كشف عبدالوهاب عزت أمين المجلس الأعلى للجامعات الخاصة أنَّ التقديم مستمر بمختلف الكليات حتى نهاية الشهر الجاري، لافتًا إلى أنَّ الجامعات تستقبل الطلاب المقبولين لديها وفقا للحدود الدنيا التي أقرّها الأعلى للجامعات في هذا الشأن،  موضحاً لأن مستهدف قبول ما يقرب من 150 الف طالب وطالبة في الجامعات الخاصة و الأهلية للعام الجامعي الجديد بمختلف القطاعات للعام الدراسي الجديد.

تنسيق الجامعات الخاصة 2024

وأكّد أمين المجلس الأعلى للجامعات الخاصة في تصريحات خاصة لـ«الوطن» أنَّه لا تخفيض في الحدود الدنيا للقبول في الجامعات الخاصة والأهلية عن الحدود التي جرى إعلانها من قبل المجلس الأعلى للجامعات برئاسة محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

وأوضح «عزت»، أنَّ هناك خطة تطوير شاملة كل الكليات بشأن تحديث البرامج التعليمية للتخصصات المختلفة، من أجل أن  تكون برامج وتخصصات تؤهل خريجيها لمتطلبات سوق العمل إقليمياً ودولياً.

وتابع أنَّ الجامعات بدأت فعلياً في تقديم المنح الدراسية المختلفة بذات النسبة المقررة من المجلس وهي 5% من إجمالي عدد الطلاب المقبولبن في الكليات المختلفة، وفقاً للضوابط والقواعد المنصوص عليها والمعمول بها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الجامعات الخاصة تنسيق الجامعات الخاصة التعليم العالي وزارة التعليم العالي الأعلى للجامعات الأعلى للجامعات

إقرأ أيضاً:

تنسيق الشهادات المعادلة 2024.. آخر موعد للتسجيل

أكد السيد عطا، مستشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي لسياسيات القبول والتنسيق، أن تنسيق الشهادات المعادلة 2024 الأجنبية، واستقبال رغبات وأوراق الطلاب حتى الأربعاء المقبل، وفقا للضوابط والقواعد التي أقرها الأعلى للجامعات الحكومية، موضحا أن الموقع يعمل 24 ساعة طوال أيام عمل التنسيق، وفقا لتوجيهات المجلس الأعلى للجامعات الحكومية.

تنسيق الشهادات المعادلة 2024

قال مستشار وزير التعليم العالي لسياسات القبول والتنسيق لـ«الوطن»، إن خدمات تنسيق الشهادات المعادلة 2024، تم غلق باب التسجيل لها للشهادات العربية، وسيتم غلق التسجيل للشهادات الأجنبية الأربعاء، مؤكدا أن اللجنة العليا للتنسيق تواصل فرز الرغبات للطلاب المسجلين، على أن يتم الإعلان عن نتيجتها خلال 72 ساعة من غلق باب التسجيل.

وقال «عطا»، إن مكتب التنسيق الرئيسي وفروعه في المحافظات، لن يغلق أبوابه حتى ينتهي تسجيل آخر طالب لرغباته، والالتحاق بالكليات المختلفة، وفقا للضوابط والقواعد التي أقرها الأعلى للجامعات في هذا الشان.

مقالات مشابهة

  • وزير السياحة والآثار يتفقد مبنى المجلس الأعلى للآثار بالعباسية
  • وزير السياحة يتفقد مبنى المجلس الأعلى للآثار بالعباسية .. صور
  • وزير السياحة والآثار يتفقد مبنى المجلس الأعلى للآثار بالعباسية ويستمع للعاملين
  • خبراء عن مسابقة «gen z»: خطوة على الطريق الصحيح لتشجيع الطلاب المبتكرين
  • تقرير حول حالة الطقس في مصر: تحديثات للأيام المقبلة
  • انطلاق اولى فعاليات اسبوع شباب الجامعات التكنولوجية بمشاركة 600 طالب بالإسكندرية
  • تنسيق الجامعات الخاصة 2024 في جميع المحافظات.. قدم الآن
  • تنسيق الشهادات المعادلة 2024.. آخر موعد للتسجيل
  • انطلاق الأسبوع الأول لشباب الجامعات التكنولوجية بمشاركة 600 طالب الثلاثاء
  • المجلس الأعلى للجامعات يعتمد إطلاق منصة مودّة الرقمية