خطوات سهلة وبسيطة لتنظيف المطبخ.. تعانى الكثير من ربات البيوت من تراكم الأوساخ والبقع فى أرضية المطبخ، لذلك يبحثوا عن أفضل الطرق التي تساعدهم في تنظيف المطبخ بسهولة.

وتستعرض بوابة «الأسبوع»، للمتابعين والقراء مجموعة من الخطوات التى تساعدك فى تنظيف مطبخك، خلال التقرير التالي:

خطوات سهلة وبسيطة تساعدك في تنظيف المطبخ تنظيف الأسطح

يجب قبل البدء فى تحضير الغداء التأكد من نظافة المطبخ وخاصة الأسطح، وتوجد عدة طرق للتنظيف ومن أفضلها استخدام الخل الأبيض، حيث يعتبر مادة طبيعية قاتلة للبكتيريا ومتوفرة دائما في مطبخك ويحافظ أيضًا على لمعان الأسطح الرخامية.

فرك الأرضيات

توجد عدة خطوات للتنظيف أرضيات المطبخ أولها كنس الأرضية جيداً، ثم استخدام أدوات التنظيف مثل الصابون والماء أو استخدام الخل الأبيض مع الماء لمسح الأرضيات وتنظيفها جيدا، يستحسن إبعاد الاطفال أو الحيوانات عند البدء في التنظيف حتى لا ينتشر الفتات، كما يجب وضع سلة مهملات تحتوى على أكياس تستخدم للفتات.

خطوات سهلة وبسيطة تساعدك في تنظيف المطبخ تنظيف أجهزة المطبخ

احرصى على تنظيف الثلاجة والغسالة بالقليل من الخل للحفاظ عليها من الصدأ، وتختلف تنظيف أجهزة المطبخ من جهاز لجهاز، كما يجب الحفاظ أيضًا على الأجهزة المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ عن طريق تنظيف الميكروويف، بالقليل من الماء الساخن ثم المسح بواسطة قطعة من القماش وامسحي بقايا الطعام.

تعقيم أسفنجة المطبخ

عليكى أن تقومى بتعقيم السفنجة باستمرار بمزيج من الماء المغلى المضاف عليه قليل من الخل، حيث أن غسل الصحون بإسفنجة غير معقمة قد يؤدي إلى انتشار العدوي وعدم الحصول على التنظيف الجيد، لذلك يجب تغيريها أسبوعيا حرصًا من تراكم الدهون عليها، أو تكون غير صالحة للاستخدام.

خطوات سهلة وبسيطة تساعدك في تنظيف المطبخ تنظيف حوض المطبخ

يعد حوض المطبخ من أهم الأشياء التى يجب أن تكون نظيفة حتى لا يترك بكتيريا على الأواني ولا يسبب رائحة غير مرغوب فيها، فيمكنك استخدام صودا الخبز للتنظيف العميق، بينما الأحواض فيكفي تنظيفها بصودا الخبز مع مزيج من الخل الابيض، وفى النهاية يجب تجفيف الحوض باستخدام قطعه قماش نظيفة.

اقرأ أيضاًأضرار وفوائد استخدامات الخل في المنزل

فوائد تناول الكربوهيدرات.. تعرف عليها

شرب الماء.. الفوائد ومتوسط الأكواب يوميا

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: تنظيف المطبخ طريقة تنظيف المطبخ تنظيف المطبخ الخشب من الدهون

إقرأ أيضاً:

قبل دخول المدارس.. طريقة سهلة لعمل توست صحي مناسب لـ«اللانش بوكس»

تستعد الأمهات لانطلاق العام الدراسي الجديد بعد إجازة طويلة، وبطبيعة الحال تبدأ في البحث عن وجبات صحية تحتوي على «فينو» أو «توست»، ليتناولها أبناؤهن خلال اليوم الدراسي، وفي نفس الوقت تشبعهم وتمدهم بالطاقة لساعات طويلة.

لذا يستعرض التقرير التالي خطوات عمل التوست» في البيت على طريقة الشيف نجلاء الشرشابي، بحسب ما جاء في برنامجها على قد الإيد» الذي يعرضعلى قناة «سي بي سي سفرة».

