صحيفة الاتحاد:
2024-09-13@01:49:48 GMT

8 رياضات في «ألعاب السيدات»

تاريخ النشر: 22nd, August 2024 GMT

دبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة المستشفى الأمريكي دبي يفتتح أول مكتب إماراتي للسياحة العلاجية خارج الدولة في لاغوس النيجيرية "الاتحادية للموارد البشرية" تعمم سياسة "العودة إلى المدارس" على الجهات الاتحادية

اعتمدت اللجنة المنظمة لدورة الشيخة هند للألعاب الرياضية للسيدات، البرنامج الزمني وجدول المنافسات للنسخة الثانية عشرة من الدورة الأكبر من نوعها، والتي ينظمها مجلس دبي الرياضي، برعاية حرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي «رعاه الله»، سمو الشيخة هند بنت مكتوم بن جمعة آل مكتوم، وتهدف إلى استقطاب المواهب الرياضية النسائية ونشر الوعي بأهمية ممارسة الرياضة للمرأة.


وتقام «النسخة 12» من 16 إلى 30 أكتوبر المقبل، وتضم الدورة 8 ألعاب رياضية، هي البولينج، سباق الجري، البادل، الريشة الطائرة، سباق الدراجات الهوائية، الرماية، سباق الموانع، بالإضافة إلى لعبة كرة السلة الثلاثية 3×3 التي تم إضافتها إلى الدورة هذا العام.
وأعلنت اللجنة المنظمة عن موعد فتح باب التسجيل أمام الفرق واللاعبات الراغبات في المشاركة والذي يبدأ 3 سبتمبر، ويستمر إلى 4 أكتوبر، حيث تقوم كل مؤسسة بإنشاء حساب خاص بها على الموقع لرفع كافة الوثائق والمستندات الخاصة بتسجيل اللاعبات واختيار الألعاب التي تشارك فيها كل لاعبة.
وحددت اللجنة المنظمة البرنامج الزمني وجدول المنافسات، حيث تبدأ بطولة البولينج 16 أكتوبر بمركز دبي الدولي للبولينج، يليها سباق الجري بمدينة إكسبو دبي 17 أكتوبر، وتقام بطولة البادل في نادي جست بادل من 18 إلى 20 أكتوبر، كما تقام الريشة الطائرة في نادي النصر من 21 إلى 24 أكتوبر.
ويقام سباق الدراجات الهوائية في مدينة إكسبو دبي 25 أكتوبر، وتقام بطولة الرماية في مديان فزاع للرماية 26 أكتوبر، كما يقام سباق الموانع في نادي جرافيتي جيم 27 أكتوبر، وكرة السلة 3 × 3 في نادي النصر من 28 إلى 30 أكتوبر.
دعت اللجنة المنظمة جميع السيدات الراغبات في المشاركة في «النسخة 12» من منتسبات مؤسسات القطاعات الحكومية وشبه الحكومية والقطاع الخاص من المواطنات والمقيمات وبنات الموظفين، إلى تجهيز الفرق والاستعداد للتسجيل مطلع سبتمبر المقبل، من خلال تجهيز المستندات الخاصة بالمشاركات.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات دبي مجلس دبي الرياضي نادي النصر مدينة إكسبو دبي اللجنة المنظمة فی نادی

إقرأ أيضاً:

تقتصر على هذه الشركات.. قرار عاجل بشأن حق تنظيم برنامج العمرة

كتب- محمد أبو بكر:

اعتمد، اليوم، شريف فتحي وزير السياحة والآثار، الضوابط والقواعد والإجراءات المنظمة لتنفيذ رحلات العمرة لموسم 1446هجرية، وذلك عقب انتهاء اللجنة العليا للعمرة والحج من إعدادها، حيث أنه من المقرر أن تبدأ رحلات العمرة لهذا الموسم خلال شهر سبتمبر الجاري.

وشملت ضوابط العمرة بالموسم الجديد، الإجراءات التنفيذية الخاصة بالتعامل مع البوابة المصرية للعمرة وفقاً للقانون رقم 72 لسنة 2021، والذي يمنح شركات السياحة المرخصة وحدها حق تنظيم رحلات العمرة، وذلك بهدف مكافحة السماسرة والكيانات غير الشرعية وضمان تنفيذ رؤية الدولة المصرية وحماية حقوق المعتمرين وشركات السياحة في نفس الوقت.

وقالت سامية سامي رئيس الإدارة المركزية للشركات السياحية بالوزارة ورئيس اللجنة العليا للعمرة والحج، إن هذه الضوابط تشمل القواعد والإجراءات المنظمة لعمل شركات السياحة المسؤولة عن تنظيم رحلات العمرة.

مقالات مشابهة

  • نادي تبوك لذوي الإعاقة يستضيف بطولة النخبة لكرة الطاولة البارالمبية لذوي الإعاقة الحركية
  •  الاتحاد الرياضي للشركات: زيادة عدد السيدات المشاركات في بطولة 2024 
  • ضوابط العمرة.. تحذير للمواطنين قبل حجز الرحلات
  • ضوابط العمرة.. السياحة تُحدد أرقام للشكاوى والاستفسارات
  • تقتصر على هذه الشركات.. قرار عاجل بشأن حق تنظيم برنامج العمرة
  • عودة تنظيم رحلات العمرة برا وبحرا
  • حتى لا تقع تحت طائلة القانون.. تحذير عاجل من السياحة بشأن رحلات العمرة
  • 12 متنافسة من 12 دولة يتبارين في مسابقة الشيخة فاطمة للقرآن
  • محمد الشرقي يلتقي اللجنة المنظمة لمنتدى أسواق الطاقة
  • محمد الشرقي يلتقي اللجنة المنظمة لمنتدى أسواق الطاقة الـ12 ويطّلع على تحضيرات استضافته في الفجيرة