كتب- أحمد جمعة:

أعلنت وزارة الصحة والسكان تنفيذ المرحلة الثانية من المرور الميداني على المنشآت الطبية في جميع المحافظات، تنفيذاً لتوجيهات الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، سعياً للتواصل المباشر مع المواطنين، ورفع كفاءة المنشآت الطبية، وتقديم خدمة صحية ذات جودة، ورصد أي قصور في مستوى الخدمة الطبية ومعالجته.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنه تم البدء في تنفيذ المرحلة الثانية من حملة المرور الميداني التي استهدفت محافظة البحيرة، حيث قامت الإدارة المركزية للمؤسسات العلاجية غير الحكومية والتراخيص وإدارة العلاج الحر بمحافظة البحيرة بحملة مرور موسعة رصدت خلالها عدداً من المخالفات في بعض المنشآت الطبية الخاصة، وهي "مستشفى الفاروق التخصصي، مركز دمنهور للعيون، عيادات جمعية الدواء الشافي الخيرية ووحدة حضانات الأطفال، معمل طوسون للتحاليل الطبية الكيميائية"، منها عدم التزامهم باشتراطات التراخيص ومكافحة العدوى، وتم إغلاقها لمدة شهر لتلافي وتصحيح السلبيات التي تم رصدها.

وأكد عبدالغفار في بيان، حرص الوزارة على إحكام الرقابة على المنشآت الطبية للتأكد من استيفائها للاشتراطات الصحية، وحصول المنشأة والعاملين بها على التراخيص اللازمة، وتطبيق معايير مكافحة العدوى، ومراجعة صلاحية الأدوية، مشدداً على اتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفات التي يتم رصدها خلال المرور.

ومن جانبه، لفت الدكتور هشام زكي، رئيس الإدارة المركزية للمؤسسات العلاجية غير الحكومية والتراخيص، إلى أن اللجنة المشكلة من الإدارة المركزية بالتعاون مع إدارة العلاج الحر بمحافظة البحيرة، قامت بتحرير محاضر حول المخالفات التي تم رصدها أثناء المرور، حيث رُصد في مستشفى الفاروق التخصصي الكائنة بشارع مستشفى الحميات بدمنهور عدد من المخالفات، منها "مخالفتها لاشتراطات التراخيص، عدم اكتمال التجهيزات، عدم مطابقة غرف التعقيم والنفايات الخطرة لاشتراطات التراخيص، وعدم اتباع سياسات مكافحة العدوى".

وأشار زكي إلى أن اللجنة قامت بالمرور على مركز دمنهور للعيون بشارع عبدالسلام الشاذلي، ورصدت عدداً من المخالفات، منها "العناية غير مجهزة، عدد الأسرة غير مطابق للتراخيص، وجود 3 أسرة ليزر غير مرخصة، بالإضافة إلى عدم اتباع سياسة مكافحة العدوى". كما تم المرور على عيادات جمعية الدواء الشافي الخيرية ووحدة حضانات الأطفال الكائنة بدمنهور بشارع العزيز عثمان، ورصدت اللجنة أن عدد الحضانات غير مطابق للرخصة، وأنه لا توجد غرف كشف على المرضى في العيادات، مع عدم اتباع سياسات مكافحة العدوى. كما تم المرور على معمل طوسون للتحاليل الطبية الكيميائية بجوار موقف دمنهور، ورصدت اللجنة العديد من المخالفات، منها وجود عمالة غير مؤهلة، ومخالفة اشتراطات التراخيص ومكافحة العدوى.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: هيكلة الثانوية العامة سعر الدولار إيران وإسرائيل الطقس أسعار الذهب زيادة البنزين والسولار التصالح في مخالفات البناء معبر رفح تنسيق الثانوية العامة 2024 سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان وزارة الصحة البحيرة المنشآت الطبیة مکافحة العدوى من المخالفات

إقرأ أيضاً:

غلق 3 منشأت مخالفة وإعدام نصف طن حلوى بالشرقية

ترأس محمد نعمة كجك، السكرتير العام المساعد لمحافظة الشرقية، والدكتور هاني مصطفى جميعة وكيل وزارة الصحة بالشرقية، والمحاسب صلاح سالم رئيس مركز ومدينة أبوحماد؛ حملة مكبرة للمرور على المنشآت الغذائية، في حضور مدير عام الطب الوقائي، والمراقب الأول، ومراقب أول الأغذية بمديرية الشئون الصحية بالشرقية، ومفتشي مكتب الأغذية بالإدارة الصحية بأبوحماد.

أسفرت جهود الحملة بعد المرور على عدد من المنشآت الغذائية ومصانع الحلويات، عن ضبط 3 منشآت لتعبئة حلوى المولد النبوي الشريف، وتعبئة المنتجات الغذائية بأبو حماد، بهم نقص شديد في الاشتراطات الصحية ويمثلوا خطر داهم على الصحة العامة للمواطنين، ومنهم  منشأتين تعمل بدون ترخيص.

 وتم غلق وتشميع هذه المنشآت، وإعدام 485 كيلو أغذية مختلفة وحلويات وأواني وزيوت لوجود تغير في خواصها الطبيعية، وتم سحب عدد 5 عينات أغذية وإرسالها للمعامل لبيان مدي صلاحيتها للإستهلاك الآدمي.

وأوضح الدكتور هاني جميعة وكيل وزارة الصحة بالشرقية، بأنه تم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفات المضبوطة، وتحرير عدد 12 محضر جنحة صحية للمخالفات بمركز شرطة أبو حماد، مؤكدًا استمرار الحملات المكثفة لمفتشي الأغذية على مختلف المنشآت الغذائية والأسواق بالمحافظة، حفاظًا على الصحة العامة للمواطنين بمحافظة الشرقية.

ووجه المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية، بالمرور المكثف على المنشآت الغذائية والأسواق، خاصة خلال موسم حلوى المولد النبوي الشريف، والضرب بيد من حديد على المخالفين، لضمان وصول غذاء آمن، حفاظاً على الصحة العامة للمواطنين.

مقالات مشابهة

  • رادار المرور يلتقط 1168 سيارة تسير بسرعات جنونية فى 24 ساعة
  • رئيس شعبة المستلزمات الطبية: اعتماد أسلوب الكتاب المفتوح في المناقصات العامة أسهم بتوفير مليارات الجنيهات
  • توقيع الكشف الطبي علي نزيل بأحد مستشفيات الصحة النفسية تعرض لاعتداء جنسي
  • غلق 3 منشأت مخالفة وإعدام نصف طن حلوى بالشرقية
  • المخالفات المرورية وخطوات الاستعلام ودفعها أونلاين
  • تحرير 32 ألف مخالفة مرورية متنوعة
  • خطوات للاستعلام عن المخالفات المرورية
  • مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية يوزع 66 من الأجهزة الطبية على ثلاث مستشفيات أطفال
  • رادار المرور يلتقط 1163 سيارة تسير بسرعات جنونية فى 24 ساعة
  • «وانت في البيت».. خطوات الاستعلام عن المخالفات المرورية