مقادير عمل التوست  دقيق. زيت. ملح. بيضة. فانيليا. لین بودرة. خميرة فورية حبة البركة. بيكنج بودر. ينسو. طريقة تحضير التوست

الخطوة الأولى: اخلطي اللبن البودر والسكر والخميرة مع كوب ماء دافئ وقلبيه، وبعدها أضيفي الدقيق والملح والبيكنج بودر، ثم أضيفي خليط الدقيق على اللبن البودرة والماء.

الخطوة الثانية: الآن يمكنك إضافة نصف كمية الزيت ثم الماء وقومي بإضافة باقي كمية الزيت وقلبي حتى الحصول على عجينة طرية.

الخطوة الثالثة: غطي العجينة واتركيها لتتخمر وتلف رول، ثم ضعي في قالب إنجليش كيك مدهون بالزيت، ثم أدخليه في فرن ليتم خبزه، واختبريه مقدار النضج بخلة أسنان.

ويمكنك تحضير توست القشطة والموز من خلال ما يلي:

وضع على التوست طبقة من خليط القشطة وحلقات الموز، وضعي طبقة أخرى من التوست، وقومي بدهن أطراف التوست بخليط دقيقوماء، وقطعي بالقطاعة شكل مربعات أو أي شكل تريديه واضغطي على الأطراف حتى تلزق.

قلبيه في البيض المخفوق والفانيليا، وقلبيه البقسماط المضاف له دقيق، ثم اقليه في زيت غزير، وأضيفي له الشربات الخفيف وتصفي.

مقادير توست بالبيض بيض مسلوق 2 ملعقة كبيرة من المايونيز ملعقة كبيرة بصلة حمراء 2 ملعقة كبيرة كزبرة خضراء ملح وفلفل ملعقة صغيرة ليمون ربع ملعقة صغيرة ثوم مفروم توست زبدة

طريقة تحضير توست بالبيض

- اسلقي البيض وافصلي البياض عند الصفار، وضعي المايونيز على الصفار ثم أضيفي الثوم والبصل وعصير الليمون، والكزبرة الخضراء وقلبي جيدًا.

- قطعي البياض مكعبات صغيرة ثم ضيفه للخليط، وتبيليه بالملح والفلفل.

- ادهني التوست بالزبدة من جهة ومن الجهة الأخرى ضعي البيض ثم اغلقي قطعة أخرى من التوست عليها، وادهني الزبدة ثم حمري التوست في الطاسة من جهة الزبدة ويكون جاهز.

مقادير عمل توست بيتزا عيش توست. سوسيس أو أي إضافة تفضليها. فلفل ألوان. 2 كوب مشروم. كوب جبنة موتزايرلا مبشورة. بصل. طماطم شيري. 2 ملعقة كبيرة زيت زيتون. صلصة بيتزا.

طريقة العمل

- قطعي السوسيس ثم شوحيه على النار، أرفعي السوسيس من على النار ثم أضيفي المشروم وباقي المكونات.

- ضعي طبقة من التوست في صينية الفرن ثم تضاف فوقه صلصة البيتزا، وأضيفي الجبن ثم الخلطة وطبقة أخرى من الجبن، حسب الرغبة، وضعي طبقة أخرى من التوست وفوقها الصلصة، ضعيها في الفرن حتى يسيح الجبن ويتحمص التوست قليلاً.

مقالات مشابهة

  • قبل دخول المدارس.. طريقة سهلة لعمل توست صحي مناسب لـ«اللانش بوكس»
  • روشتة تنظيف الأسنان بعد تناول حلوى المولد النبوي.. فيديو
  • احذر فعلها في المطبخ.. 4 عادات قد تؤدي لإصابتك بجرثومة المعدة
  • سهلة وبسيطة.. طريقة عمل الوافل في المنزل
  • إندلاع حريق بمطبخ شقة بسبب ماس كهربائي بسوهاج
  • طريقة عمل الشكلمة بالشيكولاتة في المنزل.. حلاوة المولد بخطوات سهلة
  • طريقة عمل سمسمية دايت سهلة وصحية.. «هتاكل من غير ما تتخن»
  • هاريس: كان علينا تنظيف "الفوضى" التي خلّفها ترامب
  • في 10 دقائق فقط.. طريقة سهلة لإزالة بقع الأريكة الصعبة بمكونات طبيعية
  • 7 خطوات لضمان استخدام حقيبة مدرسية صحية لطفلك وتعزيز مهارات التركيز قبل بدء الدراسة