة آخر المستجدات بها، وقد حضر الاجتماع الدكتور حسام رفاعي، نائب رئيس الجامعة، وكذلك منسقي البرامج.

وأكد الاجتماع على استمرار تلقي واستكمال أوراق الطلاب الجدد في جامعة حلوان الأهلية، واستقبال الطلاب الجدد، وتحديد يوم تعريفي لكل برنامج.

 

كما تم التأكيد على تسخير كل الإمكانيات اللازمة لاستكمال تجهيزات الجامعة، بما يضمن توفير خدمات تعليمية متميزة لتحقق التنمية المستدامة القائمة على المعرفة والابتكار والبحث العلمي.

كتب إلكترونية تفاعلية في جامعة حلوان الأهلية 

وأوضح رئيس جامعة حلوان الأهلية أن المقررات الدراسية ستكون لها كتب إلكترونية تفاعلية وتأليف جماعي، ووضعها على منصة الجامعة، وضرورة تصميم المحاضرات بهدف استيفاء المخرجات التعليمية للطالب.

وأكد رئيس جامعة حلوان الأهلية ضرورة اجراء مقابلات للهيئة المعاونة لكل برنامج،  وأن يلزم تدريس الطالب اللغة كجزء أساسي  فى العملية التعليمية من خلال دورة تدريبية من مركز اللغات. 

وأشار رئيس جامعة حلوان الأهلية إلى ضرورة أن تكون الكتب الإلكترونية تكون مصحوبة ببنود أسئلة تمهيدًا لإجراء اختبارات إلكترونية، تماشيا لتحقيق مبدأ الجامعه الذكية.

وشدد رئيس جامعة حلوان الأهلية على ضرورة الاهتمام بالأنشطة الطلابية والرحلات العلمية والتدريب، من خلال عمل شراكات مع الشركات والمصانع والمكاتب، كما أكد أهمية تدويل البرامج مع جامعات دولية.

وأوضح رئيس جامعة حلوان الأهلية أنه تم وضع خارطة طريق واضحة لكل برنامج، مع ضرورة توضيح كافة المعوقات والتحديات التي تواجه منسقي البرامج، وتذليل العقبات أمام الطلاب.

وشدد رئيس جامعة حلوان الأهلية على ضرورة الانتهاء من جميع التجهيزات المطلوبة وتوفير كل الاحتياجات اللوجستية، لضمان انتظام سير العملية التعليمية بنجاح، مؤكدًا أهمية تجهيز المعامل الجامعية بالأجهزة والمستلزمات اللازمة قبل العام الدراسي الجديد.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جامعة حلوان رئيس جامعة حلوان السيد قنديل الدكتور السيد قنديل رئیس جامعة حلوان الأهلیة

إقرأ أيضاً:

رئيس مجلس أمناء جامعة بنها الأهلية يناقش مع محافظ القليوبية بحث سبل التعاون

التقى الدكتور جمال السعيد رئيس مجلس أمناء جامعة بنها الأهلية، بالمهندس أيمن عطيه محافظ القليوبية وذلك لبحث أوجه سبل التعاون المشترك بين الجانبين.

جاء ذلك بحضور الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها الحكومية، والدكتورة سهير شعراوي نائب رئيس مجلس أمناء جامعة بنها الأهلية، والدكتور حسين المغربي نائب رئيس جامعة بنها الاهلية للشؤون الأكاديمية والقائم بعمل رئيس الجامعة، والدكتور تامر سمير نائب رئيس جامعة بنها الحكومية لشئون التعليم والطلاب، والدكتور كريم الدش نائب رئيس جامعة بنها الأهلية للعلاقات الدولية، والكاتب الصحفى إبراهيم جودة المسئول الإعلامى بالجامعة.

وناقش رئيس مجلس الأمناء ومحافظ القليوبية العديد من المقترحات والموضوعات المتعلقة بالتعاون في مختلف المجالات وعلى كافة المستويات من أجل تعظيم الاستفادة من المشروعات التعليمية والبحثية لخدمة أبناء وأهالى محافظة القليوبية.

وأشاد المهندس أيمن عطية بالعلاقة بين محافظة القليوبية والجامعة، مشيرا إلى أن المحافظة حريصة علي تقديم كل الدعم لجامعتى بنها الحكومية والأهلية من أجل تقديم رسالتهم العلمية والخدمية، مشيدا بالدور التعليمي والمجتمعي للجامعات وما تقدمه من استشارات فنية وخدمات مجتمعية لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين.

واستعرض الدكتور جمال السعيد مشروع إنشاء جامعة بنها الأهلية والتى تأتى فى إطار توجهات القيادة السياسية لإنشاء الجامعات الأهلية المُنبثقة من الجامعات الحكومية وتقديم نموذج يحتذى به في مجال التعليم العالي من خلال تقديم مستوى تعليم متميز يخدم متطلبات سوق العمل ووظائف المستقبل.

وأشار " السعيد" إلى أن جامعة بنها الأهلية تعد أول جامعة أهلية منبثقة عن الجامعات الحكومية صدر قرار بتشكيل مجلس أمناء لها، كما أنها أول جامعة أهلية يتم اعتماد لائحتها الداخلية.

مقالات مشابهة

  • رئيس مجلس الوزراء: الجامعات الأهلية كانت حلمًا وتحقق
  • رئيس جامعة حلوان: آلية جديدة لكشف مهارات الطلاب من «الإعدادية» وتدريبهم بالشركات خلال فترة الدراسة
  • بث مباشر.. رئيس الوزراء يشهد احتفالية تخريج الدفعة الأولى من الجامعات الأهلية
  • جامعة حلوان الأهلية تعلن أسماء الفريق المتأهل لمسابقة «العباقرة»
  • رئيس جامعة بنى سويف الأهلية يتفقد سير العمل ويوجه بوضع خطة لاستقبال الطلاب الجُدد
  • جامعة حلوان الأهلية تعلن الحدود الدنيا والمصروفات الدراسية للعام الدراسي 2024-2025.. تفاصيل القبول بالبرامج والكليات المختلفة
  • 16 سبتمبر.. بدء الفحص الطبي لطلاب جامعة جنوب الوادي الأهلية
  • رئيس مجلس أمناء جامعة بنها الأهلية يناقش مع محافظ القليوبية سبل التعاون
  • رئيس مجلس أمناء جامعة بنها الأهلية يناقش مع محافظ القليوبية بحث سبل التعاون
  • جامعة سوهاج: 4383 طالبا يستفيدون من البرامج الدراسية المستحدثة في كلية الآداب