أعلنت شركة الطيران المحلية "إير نيوزيلندا"، إلغاء العديد من الرحلات الجوية بالبلاد.
يأتي هذا القرار في أعقاب صعود أعمدة الرماد نتيجة ثوران بركان وايت أيلاند.ثوران بركان وايت أيلاندوأشارت شركة طيران نيوزيلندا، إلى أن "وجود الرماد البركاني على مسارات الرحلات أجبرها على إلغاء 10 رحلات".
أخبار متعلقة ارتفاع مخاطر حرائق الغابات في أستراليا.

. وهذا السببأمريكا.. مصادرة طنين من مادة الميثامفيتامين مخبأة داخل بطيخورفعت نيوزيلندا مستوى التحذير من البركان في وقت سابق من أغسطس الجاري إلى المستوى الثالث على مقياس من خمس درجات.
ويقع بركان وايت ايلاند، على بعد نحو 50 كيلومترًا قبالة ساحل الجزيرة الشمالية، و200 كيلومترًا من أوكلاند، المدينة الأكثر اكتظاظًا بالسكان في البلاد.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } ثوران بركان وايت أيلاند يلغي العديد من الرحلات الجوية في نيوزيلندا - وكالات الرماد البركاني يدّمر محركات الطائراتويؤكد الخبراء أن الرماد البركاني يدّمر محركات الطائرات، إذ يشكل الرماد الموجود في الأعمدة البركانية خطرًا على الطائرات لأن المحركات تمتصه.
كما يمكن أن يسد خطوط الوقود، ويلتصق بأسطح المحركات ويؤدي إلى تآكل أجزاء من الطائرة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس واس نيوزيلندا ثوران بركان وايت أيلاند براكين

إقرأ أيضاً:

أسوشيتد برس: بهذه الطريقة نجت العديد من العوائل المقيمة بحي المغار في درنة

ليبيا – تناول تقرير ميداني نشرته وكالة أنباء “أسوشيتد برس” الأميركية واقع حال مدينة درنة الممزقة بسبب فيضانات اجتاحتها قبل عام وجهود إعادة بناءها من جديد.

التقرير الذي تابعته وترجمت أهم ما ورد فيه من مضامين صحيفة المرصد نقل عن الفنان المسرحي محسن الشيخ ذو الـ52 عاما روايته الكابوسية بشأن تلك اللية الحزينة إذ فقد 103 من أفراد أسرته وجلهم لم يتم حتى اللحظة العثور على جثامينهم في وقت كان فيه من المستحيل التعرف على من تم انتشالهم.

ووفقا للتقرير فقد الشيخ 9 من أفراد عائلة ابن عمه ممن غرقوا ولم يتم سوى التعرف على 4 منهم فقط فيما كادت عشرات العالات أن تمحى من الوجود في ظل نجاة القليل من أفرادها موضحا محاولة سكان المدينة ومسؤولويها إعادة البناء رغم حقيقة مفادها أنهم لن يدفنوا من اختفوا إلى الأبد.

وبحسب التقرير تم بناء المنازل في حي المغار حيث يقيم الشيخ على سفح تلة في وادي نهر جاف حيث اندفعت المياه إلى الداخل فالمنحدر يعني أن العديد منها كان لها مدخلان سفلي وعلوي على جانبين متقابلين لتستخدم بعض العائلات الهاربة الأبواب الخلفية للهروب إلى أرض أعلى.

وبين التقرير ما فعله شاكر الحسني في تلك الليلة إذ غادر منزله لمساعدة أحد الجيران ليعود ويجده مليئا بالمياه وتتمكن عائلته من الفرار إلى الطوابق العليا في وقت أكد فيه الشيخ اكتمال 60% من أعمال إعادة الإعمار في جميع أنحاء مدينة درنة.

ترجمة المرصد – خاص

 

مقالات مشابهة

  • تحت شعار "الأثر المناخي وبرامج التأقلم" .. المملكة تحتفي باليوم العربي للأرصاد الجوية
  • ليبيا تواجه نيوزيلندا في كأس العالم
  • شركة لوفتهانزا: الرحلات الجوية إلى #بيروت ستظل معلقة حتى 15 أكتوبر المقبل
  • أوهارا ينتقد رفض بن وايت تمثيل منتخب إنجلترا
  • إلغاء كافة الرحلات الجوية في مطار بروكسل شارلروا الجنوب
  • إجلاء المئات من منازلهم فى الفلبين جراء نشاط بركان كانلاون
  • أسوشيتد برس: بهذه الطريقة نجت العديد من العوائل المقيمة بحي المغار في درنة
  • محكمة فرنسية تؤيد حكماً ضد الخطوط الجوية اليمنية في قضية تحطم طائرة عام 2009
  • ‏عمدة موسكو: إلغاء وتأجيل عدد من الرحلات الجوية جراء صد هجوم أوكراني بالمسيّرات
  • عائلات ابتلعها الرماد وحفر عملاقة.. الجيش الإسرائيلي يمحو حياة بأكملها في مواصي خان يونس