أكد المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية، استمرار تكثيف الحملات المرورية بالشوارع الرئيسية والميادين العامة بمدينة الزقازيق، لضبط مركبات التوكتوك المخالفة للترخيص وخطوط السير، واتخاذ ما يلزم قانونا حيال المخالفين، لإعادة الانضباط للشارع والقضاء على ظاهرة تزاحم مداخل وشوارع المدينة، وحفاظًا على المظهر الجمالى.

حظر سير التوكتوك بشوارع الزقازيق الرئيسية

شدد محافظ الشرقية على حظر سير التوكتوك بالشوارع والطرق الرئيسية، أو السريعة، أو خارج الأماكن المحددة لخطوط السير ‏والمدونة فى ترخيصها، وكذلك استمرار الحملات المفاجئة بمناطق الزقازيق المختلفة للقضاء على ظاهرة التكاتك نهائياً من المدينة وكل مدن المحافظة، مع اتخاذ الإجراءات القانونية حيال السائقين غير الملتزمين.

رصد سائقي مركبات التوكتوك غير المرخصة

وتنفيذاً لتوجيهات المحافظ، شكل العميد تامر مباشر مدير الإدارة العامة لمرور الشرقية، حملات مكبرة تنتشر بشوارع مدينة الزقازيق لرصد سائقي مركبات التوكتوك غير المرخصة والمخالفة لخطوط السير واتخاذ اللازم حيالهم.

وأسفرت الحملة عن التحفظ على عدد من التكاتك بشوارع: «الأمن الغذائي - طلبة عويضة - القومية - الكورنيش - فلل الجامعة»، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال أصحابها، تصدياً لهذه الظاهرة السلبية التي تتسبب في إزعاج المواطنين.

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشرقية الزقازيق حظر التوك توك مخالفات مرکبات التوکتوک

إقرأ أيضاً:

صحة الشرقية تكشف عن حالة مصابي حادث تصادم قطاري الزقازيق

كتبت- داليا الظنيني:

كشف الدكتور هاني جميعة، وكيل وزارة الصحة بالشرقية، حالة مصابي حادث تصادم قطاري الزقازيق، مشيرًا إلى أن أغلب الإصابات الناتجة عن الحادث كانت عبارة عن كسور وكدمات وجروح.

خلال اتصال هاتفي ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، أشار، إلى أن أحد المصابين خضع لعملية جراحية يوم الأحد لبتر قدمه، بينما أجرى أربعة مصابين آخرين عمليات جراحية يوم الاثنين في مستشفى الزقازيق الجامعي.

وأضاف وكيل وزارة الصحة بالشرقية، أن جميع المصابين قد خرجوا بالفعل من المستشفى باستثناء ثمانية أشخاص، حيث يتم تقديم الرعاية الطبية اللازمة لهم بشكل مكثف.

كما أكد الدكتور هاني جميعة، وكيل وزارة الصحة بالشرقية، على أن فرق الإسعافات الأولية وصلت إلى موقع الحادث بعد ثلاث دقائق فقط من وقوعه، وتم نقل المصابين بمشاركة أربعين سيارة إسعاف.

مقالات مشابهة

  • حملات مكبرة على وصلات المياه الخلسة وضبط التوكتوك بمدينة بدر
  • اعرف طريقك.. كثافات مرورية بشوارع وميادين القاهرة والجيزة
  • تحذيرات مكثفة.. إعصار استوائي يتجه نحو السواحل الشرقية للولايات المتحدة
  • حملات مكثفة لرصد المخالفات بمحاور القاهرة والجيزة
  • اعرف طريقك.. تكدس حركة السيارات على أغلب الشوارع الرئيسية وميادين القاهرة والجيزة
  • وكيل صحة الشرقية يُشيد برجال الإسعاف في التعامل مع حادث قطاري الزقازيق
  • صحة الشرقية تكشف عن حالة مصابي حادث تصادم قطاري الزقازيق
  • «نظافة القاهرة»: حملات مكثفة لرفع مخلفات مقابر الأباجية والإمام الشافعي
  • ضبط مخالفات تموينية خلال حملات مكثفة
  • سيولة مرورية بشوارع وميادين القاهرة والجيزة بالتزامن مع ذكرى المولد النبوي الشريف