بدأت المديريات التعليمية، بالإعلان عن التخصصات والمؤهلات المطلوبة التعاقد بالحصة مع المعلمين لسد العجز وفقاً لما أعلنته وزارة التربية والتعليم للتعاقد مع 50 ألف معلم بالحصة في مختلف الإدارات التعليمية حسب حاجتها، مع بداية العام الدراسي الجديد 2024-2025، المقرر أن يبدأ يوم 21 سبتمبر 2024 . 

التخصصات والمؤهلات المطلوبة للمعلمين للتعاقد بالحصة مع وزارة التربية والتعليم

وأكّدت المديريات التعليمية، التخصصات والمؤهلات المطلوبة التعاقد بالحصة مع المعلمين حسب احتياج كل إدارة، إذ يتمّ المفاضلة بين الأعلى في مرتبة الحصول علي المؤهل الازم لشغل الوظيفة، الأعلى مؤهلاً الماجيستر والدكتوراه، الأكثر في مدة الخبرة والمدة التي قضاه المرشح بالتعاقد مع المديرية لشغل وظائف التدريس، والأقدم تخرجاً والأكبر سناً.

 

وأوضحت المديريات التعليمية المؤهلات المطلوبة للعمل بنظام الحصة، مشيرة إلى أنها تحتاج إلى معلمين تربويين في المواد الأساسية منها اللغة العربية واللغة الإنجليزية والرياضيات والعلوم والدراسات ومعلم فصل بنظام الحصة استعداداً للعام الدراسي 2025-2024، وشرط ان يكون من خريجي :كليات التربية او كليات الأداب او أي مؤهل عالي مناسب للتدريس وحصوله على دبلوم عام فى التربية وذلك لجميع التخصصات.

وأوضحت المديريات التعليمية، الأوراق المطلوبة للتعاقد بالحصة مع المعلمين وهي أصل المؤهل الدراسي وصورة شخصية، وصورة البطاقة، وخطاب الخدمة العامة للإناث، والمؤهل التربوي، وطلب العمل بالحصة، وإقرار عدم أحقيته في المطالبة بالتعيين. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التعاقد بالحصة التعليم العمل بالحصة المدیریات التعلیمیة بالحصة مع

إقرأ أيضاً:

محافظ الأقصر يعلن التعاقد مع 299 معلم مساعد لسد العجز بالمدارس

اعتمد المهندس عبد المطلب عمارة، محافظ الأقصر، قرار التعاقد مع 299 معلما مساعدا لرياض الأطفال ومعلم مساعد فصل، من أبناء محافظة الأقصر ضمن مسابقة الـ 30 ألف معلم بحضور الدكتور هشام ابو زيد نائب المحافظ والدكتور صفوت جارح القائم بأعمال وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة.

وأكد المحافظ، أن الاعتماد جاء بعد صدور قرار وزير التربية والتعليم رقم (158) بتاريخ 8 / 9 / 2024 للتعاقد مع وظيفة معلم مساعد وكان نصيب محافظة الأقصر (299) معلما مساعدا ومعلم مساعد فصل بمختلف التخصصات.

أكد القائم بأعمال وكيل وزارة التربية والتعليم بالأقصر، أنه جاري إجراءات تسليم المعلمين العمل بعد استيفائهم مصوغات التعيين واستلام العمل قبل بدء العام الدراسي الجديد 2024/2025، مشيرا إلى الإدارات التعليمية بالأقصر بدأت في التعاقد مع المعلمين الجدد بالدفعة الثانية وكذلك الناجحين في الاختبارات والتظلمات في المرحلة الأولى لافتا الي انه سيتم الاعلان قريبا عن توافر فرص عمل للمعلمين بالحصة بمختلف الإدارات التعليمية بالمحافظة لسد العجز في أعداد المدرسين.

وتواصل الإدارات التعليمية بمحافظة الأقصر التعاقد مع معلمين لسد العجز فى أعضاء هيئة التدريس بالمدارس استعدادا للعام الدراسي الجديد، حيث أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى على أن مقابل الحصة 50 جنيها للمعلم المعين الذى يوافق على زيادة الحصص الدراسية فوق النصاب القانونى له وأيضا للمعلم الذى يتم التعاقد معه بالحصة.

وكان الدكتور أيمن بهاء نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفني، أكد على أن قرار مجلس الوزراء بالموافقة على رفع قيمة الحصة للمعلمين سواء للعاملين أو للمتعاقدين بالحصة، يمثل زيادة كبيرة عن العام الماضي. وقال بهاء، إنه بالنسبة للمعلمين المعينين بالفعل في مدارس وزارة التربية والتعليم أن أي معلم يقوم بتدريس حصة زائدة عن نصابه الأسبوعي سيتم حسابها بقيمة 50 جنيها للحصة الواحدة.

مقالات مشابهة

  • «تعليم بنها»: بدء التقديم للعمل بالحصة في 3 مواد خلال العام الدراسي الجديد
  • محافظ الأقصر يعلن التعاقد مع 299 معلم مساعد لسد العجز بالمدارس
  • وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسماعيلية يبحث الإستعدادات للعام الدراسي الجديد
  • التربية والتعليم تبحث آلية إفراح أصحاب العقود المتعثرة من المعلمين
  • محافظ القليوبية يناقش استعدادات مديرية التربية والتعليم للعام الدراسي الجديد
  • التفاصيل الكاملة حول التدريس بالحصة مقابل 50 جنيها: كتاب دوري من وزارة التربية والتعليم
  • التدريس بالحصة مقابل 50 جنيها.. التفاصيل الكاملة للتعاقد مع المعلمين
  • وظائف وزارة الصحة.. التخصصات والشروط المطلوبة
  • وظائف شاغرة للمعلمين بالحصة في البحيرة.. المؤهلات المطلوبة
  • محافظ أسيوط يتفقد مديرية التربية والتعليم ومدرسة طه حنفي لمتابعة الاستعدادات النهائية للعام الدراسي الجديد