وجه المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية، بضرورة تكثيف الندوات التوعوية والتثقيفية بالتنسيق بين المديريات المعنية لرفع الوعي الصحي والبيئي لدي العاملين بها، مشيداً بالتعاون والتنسيق بين مديريتي الزراعة والطب البيطري في عقد الندوات التوعوية والإرشادية للعاملين عن سلامة الغذاء واللحوم، والتعريف بالأمراض المشتركة التي تنتقل عن طريق اللحوم والألبان ومنتجاتها، وكيفية الوقاية منها، حفاظاً على صحتهم وسلامتهم.

وأشار المهندس حسين أحمد طلعت وكيل وزارة الزراعة، إلى قيام إدارة الإرشاد الزراعي بالمديرية بالتنسيق مع مديرية الطب البيطري، بتنفيذ ندوة تثقيفية عن سلامة الغذاء (اللحوم، الألبان) لعدد من العاملين بمديرية الزراعة وذلك بقاعة إجتماعات المديرية.

أوضح وكيل وزارة الزراعة قيام الدكتورة رانيا محمد إبراهيم والدكتورة إيناس نبيل بإدارة الارشاد بمديرية الطب البيطري، بتقديم الندوة، والتي تم خلالها عرض دور الطب البيطري في توفير منتجات آمنة وصحية للمواطنين، وتوضيح أهمية البروتين الحيواني لصحة الإنسان في الحفاظ على صحة العضلات والعظام والدم والشعر والأظافر، بالإضافة إلى تعزيز جهاز المناعة، وزيادة حرق الدهون، وتقليل خطر الإصابة بمرض السكري.

أضاف وكيل وزارة الزراعة أن الندوة تناولت أيضاً طرق الحصول على لحوم سليمة وخالية من مسببات الأمراض، وكيفية التفريق بين اللحوم السليمة واللحوم الفاسدة والطرق الصحيحة لتخزين اللحوم، والإستفادة منها بأعلى قيمة غذائية، بالإضافة إلى إستعراض أهمية سلامة كونها مصدر من مصادر إنتقال البروسيلا والسل وذلك بغلي اللبن بالطريقة الصحيحة، والحصول عليه من مصدر موثوق وآمن ونظيف، والتعامل مع الجبن القريش بإضافة مادة حمضية مثل الطماطم أو الخل لضمان سلامته وتحقيق الإستفادة منه، لافتاً إلى أنه في نهاية الندوة تم فتح باب المناقشة والرد على إستفسارات الحضور.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اللحوم والالبان ندوات التوعوية وزارة الزراعة محافظ الشرقية ندوة تثقيفية الطب البيطري إرشادية البيطري الإرشادية مرض السكري سلامة الغذاء الإرشاد الزراعي الندوات التوعوية التثقيفية حرق الدهون

إقرأ أيضاً:

"التربية الإيجابية وبناء الإنسان".. ندوة لمركز النيل للإعلام بأسيوط  

 نظم مركز النيل للإعلام بأسيوط اليوم الاربعاء ندوة حول التربية الإيجابية وبناء الإنسان بقرية البورة بمركز أسيوط.


واستهدفت الندوة التعريف بالمبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان، إلقاء الضوء علي الأسس السليمة لتربية الأبناء وآثار ذلك علي تحقيق الترابط الاسري والتعرف علي التحديات التي تواجه الأسرة في تربية الأبناء وسبل العلاج.

بدأت فعاليات اللقاء بكلمة إفتتاحية لكلًا من نوال محمود فرغلي مدير عام جمعية تنمية المجتمع بقرية البورة وسحر حسين محمد  مدير مركز النيل للإعلام بأسيوط وقد اشارا إلى أهمية المبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الانسان للفرد والأسرة والمجتمع وضرورة تكاتف جهود جميع مؤسسات المجتمع لتحقيق أهدافها.


وادارت الندوة فاطمه احمد حسين  اخصائي إعلام اول بمركز النيل للإعلام بأسيوط
وحاضر فى الندوة سمية عنتر أحمد مدرب تنمية بشرية فى مجال بناء الأسرة واستشارى الصحة الانجابية بمديرية الصحة بأسيوط مؤكدة على مفهوم التربية الإيجابية اسس التربية الإيجابية للأبناء احترام شخصية الطفل، الاستماع الجيد للأبناء واستيعاب  افكارهم والرد بشكل منطقى ومقنع على تساؤلاتهم.


وكما اشارت عنتر إلى دور الحوار الايجابى فى كسب ثقة الأبناء مع مراعاة المصداقية كأساس للمعاملة السليمة داخل الأسرة وان يكون التعامل بمبدأ الثواب والعقاب المعنوى وضرورة تحفيز وتشجيع الأبناء عند التصرف بإيجابية.


وكما تناولت عنتر بالشرح بعض اساليب التربية الحديثة والتى تعتمد على التربية بالعواقب وليس بالعقاب - اى إن يتحمل الأبناء نتيجة وعواقب تصرفاتهم خاصة السلبية حتى يتعلموا منها والا يتسرع الأباء بعقابهم-، التحلى بالحكمة والصبر والهدوء لحل مشاكل الأبناء وعدم المقارنة بين الأبناء واقرانهم بأى حال من الأحوال لوجود فروق فردية بينهم وتحدثت أيضا عن أبرز التحديات التى تواجه التربية الإيجابية للأبناء وكيفية التعامل معها

مقالات مشابهة

  • فتح باب التقديم للطب البيطري بجامعة بنها الأهلية.. اعرف الحد الأدنى للقبول
  • أوكوشا وضيوف يشاركان في ندوة كاف في أبيدجان
  • بمشاركة 20 شركة فنلندية.. «ابدأ» تنظم ندوة لتعزيز الصادرات المصرية إلى أوروبا
  • ندوة حول إدارة الحالات الطارئة لقطاع الطاقة
  • "التربية الإيجابية وبناء الإنسان".. ندوة لمركز النيل للإعلام بأسيوط  
  • ضبط لحوم مجمدة وكبد ودواجن مجهولة المصدر بالشرقية
  • اليوم.. افتتاح ندوة الثقافة المالية لتوعية طلبة المدارس
  • انفوجراف.. جهود مديريات الزراعة والطب البيطري خلال أسبوع
  • "ذكرى المولد النبوي الشريف والاقتداء بالرسول صل الله عليه وسلم" ندوة بالشرقية
  • مركز العودة يستضيف ندوة حول إبادة غزة