انخفض مؤشر مديري المشتريات التصنيعي لمنطقة اليورو إلى 45.6 في أغسطس 2024، وهو أدنى مستوى في 8 أشهر، وأقل من التوقعات عند 45.8 نقطة، حيث استمر الإنتاج في الانخفاض بشكل كبير، مع معدل انكماش مماثل لشهر يوليو، وهو أحد أكثر المعدلات حدة في عام 2024.

وشهدت الطلبات الجديدة أكبر انخفاض منذ العام الماضي، كما انخفضت أعداد القوى العاملة في التصنيع، وانخفض شراء المدخلات بسرعة، مع انخفاض نشاط الشراء إلى أدنى مستوياته في أربعة أشهر، كما انخفضت مخزونات المشتريات والسلع النهائية بشكل ملحوظ.

وتم تقصير أوقات تسليم الموردين للشهر السابع على التوالي بسبب انخفاض الطلب، ظل تضخم تكلفة التصنيع عند أعلى مستوى له في 18 شهرًا، مع ارتفاع أسعار الإنتاج لأول مرة منذ أبريل 2023.

اقرأ أيضاًالبنك المركزي المصري يعلن المؤشرات الرئيسية للشمول المالي حتى يونيو 2024

بنك فيصل الإسلامي يتبرع بـ 3.5 مليون جنيه لتطوير وحدة جراحات سوهاج

في بنك مصر بـ 12.96 جنيه.. سعر الريال السعودي اليوم الخميس 22 أغسطس 2024

البنك المركزي: لا صحة لمطالبة البنوك بوضع حد أقصى للسحب النقدي اليومي والشهري بالعملات الأجنبية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: اليورو منطقة اليورو

إقرأ أيضاً:

الدولار يستقر قبيل بيانات تضخم أمريكية

استقر سعر الدولار الأمريكي، أمام العملات الأجنبية الاخرى خلال تعاملات اليوم الثلاثاء10-9-2024، فيما نزل الين قليلا عن أعلى مستوى في شهر في تعاملات حذرة مع ترقب المستثمرين لبيانات تضخم أميركية وإعادة تقييم توقعات بخفض كبير للفائدة من جانب مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأميركي) في الأسبوع المقبل.

سعر الدينار الكويتي بالبنوك اليوم الأربعاء 10-9-2024

 

ولم يوفر تقرير وظائف نشر يوم الجمعة وتضمن أرقاما متباينة صورة واضحة بخصوص ما إذا كان المركزي الأميركي سيخفض الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس أو 50 نقطة أساس في اجتماع السياسة النقدية يومي 17 و18 سبتمبر.

أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة

ويترقب المستثمرون الآن تقرير أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة تلمسا لمزيد من المؤشرات، على الرغم من أن المركزي الأميركي أوضح أن التركيز ينصب على التوظيف أكثر من التضخم.

ولم يطرأ تغير يذكر على الدولار الذي جرى تداوله مقابل 143.10 ين، متخليا عن مكاسبه في وقت سابق من الجلسة، وإن كان لا يزال يبتعد عن أدنى مستوى في شهر والذي بلغه الجمعة عند 141.75 ين. ونزل الدولار 2.7 بالمئة في الأسبوع الماضي مقابل الين. وسجل مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأميركية مقابل سلة من ست عملات رئيسية، 101.61 بعد صعوده 0.4 بالمئة أمس الاثنين.

وبلغ اليورو في أحدث معاملاته 1.1039 دولار بعد تراجعه بقرابة 0.5 بالمئة أمس الاثنين.

وجرى تداول الجنيه الإسترليني في أحدث التعاملات مقابل 1.307 دولار بعدما اقترب من أدنى مستوى في ثلاثة أسابيع عند 1.3058 في وقت سابق من الجلسة.

وبالنسبة للعملات الأخرى، سجل الدولار الأسترالي في أحدث معاملاته 0.66655 دولار أمريكي بعدما لامس أدنى مستوى في أكثر من ثلاثة أسابيع عند 0.66445 دولار.

وجرى تداول الدولار النيوزيلندي مقابل 0.6148 دولار أميركي، وظل قرب أدنى مستوى في ثلاثة أسابيع والذي بلغه أمس الاثنين.وجرى تداول الجنيه الإسترليني في أحدث التعاملات مقابل 1.307 دولار بعدما اقترب من أدنى مستوى في ثلاثة أسابيع عند 1.3058 في وقت سابق من الجلسة.

مقالات مشابهة

  • مؤشرا البحرين العام والاسلامي يقفلان على انخفاض المنامة
  • البنك المركزي الأوروبي: نتوقع بلوغ التضخم 2.5% في المتوسط هذا العام
  • البنك المركزي المصري يعلن إجازة البنوك بمناسبة المولد النبوي الشريف
  • عائد السندات الأمريكية لأجل عامين يهبط لأدنى مستوى
  • مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضًا عند مستوى 11766.40 نقطة
  • «مدبولي»: مؤشر مديري المشتريات يتجاوز 50 نقطة لأول مرة منذ 4 سنوات
  • المؤشر الياباني يتراجع للجلسة السابعة مع ارتفاع الين
  • نتائج القوائم الحزبيّة .. أسماء
  • سعر الدينار البحريني والعملات العربية اليوم الثلاثاء 10-9-2024 في البنك المركزي المصري
  • الدولار يستقر قبيل بيانات تضخم أمريكية