قال المرشح للرئاسة الأمريكية دونالد ترامب، “إن مخازن الذخيرة لدى الولايات المتحدة باتت “خاوية” بسبب المساعدات السخية المقدمة لأوكرانيا”.

وقال ترامب أمام تجمع لمؤيديه في ولاية كارولينا الشمالية: “لم تعدا توجد لدينا ذخائر في الوقت الحالي، تعرفون أننا أعطيناها كلها لأوكرانيا ودول أخرى، أعطينا كل مخزوناتنا لهم وباتت مخازننا خاوية”.

هذا وكان العضو في مجلس النواب الأمريكي عن الحزب الجمهوري، عضو لجنتي القوات المسلحة والشؤون الخارجية في مجلس النواب الأمريكي، مايك والتز المشارك في حملة ترامب الانتخابية، صرح في وقت سابق، بأن “ترامب” في حال فوزه في الانتخابات، “سيطالب الحلفاء الأوروبيين بأن يتحملوا الجزء الأكبر من الأعباء في ما يخص دعم أوكرانيا”.

وأضاف مايكل والتز: “إن دونالد ترامب، الرئيس الأمريكي السابق والمرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية، لديه “استراتيجية شاملة لحث روسيا وأوكرانيا على الجلوس إلى طاولة المفاوضات” بهدف إنهاء الصراع الأوكراني”.

 وفي حديث لوكالة “سبوتنيك” على هامش المؤتمر الوطني الديمقراطي في شيكاغو، أشار والتز، إلى أن “ترامب يمتلك خطة واضحة تهدف إلى دفع الطرفين نحو محادثات دبلوماسية تُجرى بطريقة معقولة، تسعى إلى التوصل لحل للأزمة المستمرة بين روسيا وأوكرانيا”.

ولفت والتز، إلى أن “المرشح الجمهوري لمنصب نائب الرئيس جيه دي فانس، صرح بالفعل أنه ينوي “عدم إعطاء فلس واحد” للأوكرانيين”.

يذكر أن أن الولايات المتحدة تعتبر أكبر داعمي أوكرانيا منذ انطلاق العملية العسكرية الروسية في فبراير عام 2022، حيث خصصت واشنطن أكثر من 174 مليار دولار لدعم كييف عسكريا واقتصاديا، وسبق أن صرح “ترامب”، بأنه في حال إعادة انتخابه، ينوي التوصل إلى حل للنزاع بين روسيا وأوكرانيا، في غضون 24 ساعة فقط!

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب دعم أمريكا إلى أوكرانيا

إقرأ أيضاً:

ترامب: الولايات المتحدة فقدت هويتها في عهد إدارة بايدن

أكد دونالد ترامب، المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية، أن الولايات المتحدة فقدت هويتها في عهد إدارة بايدن، ويجب التصدي للدخول غير الشرعي للبلاد.

ترامب: معدلات الجريمة ازدادت في الولايات المتحدة

ولفت ترامب، خلال مناظرته مع الديمقراطية هاريس، التي نقلتها قناة «القاهرة الإخبارية»، إلى أن معدلات الجريمة ازدادت في الولايات المتحدة في السنوات الأخيرة، منوهًا بأن الكثير من المهاجرين «المجرمين» وصلوا إلى الولايات المتحدة بسبب الديمقراطييين.

مقالات مشابهة

  • جي دي فانس: خطة ترامب للسلام في أوكرانيا قد تشمل إقامة منطقة منزوعة السلاح مع روسيا
  • الكرملين يحذر من التصعيد إذا سمحت الولايات المتحدة لكييف بضرب روسيا بصواريخ بعيدة المدى
  • بلينكن: سنواصل دعم أوكرانيا حتى تحقيق النصر في حربها ضد روسيا
  • بايدن يقترح أن الولايات المتحدة قد تسمح لأوكرانيا قريبًا باستخدام صواريخ بعيدة المدى لاستهداف عمق روسيا
  • أوكرانيا تدعم "هاريس" للفوز في الانتخابات لاستمرار الدعم الأمريكي السخي
  • عاجل - ترامب يعلق على حرب روسيا وأوكرانيا: أريد إنقاذ الأرواح
  • عاجل - هاريس تهاجم المرشح الجمهوري: ترامب يشكل تهديدا للأمن الوطني والقومي
  • ترامب: الولايات المتحدة فقدت هويتها في عهد إدارة بايدن
  • وزير الخارجية الأمريكي: الولايات المتحدة ستفرض عقوبات جديدة على إيران بعد دعم روسيا بصواريخ باليستية
  • كينيدي جونيور: الولايات المتحدة تعمل كل ما بوسعها للدخول في نزاع مع روسيا والصين