كتب- محمد أبو بكر:

شدد المهندس عادل النجار، محافظ الجيزة، على مسؤولي الشركات المنفذة لأعمال تطوير محيط المتحف المصري الكبير، بسرعة الإنتهاء من أعمال المرافق والتسوية للقطاعات المتبقية أسفل الطريق الدائري وتقاطعه مع طريق مصر إسكندرية الصحراوى، ومنع تراكم ناتج الأعمال ورفع المخلفات أولًا بأول بالتنسيق مع حى الهرم والهيئة العامة للنظافة والتجميل.

جاء ذلك، بحسب بيان محافظة الجيزة، الخميس، خلال تفقد "النجار"، لأعمال التطوير الجارية بمحيط المتحف المصرى الكبير؛ لمتابعة نسب التنفيذ، والتأكد من التزام الشركات المسئولة عن الأعمال بالجداول الزمنية المحددة بالتزامن مع استعدادات الدولة للافتتاح.

وشملت جولة محافظ الجيزة، تفقد أعمال توصيل المرافق، وتمهيد الطريق أسفل الدائري ومواقع محطة الأتوبيس الترددي BRT.

وتضمنت جولة "المحافظ"، متابعة المحافظ أعمال إنشاء ساحات الانتظار، والمخطط المروري الجديد؛ لتيسير حركة المركبات أمام المتحف للقادم من الدائري باتجاه ميدان الرماية والعكس إلى جانب أعمال التشجير واللاندسكيب.

وحرص المهندس عادل النجار، على متابعة موقف أعمال التغطية والتطوير بالقطاعات المتبقية بترعة المنصورية، حيث أشار إلى ضرورة الإنتهاء من أعمال تغطية مصرف نيازي؛ لضمان تأهيله وتسليم الموقع للشركة المنفذة لأعمال التطوير لضمه للأعمال.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: هيكلة الثانوية العامة سعر الدولار إيران وإسرائيل الطقس أسعار الذهب زيادة البنزين والسولار التصالح في مخالفات البناء معبر رفح تنسيق الثانوية العامة 2024 سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان المتحف المصري محافظ الجيزة المهندس عادل النجار

إقرأ أيضاً:

محافظ الإسماعيلية يتفقد منطقة الـ ٥٠٠ وحدة ويوجِّه بسرعة إنهاء أعمال الرصف وتشجير المتخللات بين العمارات

قام اللواء أكرم جلال محافظ الإسماعيلية، اليوم الخميس، بجولة ميدانية بمنطقة "الـ ٥٠٠ وحدة ب"، لتفقد أعمال رصف الطرق بالمنطقة.

وخلال الجولة تفقَّد "أكرم" ومرافقوه أعمال الرصف بالمنطقة (شارع المدارس الخاصة، الشوارع الداخلية بين العمارات)، والمتخللات بين العمارات السكنية.

ووجَّه محافظ الإسماعيلية بسرعة إنهاء أعمال الرصف بالمنطقة، وبتحويل المتخللات بين العمارات لحدائق ومسطحات خضراء، لتكن متنفسًا للمواطنين بالمنطقة.

كما وجَّه بإنشاء شبكة ري "مياه عكرة"، لري المسطحات الخضراء والجزر الوسطى بالمنطقة، للحفاظ عليها من التصحر.

وأكد "أكرم" خلال جولته، على إمكانية تنفيذ نموذجًا حضاريًا بمنطقة "الـ ٥٠٠ وحدة ب"، نظرًا لطبيعة المنطقة الإنشائية وتناسقها، يمكن من خلاله توحيد ألوان العمارات، النوافذ، والأرصفة.

وعلى هامش الجولة التقى محافظ الإسماعيلية بعدد من سائقي سيارات الأجرة "التاكسي"، لاستطلاع أرائهم في تشغيل العداد كآلية لحساب تعريفة الركوب، وأهم المشكلات والمعوقات التي تواجه تطبيق النظام، بجانب التعرف على ما يواجهه سائقي سيارات الأجرة من مشكلات على مدار اليوم خلال ساعات عملهم.

كذلك التقى "أكرم" بعدد من المواطنين خلال جولته، وحرص على الاستماع لطلباتهم وشكواهم، ووعد بتلبية طلبات كافة مواطني الإسماعيلية في إطار القانون والإمكانيات المتاحة، مطالبهم بالحفاظ على ما يتم تنفيذه من أعمال، والتمسك بالسلوك المتحضر الذي تميز به المواطن الإسماعيلي دومًا.

مقالات مشابهة

  • حفل للأهلي بالمتحف الكبير للاعلان عن دخول عالم الذكاء الاصطناعي
  • محافظ الإسماعيلية يتفقد منطقة الـ ٥٠٠ وحدة ويوجِّه بسرعة إنهاء أعمال الرصف وتشجير المتخللات بين العمارات
  • الانتهاء من دراسة تخصيص موقع لـ«الإطفاء» بمنطقة «صيهد العوازم» شمال الدائري السابع
  • خلال جولته بإسنا.. محافظ الأقصر يزور مستشفى الصدر ويتفقد شوارع المدينة ويتابع منظومة التقنين ويباشر إصلاح كسر بخط الصرف الصحي
  • نائب محافظ المنوفية يوجه بسرعة تسليم مشروعات حياة كريمة
  • وزير الإسكان يوجه بسرعة إنهاء إجراءات تقنين الأراضي وتعظيم الاستفادة منها في المدن الجديدة
  • محافظ الجيزة يتفقد الحالة العامة للمحاور والإشغالات والنظافة
  • محافظ الجيزة يتفقد الحالة العامة للمحاور والإشغالات والنظافة بكرداسة والبدرشين وأبو النمرس
  • محافظ الجيزة يوجه بسرعة الانتهاء من تجهيزات إنشاء معرض أهلاً مدارس
  • محافظ أسيوط يواصل متابعة أعمال تطوير حديقة الإيمان ورفع كفاءتها تمهيدًا لفتحها للجمهور