ترأس نيافة الأنبا غبريال أسقف بني سويف للأقباط الأرثوذكس، فعاليات العشية والقداس الالهي الاحتفالية بمناسبة عيد "صعود جسد العذراء" ذلك بدير العذراء  بياض.

أنشطة روحية في كنيسة القديس بولس بمناسبة "أم النور" كنيسة القديس بولس تقيم فعاليات خاصة احتفالًا بـ"ام النور".. تفاصيل

شارك في القداس الإلهي لعيد تذكار إعادة إعلا إصعاد جسد القديسة العذراء مريم، عدد كبير من الأقباط ودقت الكنيسة اجراسها  احتفالا بهذه المناسبة واستهل خلالها خورس الشمامسة وخدام المراحل العمرية المختلفة الصلوات والطقوس القبطية الأرثوذكسية بحضور الآباء الكهنة.

واحبار الايبارشية.

اختتمت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية أمس الأربعاء، فترة صوم العذراء مريم الذي استمر على مدار ١٥ يوما منقطعين فيها  عن تناول اللحوم ومنتجات الألبان مكتفين والبقوليات والأسماك. 


ويرجع صوم العذراء مريم إلى عصر الرسل الاوائل لذا يعد من الأصوام المقدسة وهو من أصوام الدرجة الثانية بإعتباره مرتبط بـ"أم النور".

كما يحتل هذا الصوم مكانة كبيرة ويعد من أحب الأصوام إلى قلوب جميع المسيحيين بمختلف الطوائف بل هناك طوائف قد أطلقت على أغسطس الشهر المريمي تخصيص هذه الفترة للعذراء فضلًا حدوث المعجزات والظهورات الكثيرة لـ"أم النور"،

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

مديرية معين بأمانة العاصمة تشهد فعاليات احتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف

الثورة نت|

شهدت مديرية معين في أمانة العاصمة، فعاليات احتفالية ابتهاجاً بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

حيث نظم مكتب التعبئة العامة وتجار سوق السنينة، احتفالية بمشاركة جماهيرية كبيرة عكست مدى محبة وولاء أبناء اليمن لرسول الله صلى الله عليه وآله وسلم وعظمة ومكانة هذه المناسبة الغالية على قلوب المسلمين كافة.

وأشار أمين العاصمة الدكتور حمود عُباد، إلى أن إحياء ذكرى مولد الرسول الأعظم صلوات الله وسلامه عليه وآله وسلم، يأتي تجسيداً وتعزيزاً لمحبة وتعظيم اليمنيين لقائدهم وقدوتهم النبي الأمي والرحمة المهداة للبشرية جمعا، وتجديداً لولائهم لله ولرسوله ولأعلام الهدى.

وأكد أهمية أن لا يقتصر إحياء المولد النبوي الشريف على إقامة الفعاليات والأنشطة والمظاهر الإحتفالية بالمنازل والشوارع، بل يتوجب على الجميع أحيا كل القيم الدينية والإنسانية التي حث عليها رسول الإنسانية ونبي الأمة المستمدة من الدين الاسلامي الحنيف.

وأشاد عباد، بالحشود والجماهير المحمدية الكبيرة والرائعة التي حضرت وشاركت في هذا الكرنفال المحمدي، وكذا الجهود التي بذلت من أجل الإعداد والتجهيز والتنظيم والتحضير لإقامة هذه الفعالية الاحتفالية المتميزة.

وفي الاحتفالية التي حضرها عضو مجلس الشورى احمد باشا ومدير المديرية عبدالملك الرضي وأمين محلي معين يحيى الشاحذي، أكد وكيل الأمانة المساعد سامي شرف الدين أن أحفاد الأنصار هم وحدهم دون سائر بلدان الأمتين العربية والإسلامية من يحتفلون ويحيون ذكرى المولد النبوي الشريف بهذا الزخم والاهتمام الكبيرين.

وأشار إلى أن إحياء هذه المناسبة الدينية العظيمة تعزز من ارتباط الأمة الإسلامية بقائدها ومعلمها وتسهم في إعادة الهوية الإيمانية والثقافة القرآنية والمضي على النهج المحمدي لمواجهة الأعداء ونصرة المظلومين.

وجدد الدعوة لكافة أبناء المديرية والعاصمة للمشاركة القوية والفاعلة في إحياء الفعالية المركزية للمولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم التي ستقام يوم الأحد 12 ربيع الأول.

تخلل الفعالية، بحضور قيادات تنفيذية ومسؤولي التعبئة العامة ومشايخ وعقال وشخصيات اجتماعية وجمع غفير من أبناء حي السنينة، تقديم فقرات فنية ومسرحية واناشيد معبرة عن المناسبة.

كما نظم مكتب التعبئة العامة بمديرية معين، فعالية ثقافية وتوعوية في إطار الفعاليات التحضيرية لإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف، حضرها مدير المديرية عبدالملك الرضي.

وتناول الناشط الثقافي زيد العنسي، مراحل نشر الدعوة الإسلامية إلى أصقاع المعمورة، وما تعرض له رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم من مؤامرات من قبل أعداء الإسلام.

وأشار إلى دور اليمنيين في نصرة الرسول الأعظم محمد صلى الله عليه وآله وسلم ونشر رسالة الإسلام السامية إلى أصقاع الأرض.. لافتاً إلى أن الارتباط بالله تعالى ورسوله والسير على نهجه، كفيل بتجاوز الأمة التحديات التي تواجهها وتحقيق النصر على أعدائها.

فيما نظم أبناء حارات التعاون والجامعة الجديدة بحي الدائري والدفاع الجوي الشرقية والسائلة الجنوبية بحي شملان، والطيران الجنوبي والمطيرحه والبيان بحيي عصر ومذبح، أمسيات ثقافية وخطابية احتفاءً بهذه المناسبة العظيمة.

وأكد المشاركون في الاحتفالات، أهمية المشاركة الكبيرة في الفعاليات والأنشطة المختلفة والحشد والخروج المشرف في المهرجان المحمدي الأكبر الذي سيقام بميدان السبعين في الثاني عشر من ربيع الأول، حباً وتعظيماً لرسول الله صلى الله عليه وآله وسلم.

وتضمنت الأمسيات العديد من الكلمات والفقرات الانشادية والشعرية والثقافية والبرع الشعبي عبرت عن حجم الابتهاج والفرح بقدوم ذكرى المولد النبوي الشريف.

مقالات مشابهة

  • دائرة الأشغال العسكرية تنظم فعالية احتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • شاهد/ لوحة فنية «محمدية» باجساد خريجي (مدرسة الشرطة) بذمار
  • مديرية معين بأمانة العاصمة تشهد فعاليات احتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • فعاليات احتفالية في ريمة بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف
  • محافظة الحديدة تشهد فعاليات احتفالية واسعة ابتهاجاً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • اتصالات أمانة العاصمة تنظم فعالية احتفالية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف
  • بطريرك الأقباط الكاثوليك يلتقي شباب كنيسة مار جرجس بسوهاج
  • بطريرك الأقباط الكاثوليك يلتقي شباب كنيسة مارجرجس في سوهاج
  • فعالية احتفالية في ريمة بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف
  • فعاليات خطابية وثقافية في الحديدة بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف