أعلنت جامعة بدر بالقاهرة تنظيم تدريبي صيفي لطلاب المستوي الثالث والرابع بكلية الطب البيطري، بجامعة لايبزيج الألمانية.

يأتي ذلك تحت إشراف مجلس أمناء الجامعة، والدكتور إبراهيم القلا نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور عادل عبدالخالق عميد كلية الطب البيطرى.

تدريب طلاب الطب البيطري بجامعة لايبزيج الألمانية 

وقال الدكتور أشرف الشيحي رئيس جامعة بدر، إن طلاب الطب البيطري قاموا بالتدريب العملى والعلمى بمستشفيات ومعامل كلية الطب البيطري بجامعة لايبزيج الألمانية على أحدث التقنيات العلمية الحديثة فى العالم لتشخيص الأمراض والأمراض المشتركة التى تنتقل من الحيوان إلى الإنسان وإجراء الجراحات المتقدمة بأحدث الأجهزة في العالم.

 

وأضاف أن الرحلة التدريبية تأتى تفعيلاً لاتفاقية التعاون المشترك بين كلية الطب البيطري بجامعة بدر بالقاهرة وجامعة لايبزيج بألمانيا، وفي اطار سعي الجامعة والكلية لتوفير فرص الاحتكاك الدولي لطلاب الطب البيطري بجامعة  بدر بالقاهرة وجميع الكليات الطبية بالجامعة. 

وأشار إلى أن كلية الطب البيطرى بجامعة بدر تعد أول كلية طب بيطرى خاصة فى مصر ولديها وعى بأهمية المجال واحتياج مصر لها خاصة فى ظل الاهتمام بسلامة الغذاء وتنمية الثروة الداجنة والحيوانية والثروة السمكية.

ولفت إلى أن الكلية تضم مركزين للتميز البحثى، الأول متعلق بالصحة الواحدة ويعمل على المياه والنبات والإنسان بهدف تحقيق معادلة الصحة الواحدة، فى إطار الاهتمام بالنبات منذ زراعته وحتى وصوله للإنسان، أما المركز الثانى للتميز بكلية الطب البيطرى، فهو مركز سلامة الغذاء وهو المعنى بالاختبارات وتحليل جودة سلامة الغذاء للتأكد من جودتها وصلاحيته للاستخدام من مختلف أنواع اللحوم والدواجن والاسماك.
وقال الدكتور إبراهيم القلا نائب رئيس جامعة بدر بالقاهرة لشئون التعليم والطلاب إنه شارك في الزيارة مجموعة من أعضاء هيئة التدريس ومعاوني هيئة التدريس بالكليات الطبية بالجامعة، حيث شمل التدريب تقديم مجموعة من مفاهيم الصحة الواحدة ومحاورها وتطبيقاتها وذلك لتوسيع آفاق التعاون المشترك بين الكليات الطبية بجامعه بدر وجامعه لايبزيج الألمانية. 
وأشار القلا إلى أن الرحلة التدريبية لجامعة لايبزيج الألمانية قامت بدعم من الدكتور حسن القلا رئيس مجلس أمناء جامعة بدر، ورعاية الدكتور أشرف الشيحي رئيس الجامعة، ومشاركة الدكتور عادل عبدالخالق عميد كلية الطب البيطري. 

وذكر الدكتور عادل عبدالخالق عميد كلية الطب البيطري أنه تم عقد لقاء رفيع المستوي شارك فيه الدكتور إبراهيم القلا نائب رئيس الجآمعة لشئون التعليم والطلاب والدكتورة إيفا ابرجافيل رئيس جامعة لايبزيج بألمانيا، تم خلاله مناقشة آفاق توسيع التعاون بين الجامعتين ليشمل جميع الكليات الطبية، لافتا إلى أن الاجتماع حضره وفدا من قيات كليتي الطب البيطري بالجامعتين.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الطب البيطري بدر جامعة بدر الطب البیطری بجامعة کلیة الطب البیطری بدر بالقاهرة جامعة بدر إلى أن

إقرأ أيضاً:

تعرف على إيديل بيلجن، خريجة كلية الطب التي أثارت الجدل بلقب ملكة جمال تركيا 2024

في حفل مليء بالإثارة والأناقة الذي أُقيم مساء أمس في إسطنبول، تم الإعلان عن إيديل بيلجن كملكة جمال تركيا 2024 بعد أن تفوقت على 19 متسابقة أخرى. الفوز الذي حصلت عليه بيلجن لم يكن مجرد تأكيد لجمالها، بل أثار أيضاً جدلاً واسعاً على منصات التواصل الاجتماعي حول معايير الجمال وملائمة الفائزة للقب.

الملكة الجديدة

إيديل بيلجن، الطالبة السابقة في كلية الطب بجامعة كوتش، بطول 1.80 متر، نالت اللقب بعد أن أثبتت تألقها وجاذبيتها بين المتسابقات، اللواتي قدمن عروضاً قوية تحت أنظار لجنة التحكيم التي ضمت أسماء بارزة مثل بيرفو يننر، سيلين سويدير، جيزم كاراكا، أمينة غولشه، ونشأت أربك. الفوز لم يكن مفاجئاً فقط، بل كان أيضاً نقطة تحول في مسابقة هذا العام.

تفاصيل الحدث

خلال حفل التتويج، تجلت إطلالة إيديل بيلجن بجمالها الذي لفت الأنظار. وقد أكدت بيلجن بعد فوزها أنها كانت تتمنى الفوز بالمركز الأول، لكن لم تكن متأكدة من النتيجة. قالت بيلجن في تصريح لها: “كنت أتمنى كثيراً الفوز عند مشاركتي في المسابقة، ولكن لم أكن أعلم إن كان ذلك سيحدث. أشعر بفخر كبير لتمثيل بلدي الآن”.

خلفية عائلية معروفة

لكن ما أثار اهتمام الجمهور هو خلفية عائلة بيلجن. والدها، مصطفى لوينت بيلجن، يشغل منصب سفير تركيا في كييف منذ أكتوبر 2023. قبل تعيينه في كييف، شغل منصب سفير تركيا في أبوظبي بين عامي 2014 و2016. وقد كانت إيديل بيلجن قد فقدت والدتها في عام 2018، وظهرت في جنازتها برفقة والدها وشقيقها متهان بيلجن.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة أسيوط يشهد حفل تخريج الدفعة الأولى من طلاب الجامعات الأهلية المصرية الجديدة  
  • فتح باب التقديم للطب البيطري بجامعة بنها الأهلية.. اعرف الحد الأدنى للقبول
  • تعرف على إيديل بيلجن، خريجة كلية الطب التي أثارت الجدل بلقب ملكة جمال تركيا 2024
  • صور تذكارية للرئيس الألماني مع طلاب الجامعة الألمانية الدولية
  • رئيس جامعة بنها يتابع الكشف الطبي على طلاب كلية العلوم الجدد
  • الأوراق المطلوبة للطلاب الجدد في كلية الآداب بجامعة السويس
  • تكريم دولي لعالم مصري.. الدكتور عبدالجواد يتألق في جراحات العمود الفقري
  • انفوجراف.. جهود مديريات الزراعة والطب البيطري خلال أسبوع
  • رئيس جامعة المنصورة: نلزم طلاب بعض الكليات بمحو أمية 4 مواطنين أثناء الدراسة
  • رئيس جامعة القاهرة: تقرير هيئة الاعتماد الدولي يؤكد جدارة كلية الإعلام