التقى المهندس حسن الخطيب، وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، بوفد من شركة جنرال إليكتريك هيلث كير، ضم الدكتورة ياسمين الخطيب، والمهندس محمد عيد، حيث استعرض معهم خلال هذا اللقاء استثمارات الشركة الحالية والمستقبلية بالسوق المصري.

وأكد وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، حرص الوزارة على تقديم كافة أوجه الدعم الممكنة للشركة للتوسع في السوق المصري وبما يسهم في تلبية احتياجات السوق المحلي والتصدير للأسواق الإقليمية والعالمية بالاستفادة من اتفاقيات التجارة الحرة والتفضيلية المبرمة مع عدد كبير من الدول والتكتلات الاقتصادية الرئيسية حول العالم.

وأضاف الخطيب، أن السوق المصري يمتلك كافة الإمكانات والمقومات الاستثمارية، والتي من شأنها جذب المزيد من الاستثمارات المحلية والأجنبية والتي تشمل توافر المواد الخام والعمالة المؤهلة والطاقة إلى جانب الموقع المتميز والسوق الاستهلاكي الكبير.

ونوه الوزير خلال الاجتماع إلى دعم الوزارة الكامل لشركة جنرال إليكتريك هيلث كير والتزامها بإزالة كافة التحديات التي قد تواجه الشركة، مشيرا إلى أهمية قيام الشركة بدراسة الفرص الاستثمارية المتنوعة في السوق المصري، والاستفادة من الحوافز التي تتيحها الأنظمة الاستثمارية المختلفة في مصر.

ومن جانبه أشاد وفد شركة جنرال إليكتريك هيلث كير بمناخ الاستثمار الحالي في مصر، وتماشيه مع خطة توسعات الشركة فضلا عن أهمية السوق المحلي وما يقدمه من فرص كبيرة لتوطين صناعة الأجهزة الطبية في مصر لتلبية الطلب المتزايد، وذلك في إطار ما تشهده البلاد من العديد من المبادرات الاجتماعية القومية، وكذا إمكانيات النفاذ إلى أسواق منطقة الشرق الأوسط وقارة أفريقيا.

اقرأ أيضاًالبنك المركزي المصري يعلن المؤشرات الرئيسية للشمول المالي حتى يونيو 2024

بنك فيصل الإسلامي يتبرع بـ 3.5 مليون جنيه لتطوير وحدة جراحات سوهاج

في بنك مصر بـ 12.96 جنيه.. سعر الريال السعودي اليوم الخميس 22 أغسطس 2024

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: السوق المصري وزير الاستثمار جنرال إليكتريك السوق المصری

إقرأ أيضاً:

وزير خارجية لبنان: نشكر مصر رئيسا وشعبا على دعم موقف لبنان خلال الأزمة الحالية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وجه وزير الخارجية اللبناني، عبدالله بوحييب،  الشكر للدولة المصرية، على دعمها لموقف لبنان خلال الأزمة الحالية، جاء ذلك خلال كلمة له أمام مجلس الأمن الدولي.

وقال بوحييب، فيما يخص الهجمات الإسرائيلية على لبنان، إن إسرائيل نفذت هجومًا إلكترونيًا واسع النطاق على لبنان، مشيرًا إلى أن تفجير أجهزة الاتصالات في لبنان هجوم وحشي وغير مسبوق، وجريمة حرب.

وأكد خلال جلسة طارئة لمجلس الأمن الدولي لمناقشة الأوضاع في لبنان، أن إسرائيل استهدفت المدنيين بصورة عشوائية، لافتًا إلى أنها لا تلتزم بالقانون الدولي والإنساني. 

وتابع "بوحبيب"، أن إسرائيل دولة مارقة تسعى لإبادة شعبنا، ولسنا هواة حرب ونطالب بالعدالة والحل الدبلوماسي. وطالب وزير الخارجية اللبناني مجلس الأمن بإدانة هجمات إسرائيل على بلاده. 

مقالات مشابهة

  • وزير خارجية لبنان: نشكر مصر رئيسا وشعبا على دعم موقف لبنان خلال الأزمة الحالية
  • الصندوق الثقافي يشارك في الجولة الاستثمارية بتنظيم من هيئة الأزياء
  • وزير الخارجية يستعرض مع «المجلس الأطلنطي» الموقف المصري إزاء قضايا الإقليم
  • رئيس العاصمة الجديدة يستعرض حزمة من الفرص الاستثمارية المرتبطة بالمدن الجديدة والمناطق الصناعية
  • وكالة الطاقة الذرية توافق علي القرار المصري بتطبيق ضمانات على كافة المنشآت النووية في الشرق الأوسط
  • تسليم عدد من المواقع الاستثمارية الجديدة في المنطقة الصناعية بالحديدة
  • شوبير يعلق على موقفي الخطيب ولبيب من الدوري المصري
  • وزير الاستثمار يبحث مع شركة بريطانية إنشاء مشروع لإنتاج الهيدروجين الأخضر
  • إختتام منتدى الأعمال المصري المجري بمشاركة 126 شركة في مجالات الاستثمار المختفة
  • إطلاق صناديق الاستثمار في الذهب في السوق المصري