صحيفة الاتحاد:
2024-09-19@23:43:57 GMT

«أريج» تفوح بعبق «ياس» في فرنسا

تاريخ النشر: 22nd, August 2024 GMT

 
عصام السيد (أبوظبي)

أخبار ذات صلة 8 رياضات في «ألعاب السيدات» المستشفى الأمريكي دبي يفتتح أول مكتب إماراتي للسياحة العلاجية خارج الدولة في لاغوس النيجيرية


فاح عبق المهرة «أريج» لياس لإدارة سباقات الخيل، العائدة لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، حين قدمت عرضاً باهراً أظهرت فيه مهاراتها الفائقة، لتخطف لقب سباق بري نيفادور ـ الشيخ عبد العزيز النجيفي، للفئة الثالثة لمسافة 1900 متر، الذي أقيم في مضمار لا تست الفرنسي.


ونجحت المهرة «أريج» لياس لإدارة سباقات الخيل، بإشراف توماس دوميللو، وقيادة هوجو مويسون، في فرض نفسها بقوة، وتمكنت من الانقضاض في المراحل النهائية، لتخطف لقب بري نيفادور ـ الشيخ عبد العزيز النجيفي، للفئة الثالثة لمسافة 1900 متر، البالغ إجمالي جوائزه المالية 25 ألف يورو، والمخصص للمهرات في سن أربع سنوات فقط.
وجاء فوز «أريج» المنحدرة من نسل «داريا»، بفارق رأس عن غريمتها «أسيدة» لهيف القحطاني، بإشراف المدربة اليزابيث بيرنارد، وقيادة جان بيرنارد إيجوم، وسجلت البطلة زمناً 2:06:08 دقيقة، فيما جاءت في المركز الثالث «الرشا» للوسمية ريسنج، بإشراف توماس دوميللو وقيادة جوليوم جود جاي.
وعبس الحظ للمهر «خليجي» ابن الفحل «المرتجز»، العائد لياس لإدارة سباقات الخيل، بإشراف دايمين فاتريجانت، وقيادة أورتيز مندزابل، حين حل ثانياً بفارق عنق عن «أتش أم مجد الله» لفايز العلويط، بإشراف توماس فورسي، وقيادة ألكساندر جافلان، في سباق «بري دجورمان» للخيول في سن ثلاث سنوات فقط لمسافة 1900 متر، والبالغ إجمالي جوائزه المالية 20 ألف يورو.
وفي السياق نفسه، حل المهر «سفير» لياس لإدارة سباقات الخيل، بإشراف دايمين دو فاتريجانت، وقيادة فابريس فيرون، رابعاً بفارق ضئيل في سباق بري أركا لمسافة 1600 متر، البالغ إجمالي جوائزه المالية 16 ألف يورو، والمخصص للخيول في سن أربع سنوات فما فوق، والذي فاز به «التمتام» للشقب ريسنج، بإشراف جان دو ميول، وقيادة أرناود دو لوبين.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات منصور بن زايد فرنسا سباقات الخيول الخيول

إقرأ أيضاً:

الكشف عن حكام أولى مواجهتي الموسم الجديد من الرابطة المحترفة

كشفت الرابطة المحترفة لكرة القدم، اليوم الأربعاء، عن هوية الحكام، المعنيين بإدارة أول مواجهتي إفتتاح الموسم، من الرابطة المحترفة.

وحسب بيان الرابطة المحترفة، عبر صفحتها الرسمية على منصة “فيسبوك”، فقد جرى تعيين الحكم، عزرين، لإدارة مواجهة وفاق سطيف و مولودية البيض، التي ستجرى بملعب 8 ماي 45، غدا الخميس، بداية من الساعة السادسة مساء.

وجرى تعيين الحكم، سليماني، كحكم مساعد أول، والحكم، كليخة، كحكم مساعد ثان، في هذه المواجهة. فيما أسندت مهمة الحكم الرابع، للحكم غوتي.

ولأول مرة هذا الموسم، سيتم تفعيل تقنية الفيديو “var”، إنطلاقا من هذه المواجهة، حيث سيتولى كل من الحكمين بن براهم و قوراري، لإدارة غرفة الـ”var” في هذه المواجهة.

كما تم تعيين الحكم، بوكواسة، لإدارة مواجهة أولمبيك أقبو و نجم مقرة، التي سيحتضنها ملعب الوحدة المغاربية، يوم السبت، بداية من الساعة السادسة مساء.

و أوكلت مهمة الحكم المساعد الأول والثاني، للحكمين، عبان، و جنادي، فيما تم تعيين الحكم، علو، كحكم رابع في هذه المواجهة. وسيدير الثنائي، حركات وبويمة، غرفة “الفار” في هذه المواجهة.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • شراكهً بين رأس الخيمه العقاريه وآربيانً ووريور لإطلاق سباقات عقبات أولمبيه في رأس الخيمه
  • 60 % نسبة تغطية طرق دبي بالأنظمة المرورية الذكية
  • كأسا اليوم الوطنيّ والملك فيصل بموسم سباقات الطائف الجمعة والسبت المقبلين
  • عبر كأسي اليوم الوطنيّ والملك فيصل بموسم سباقات الطائف| أسبوع فروسي يجسّد الوطنية والأصالة على ميدان الملك خالد في الحوية
  • رائحة المسك تفوح من قبر الشهيد ماهر الجازي / فيديو
  • الكشف عن حكام أولى مواجهتي الموسم الجديد من الرابطة المحترفة
  • نتائج ختام سباقات الدوري العراقي بالدراجات لأربع فئات
  • مهرجان مسرح الهواة الـ20 .. "قلب الكون" و"طرح حرير" على مسرح السامر اليوم
  • اختتام بطولة روسيا الوطنية لجمال الخيل العربية
  • سلسلة الحديريات لركوب الدراجات للسيدات تنطلق 20 أكتوبر