روسيا – أفاد جهاز الأمن الفيدرالي الروسي، إن عناصره اعتقلوا في القرم 3 عملاء لمديرية الاستخبارات العامة بوزارة الدفاع الأوكرانية، كانوا يعدون لتنفيذ عمليات تجسس وتخريب في شبه الجزيرة.

وجاء في بيان الأمن الروسي: “في سيفاستوبول، تم اعتقال عميل للمخابرات العسكرية الأوكرانية، وهو مواطن روسي من مواليد عام 1965، خضع للتدريب على استخدام المتفجرات والأسلحة النارية الفردية، وكذلك القيام بأعمال التتبع والمراقبة ووهو متدرب على استخدام طرق الاتصال السرية.

وتبين أنه قام بتجهيز عبوة ناسفة تم استخدامها في يوليو 2024 لتفجير خط لنقل الغاز في جمهورية القرم. وأثناء اعتقاله، تم العثور على عبوة ناسفة مماثلة في سيارته الشخصية”.

وفي ميناء كيرتش في شرق القرم، تم اعتقال مواطن من مولدوفا، من مواليد عام 1992، وهو من أصحاب السوابق وقام في أبريل 2024، بالتواصل مع المخابرات الأوكرانية عبر الإنترنت، وبتكليف منها قام بجمع ونقل المعلومات عن مواقع الجيش الروسي ومرافق البنية التحتية للنقل والطاقة في شبه جزيرة القرم، وكذلك قام بتصوير نتائج الضربات الصاروخية المعادية. كما تم اعتقال أحد سكان سيفاستوبول من مواليد عام 1973 يحمل الجنسية الروسية، وتم تجنيده من قبل المخابرات العسكرية الأوكرانية ليقوم بجمع معلومات عن مواقع المنشآت العسكرية في شبه الجزيرة الروسية، وكذلك عناوين إقامة كبار الضباط الروس في المنطقة والسيارات التي يستخدمونها.

ووفقا لبيان الأمن الروسي، اعترف المعتقلون الثلاثة بكل التهم الموجهة ضدهم.

وأشار البيان إلى أن التحقيق لا يزال مستمرا، بهدف تحديد كافة المتعاونين مع هؤلاء المعتقلين.

المصدر: تاس

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

زيلينسكي يرفض التنازل عن القرم

استبعد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي مجدداً التنازل عن شبه جزيرة القرم.

وحضر برلمانيون من أكثر من 60 دولة قمة "منصة القرم" في كييف، أمس الأربعاء. ويهدف المؤتمر إلى تأكيد التضامن مع أوكرانيا وتسليط الضوء على الوضع في القرم. وكانت روسيا قد ضمت شبه الجزيرة الأوكرانية الواقعة على البحر الأسود عام 2014، في انتهاك للقانون الدولي.

Today, I addressed the participants of the Fourth Summit of the International Crimea Platform, where I emphasized: true peace must have no alternatives. No frozen occupations, no people left in captivity, no forgotten repressions that are seemingly forgiven by the world. pic.twitter.com/vdrvvHpjd4

— Volodymyr Zelenskyy / Володимир Зеленський (@ZelenskyyUa) September 11, 2024

وقال زيلينسكي: "أوكرانيا لن تترك أي شيء، أو أي شخص، في الأسر.. هذا جزء من أخلاقنا. أوكرانيا لا تتاجر بأراضيها، ولا تتخلى عن شعبها".

وأوضح "عندما نعمل مع العالم من أجل نهاية عادلة لهذه الحرب، فإننا نذكره ليس فقط بالأرض التي تحمل الآن، مؤقتاً، الألوان الثلاثة للمحتل، ولكن أيضاً بمصائر الناس التي لا يمكن تركها مدمرة. نحن في أوكرانيا لا ننسى الكثير من الأشخاص".

وتم إطلاق منصة القرم الدولية في عام 2021 بمبادرة من زيلينسكي.

مقالات مشابهة

  • زيلينسكي يرفض التنازل عن القرم
  • الجيش الروسي يستهدف مرافق البنية التحتية في المطارات ومنشأت الطاقة الأوكرانية
  • الأمن الإيطالي يعتقل مواطناً عربياً هدد بقطع رؤوس ميلوني ووزرائها
  • ‏السفير الروسي بواشنطن: الهجوم الذي شنته القوات الأوكرانية على مقاطعة كورسك أظهر أنه من المستحيل التفاوض مع "الإرهابيين
  • الأمن العراقي يعتقل أحد أخطر قادة "داعش" في محافظة نينوى
  • ‏الدفاع الروسية: إحباط محاولة للقوات المسلحة الأوكرانية بالاستيلاء على منصة الحفر الروسية "القرم-2" في البحر الأسود
  • ضبط موظفي خدمة عملاء مزيفين للنصب على المواطنين
  • الأمن الروسي: ممثلو البريكس سيناقشون المبادرات المتعلقة بأوكرانيا
  • الحوار الخليجي الروسي يناقش الأزمة الأوكرانية.. ملف تصدير الحبوب على الطاولة
  • الأمن الروسي: لا مفاوضات مع كييف إلا بعد دحرهم من كورسك