المعسكر يستضيف كوكبة من قيادات الجامعة والمفكرين والإعلاميين لبناء جيل وطنى واع وإجراء نقاشات مفتوحة حول أهم قضايا الساعةوتنظيم أنشطة ثقافية وفنية ورياضية واجتماعية.

 

تُطلق جامعة القاهرة معسكر قادة المستقبل الذي يقام بعنوان " بناء الإنسان وتعزيز الهوية الوطنية"، تحت رعاية الدكتور محمد سامي عبد الصادق رئيس جامعة القاهرة، وإشراف الدكتور أحمد رجب نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، وذلك في إطار بناء جيل جديد من الشباب يمتلك عقلًا علميًا وطنيًا.

تقام فعاليات المعسكر خلال الفترة من 24 أغسطس الجاري حتي 18 سبتمبر المقبل، ويتضمن 4 أفواج طلابية، ويتضمن برنامجًا متميزًا يشمل لقاءات مع كوكبة من قيادات الجامعة والمفكرين والإعلاميين والنقاد والأدباء، لإجراء حوارات نقاشية مفتوحة مع الطلاب كما يتضمن المعسكر مجموعة من الأنشطة الثقافية والرياضية والاجتماعية والفنية.

ويتضمن المعسكر العديد من الفعاليات، بهدف المساهمة في نشر ثقافة القيادة ومهاراتها، وإعداد كوادر شبابية مصرية فاعلة ومؤثرة بشكل إيجابي في المجتمع، وتوجيه وعي الشباب بشكل إيجابي، وتنمية دورهم الفعال وقدرتهم على تحمل المسؤولية بكفاءة، ومن ثم المساهمة في بناء المجتمع.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: جامعة القاهرة رئيس جامعة القاهرة بناء الإنسان الدكتور محمد سامى الهوية الوطنية التعليم والطلاب

إقرأ أيضاً:

انطلاق المرحلة الثانية من برنامج «lnonov Egypt» في جامعة الزقازيق

شهدت جامعة الزقازيق انطلاق برنامج بناء قدرات طلاب الجامعات والخريجين «lnonov Egypt» الدفعة الرابعة والعشرين المرحلة الثانية، والذي يُعد برنامجًا متخصصًا في مجال الابتكار وريادة الأعمال والتصنيف الدولي.

 مواصلة دعم الجامعة للمبتكرين

وأكد رئيس جامعة الزقازيق، الدكتور خالد الدرندلي، مواصلة دعم الجامعة للمبتكرين من الطلاب والخريجين لتشجيعهم على الإبداع، ومواصلة الإنتاج والمشاركة الفعالة في بناء المعرفة والفرد والمجتمع. وأضاف أن برامج بناء القدرات تشكل جزءًا لا يتجزأ من المبادرات الاستراتيجية التي تسهم بشكل كبير في الترويج للقطاع، وتعمل على تعليم الطلاب وتدريبهم على الابتكار وريادة الأعمال.

الجامعة تحتضن المواهب الطلابية

من جانبه، أكد الدكتور إيهاب الببلاوي أن الجامعة تحتضن كافة المواهب الطلابية، ويمكن للطلاب المشاركة في أنشطة وحدة الابتكار بمركز إدارة المشروعات بالجامعة، والتي تقدم التدريبات المجانية لتطوير تلك المواهب ودعمها ماديًا. لافتًا إلى أن الهدف من التدريب هو دعم الطلاب والخريجين وتوجيههم من خلال وضع خطواتهم الأولى في مجال الإبداع وريادة الأعمال، بالإضافة إلى أدوات الابتكار الأساسية التي تساعد في تعلم طرق التفكير.

في السياق ذاته، أضاف الدكتور أحمد عسكورة أن البرنامج يهدف إلى خلق قاعدة مصرية من الكفاءات المؤهلة من المبدعين ورواد الأعمال من خلال تقديم تدريب شامل حول إدارة الإبداع والتكنولوجيا وريادة الأعمال للطلاب، بناءً على أفضل الممارسات والدروس المستفادة.

جدير بالذكر أن مدة البرنامج خمسة أيام، حيث يُعقد أول يومين (الأربعاء والخميس) بمركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال بالجامعة، ويتم التدريب بنظام «Hybrid Learning Approach»، بينما تُستكمل الأيام المتبقية بنظام التدريب عبر الإنترنت.

مقالات مشابهة

  • انطلاق المرحلة الثانية من برنامج «lnonov Egypt» في جامعة الزقازيق
  • "شباب القادة" تطلق الحدث النهائي لمسابقة الأنشطة الطلابية.. السبت
  • «شباب القادة» تطلق الحدث النهائي لمسابقة الأنشطة الطلابية السبت
  • عضو التحالف الوطني تطلق مبادرة «بناء وتكوين الإنسان» لتعزيز العمل التطوعي
  • رئيس جامعة الأزهر يبحث التعاون العلمي مع سفير أذربيجان في القاهرة
  • رئيس جامعة بنى سويف الأهلية يتفقد سير العمل ويوجه بوضع خطة لاستقبال الطلاب الجُدد
  • مياه أسيوط تطلق حملة توعية تحت عنوان بناء الوعي وترسيخ القيم  
  • جامعة القاهرة تواصل معسكر قادة المستقبل بمحاضرة عن التنمية العمرانية
  • انطلاق برنامج قادة الذكاء الاصطناعي في جامعة العقبة بالأردن
  • رئيس جامعة القاهرة: تقرير هيئة الاعتماد الدولي يؤكد جدارة كلية الإعلام